قضايا و شائعات

نادي معجبي AOA أصدر بيان رسمي وضح فيه بالتفصيل حقائق قضية جدل مزاعم تنمر جيمين على مينا بعد مرور سنة كاملة

أصدر نادي معجبي فرقة AOA يوم 3 يوليو بيان رسمي طويل وضحوا فيه بالتفصيل قضية جدل مزاعم تنمر جيمين (Jimin) وعضوات الفرقة على العضوة السابقة مينا (Mina) بعد مضي سنة كاملة.

في شهر يوليو من العام الماضي، كتت مينا منشور على الإنستقرام تزعم فيه بأنها تعرضت للتنمر من قِبل جيمين لعشر سنوات. وعلى الرغم من أن جيمين بدت وكأنها تنفي هذه المزاعم، إلا أن وكالة FNC الترفيهية أعلنت أنها ستترك فرقة AOA والصناعة الترفيهية بعد يوم واحد من منشور مينا.

والآن بعد سنة كاملة أصدر نادي معجبي الفرقة بيان رسمي يوضحون فيه موقفهم تجاه القضية.

“اليوم، مرت سنة على اعتراف كوون مينا، ونود أخيرا أن نكسر صمتنا وندلي ببيان يوضح موقفنا تجاه الموضوع.

كل ما نريد فعله هو توضيح سوء الفهم وليس توجيه الاتهام تجاه عضوة معينة، نحن نريد تصحيح الصورة الغير صحيحة والتي لصقت بعضوات الفرقة الخمسة بكونهن مسيئات ومهملات. نحن كتبنا هذا البيان بناء على أدلة حقيقية، مثل محادثات قروب دردشة الـ كاكاوتوك حيث كانت تتحدث مينا مع معجبيها، ومنشوراتها في الإنستقرام، وبثوثها المباشرة. من خلال كل هذا نحن سندلي بموقفنا التالي.

أولا، نود أن نوضح بعض الحقائق المشوهة والمعلومات المغلوطة عن فرقة AOA.

في شهر أغسطس من العام الماضي، أعلنت وكالة FNC الترفيهية في بيانها الرسمي أنها منعت عضوات فرقة AOA من التعبير عن موقفهن. ومنذ ذلك الحين، كان هناك سوء فهم كبير وتكهنات ظهرت على مدى السنة الماضية، ولقد عانين عضوات فرقة AOA الكثير من التعليقات المسيئة والشائعات. مع ذلك، الوكالة أهملت العضوات لوقت طويل من دون اتخاذ أي اجراء أو التزام. ولذلك قررنا تصحيح التشوهات التي وصلت للعامة بالنيابة عن FNC.

بخصوص مزاعم أن مينا كانت منبوذة في الفرقة وأنها لم تكن قادرة على رفع دعوى قضائية ضد جيمين وعضوات فرقة AOA بسبب مشاكلها المادية، فوضح نادي المعجبين قائلا:

“مينا قالت أنها كانت مستمتعة بالترويج مع الفرقة، وحتى أنها ذكرت أكثر من مرة بأنها كانت تحظى بعلاقة جيدة مع عضوات الفرقة قبل مزاعم التنمر.

أما بخصوص عدم قدرتها على رفع دعوى قضائية لعدم امتلاكها أي مال، فلقد رفعت وسيلة إعلامية تدعى Kookmin بلاغ بخصوص قضية التنمر هذه إلى مركز شرطة غانغنام. وحتى أن الشرطة تواصلت مع مينا مقدما، لكنها رفضت بنفسها أن يتم اجراء أي تحقيق في القضية.”

تحدث نادي المعجبين أيضا عن مزاعم أن جيمين اعترفت بتنمرها، حيث قالوا:

“جيمين لم تعترف أبدا أنها تنمرت على مينا. هي اعتذرت لأنها لم تكن قائدة أفضل وتركت الصناعة الترفيهية.”

وماذا عن تنمر عضوات فرقة AOA على مينا؟

“قضية العضوات الخمسة لم تكن قضية تنمر أبدا. حتى بعد أن تركت مينا الفرقة، باستثناء جيمين، هي كانت تتواصل مع كل العضوات الأخريات عبر الإنستقرام والتقت بهم. مينا أيضا لم تقل أبدا أنها تعرضت للتنمر بواسطة الفرقة. الصحفيون ومستخدمي الإنترنت هم من وصفوا الأمر بالتنمر.”

بما أنهن لم ينفين المزاعم، هذا يعني أن كل شيء صحيح؟

“عضوات فرقة AOA حاولن توضيح جانبهن من القصة لكن الشركة منعتهن من اتخاذ أي موقف من أجل صحة مينا وحتى تتعافى أولا. وحتى أن الوكالة أعلنت عن ذلك في بيانها الرسمي.”

هل منعت جيمين مينا من زيارة والدها في المستشفى حين كان يحتضر؟

“لقد تأكدنا بالأدلة أن ذلك غير صحيح أبدا. ذلك كان قرار مينا الشخصي تماما. الشركة أعفت مينا من جدول أعمال الفرقة لبضعة أسابيع. في ذلك الوقت مينا كانت تعمل على مسلسلها فقط. قالت كوون مينا في بث مباشر يوم 7 مارس 2021 أنها كانت إلى جانب والدها لحظة وفاته وحتى أنها حضرت جنازته، لكنها لم تزر والدها في المستشفى لأنها لم ترغب في البكاء وكانت خائفة من أن يؤثر ذلك على عملها في تصوير مسلسلها اليوم التالي لو أن مدير أعمالها كان يوصلها إلى المستشفى ويعيدها بعد ذلك إلى المنزل على الرغم من أن المستشفى كان يبعد 5 دقائق فقط عن منزلها.”

هل تلقت جيمين معاملة خاصة من الشركة حين كانت في حداد على والدها؟

“والد جيمين توفي من نوبة قلبية حادة. حين كان جيمين في حداد على والدها، الغرفة الخاصة لا علاقة لها أبدا بغرفة المستشفى بل كانت قاعة جنازة. هذه مشكلة يجب على عائلتها أن تحلها.”

ما هي تفاصيل حادثة غرفة التدريب وزراعة الشعر؟

في بداية عام 2019، أنهين عضوات الفرقة الستة تسجيل أغنية Come See Me وبدأن تدريباتهن على الرقصة في أستوديو الرقص. مينا لم تحضر جلسة التدريب لأنها أجرت زراعة شعر صباح ذلك اليوم والتخدير لم يزول تماما. هي تقول أنها كانت خائفة من أن جيمين ستغضب منها لذلك حاولت الانتحار من خلال تناولها لحبوب منومة. بعد ذلك، تم الغاء ترويجات AOA وتم الغاء عودتهن.

مينا حاولت الانتحار، لكن بسبب جيمين هي اضطرت إلى الاستمرار في الترويج؟

مينا لم تذكر أبدا أنها حاولت الانتحار خلال ترويجاتهن في أي مكان. في بداية 2019، هي حاولت الانتحار من خلال تناولها لحبوب منومة وبعد ذلك، أوقفت الشركة أنشطتهن وبدأت علاجها النفسي. وأيضا، صور أذية مينا لنفسها على رسغها لم تظهر إلا بعد أن تركت الفرقة شهر فبراير 2020. قد يكون من المحتمل أن ذلك حدث بعد أن تركت الفرقة.

ألا يعد استضافة جيمين لأشخاص في مسكنهن من دون اذن تنمرا؟

بالنسبة لهذا الموقف، نحن لا نطلب منكم تفهم جيمين. دعوة الناس للمسكن خاطئة لكن من الصعب التأكيد أنها كانت تفعل ذلك بهدف تعذيب مينا. وأيضا مينا كتبت في منشورها أنها لم تكن معزولة أبدا وحتى أنهم كانوا يطلبون منها الانضمام لهم والتسكع معهم. وأيضا كل عضوة كانت تملك غرفة خاصة بها في المسكن. بعد أن تركت جيمين المسكن، هي كانت تبحث عن منزل قريب من شركتها وحتى أنها كانت تدخل وتخرج دائما من دون استئذان من موظفي الشركة وعضوات فرقة AOA. هذا هو طبع جيمين فقط.

ما قصة الثلاث دروس الصوتية؟

لقد كُشف أن جيمين سيئة في الغناء وطُلب منها أن تأخذ دروسا وكانت تعاني من وقت عصيب بسبب ذلك. لذلك مينا قالت أنها لم تأخذ إلا 3 دروس صوتية في الغرفة الانفرادية.

متى أدلت سولهيون وتشانمي بتعليقهما؟

“تعليق سولهيون “أنا لا أحب هذا الوضع الحالي” كان خلال فترة تجديد العقد وكان هناك خلاف بين جيمين ومينا. تعليق تشانمي، “ألا تملكين أي ذكريات جميلة أبدا؟” ذكرته حتى تخفف الأجواء حين ذهبن ليلتقين بـ مينا وكانت مينا تتحدث عن الذكريات السيئة فقط.”

لماذا كتبت مينا اسم سولهيون في مذكرة انتحارها؟

لم يكن هناك أي دليل أبدا على أن سولهيون كانت متنمرة. لا أحد يعرف لماذا كتبت اسمها في مذكرة الانتحار. الموقف الوحيد الذي ذكرته مينا هو حين أحضرت سولهيون كلبها إلى المسكن من دون اذنها وعانت من وقت عصيب لأنه تبرز على الأرضية.

مينا قالت أن سرطان عنق الرحم الذي أصيبت به كان بسبب جيمين؟

السبب الرئيسي لسرطان عنق الرحم هو فيروس الورم الحليمي (HPV) والذي غالبا ما يصاب به الشخص من العلاقات الجنسية. الإجهاد يمكنه أن يزيد من أعراض المرض فقط. أن تزعم أن إصابتها كان غلطة جيمين مبالغة جدا.

هل الصورة التي نشرتها مينا لأذية لنفسها خلال حادثة الممرضة كانت مسروقة؟

المعجبون الأجانب يزعمون ذلك لكن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة. نحن نرى أن الصورة حقيقية وليست مسروقة كما يزعم البعض.

المصادر: pann-choa, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى