أخبار عامة

كوريا الشمالية حكمت على 4 شباب بالسجن في معسكر الأشغال الشاقة لمدة 10-12 سنة لمشاهدتهم مسلسلات كورية جنوبية منها مسلسل “السقيفة”

كشفت التقارير يوم 16 يونيو أن كوريا الشمالية قد حكمت على 4 شباب صغار في العمر ضُبطوا وهم يشاهدون المسلسلات الكورية الجنوبية بالسجن في معسكر الأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات وأكثر.

معسكر العمل أو معسكر الأشغال الشاقة هو مركز احتجاز يُجبر السجناء فيه على الانخراط في أشغال عقابية كشكل من أشكال العقوبة.

ضُبط أولئك الشباب وهم يشاهدون عدة مسلسلات كورية جنوبية مثل المسلسل الشهير السقيفة (Penthouse).

وفقا لما ذكرته الصحيفة الكورية الشمالية Daily NK فقد عُقدت محاكمة أولئك الشباب في عاصمة كوريا الشمالية يوم 3 يونيو الماضي بتهمة مشاهدتهم للمسلسلات الكورية الجنوبية. اجتمع الشباب الأربعة معا لمشاهدة المسلسلات الكورية حتى وقت متأخر من الليل للاحتفال بعيد ميلاد أحدهم بتاريخ 25 مايو.

كشفت الصحيفة أن المحاكمة كان يغمرها جو ثقيل ومخيف حيث كان الشباب الأربعة يرتجفون رعبا.

تم اكتشاف أكثر من 30 فيلم ومسلسل كوري جنوبي، بالإضافة إلى عدد من الفيديو كليبات الكورية الجنوبية في بطاقة الذاكرة الذي عُثر عليها معهم. كشفت الصحيفة أيضا أن الذاكرة كانت تتضمن مسلسل “السقيفة” أيضا.

هذا الفعل ينتهك قوانين كوريا الشمالية التي تمنع استهلاك أي محتوى خارجي. في النهاية، ،تم الحكم على الشباب الأربعة من 10 إلى 12 سنة في الأشغال الشاقة أما الشخص الذي كان يحتفل بعيد ميلاده فحكم عليه بأكثر من 12 سنة.

في كوريا الشمالية قد تصل العقوبات ضد أولئك الذين يهرّبون المحتويات الكورية الجنوبية أو الأمريكية أو اليابانية إلى أقصى عقوبة ألا وهي الإعدام، أما أولئك الذين يشاهدونها فيحكم عليهم بالسجن مع الأشغال الشاقة لمدة تصل إلى 15 سنة.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى