منوعات آسيوية

[الآراء] هذه السيدة البالغة من العمر 90 عاما تُلقب بصاحبة “أفضل وجه طفولي” في كوريا لكن وجهها ليس الشيء الوحيد المذهل فيها

حين يتم وصف شخص ما بالوجه الطفولي في كوريا الجنوبية، فإنه يعني أن ذلك الشخص يبدو أصغر بكثير من عمره الحقيقي. وكلما كان الشخص أكبر عمرا كلما كان هذا الوصف محببا أكثر.

هناك سيدة كورية تدعى لي جيل يو (Lee Gil Yeo) تلقب هناك بـ “أفضل وجه طفولي” على الإطلاق. هذه المرأة من مواليد 1932 أي أنها تبلغ من العمر 90 عاما.

صورتها وهي صغيرة مع والدتها:

ومهما كبرت هذه السيدة في العمر فإن مظهرها ما يزال رائعا بالنسبة لعمرها. لكن وجهها ليس الشيء الوحيد الرائع فيها.

أتمت “لي جيل يو” في ثلاثينياتها فترة تدريبها في مستشفى Mary Immaculate Hospital بأمريكا سنة 1965 وأتمت فترة تدريبها كطبيبة مقيمة في مستشفى Queens Hospital Center بأمريكا سنة 1968.

وبعد ذلك بخمسين سنة تقريبا دُهش الجميع أنها ما تزال تبدو رائعة كما كانت دائما في عمر ال 80 حين تصدّرت غلاف مجلة Newsweek وتم اختيارها كواحدة من أفضل النساء في العالم سنة 2012.

المدهش في الأمر هو أنها ما تزال تبدو رائعة حتى بعد 10 سنوات من جلسة التصوير تلك مع المجلة بعد أن دخلت الـ 90 من عمرها والذي لم يختلف كثيرا عن مظهرها وهي في الـ 80.

حين أجرت قناة اليوتيوب الخاصة بالطب Med Student TV جولة في الجامعة الطبية التي ترأسها سنة 2021، وهي جامعة غاتشون للعلوم الطبية، أجرت القناة لقاء معها. ولقد أظهرت اللقطات المقربة أنها ما تزال تملك بشرة ناعمة ومنعشة.

تفقدوا المقطع أدناه:

لكن الحقيقة هي أن “لي جيل يو” تتلقى إشادة كبيرة في كوريا الجنوبية ليس لوجهها الطفولي فقط بل لأكثر من ذلك بكثير.

هذه السيدة هي واحدة من أكثر المعلمين والأطباء احتراما في كوريا الجنوبية والتي أسّست العديد من المنشآت الصحية والتي ساعدت في تحسين حياة الآلاف من الناس.

أول منشأة طبية افتتحتها تدعى مستشفى لي جيل يو للنساء والولادة سنة 1958. وافتتحت مستشفى إنتشون جيل سنة 1979 وأسست جامعة غانتشون للعلوم الطبية سنة 1998.

هي عملت كرئيسة أيضا للعديد من الجميعات الطبية والمجموعات التطوعية. لي جيل يو هي أول رئيسة امرأة تخرجت من جامعة سيول الوطنية حيث تخرجت بشهادة في العلوم الطبية. هي أيضا حاصلة على درجة الدكتوراة في كلية الطب بجامعة نيهون وشهادة دكتوراة أخرى في العلوم الطبيعية بالمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا.

لي جيل يو ما تزال تعمل كرئيسة لجامعة غاتشون. ولقد ذكّرت الجميع مؤخرا في موقع الجامعة الرسمي أن هدفهم هو أن يصبحوا “أمل البشرية” و “قادة العالم في مجال العلوم الطبية” وهي مهمة تليق بإنسانة كرّست نفسها وحياتها بالكامل لخدمة الآخرين.

صورة لها مع زميلات صفها القدامى:

أضاف مستخدمي الإنترنت تعليقات مثل:

المصدر: theqoo

  1. لقد اعتقدت بأنها في الخمسينات من عمرها…
  2. أنا أشعر بالصدمة كلما رأيتها… أود أن أكبر مثلها أيضا
  3. لو أنها نشرت كتابا عن كيفية محافظتها على شبابها، سيكون الكتاب من أفضل الكتب مبيعا
  4. واو، أريدها أن تظهر على برنامج Yoo Quiz وتشارك بسرّ وجهها الطفولي
  5. هي تبدو وكأنها في بداية الستينات، مذهل جدا
  6. هي وبكل جدية الأفضل. لقد صُدمت جدا حين رأيت صور إعادة لم شمل صفها المدرسي. وجهها لا يكبر لكني أشعر وكأن أجزاء جسدها وحتى أعضائها لا تكبر ههههههه هي وبكل جدية تملك شعر كثيف
  7. هل هي مصاصة دماء؟ هذا مذهل جدا هههههههههه
  8. في الـ 90 من عمرها؟
  9. حين رأيت العنوان أنا اعتقدت بأن الناس سيتجادلون في التعليقات لكن يبدو أن الجميع يعترف بأنها تملك وجه طفولي
  10. لقد رأيتها في الحياة الحقيقية وهي وبكل جدية لا تبدو كعمرها الحقيقي

المصادر: pannchoa, koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى