أخبار عامة

صحيفة ديسباتش كشفت المزيد عن سوء معاملة الـ ماما للآيدولز بإجبارهم تسجيل آداءاتهم في مسارح قذرة ومليئة بالغبار الأسود

تورط حفل جوائز الـ ماما ٢٠٢٠ (MAMA) في قضية جدل أخرى بخصوص سوء معاملته للآيدولز وهذه المرة عن الوضع السيء للموقع الذي اضطروا تسجيل آداءاتهم فيه.

تم تصوير الآداءات الخاصة بحفل الـ ماما ٢٠٢٠ في مبنى Paju CJ ENM Content World والذي ما يزال تحت الإنشاء. وفقا لمجلس مدينة باجو، نسبة اكتمال عمليات البناء هي ٣٠-٤٠٪ فقط، حيث من المتوقع أن يكتمل البناء تماما سنة ٢٠٢٣.

ما أثار قضية الجدل هذه هو أن المسرح الذي صوروا فيه كان يعم بالغبار الأسود الناعم المتطاير في كل مكان.

قال أحد الآيدول لصحيفة ديسباتش:

“لقد سجلت الآداء المسبق في المبنى الجديد. لكني سمعت أحد الموظفين يصرخ غاضبا لأن قناعه الأبيض تحول إلى أسود بسبب الغبار.”

تنوي شركة CJ ENM بناء واحدة من أضخم مراكز الأستوديوهات في كوريا الجنوبية، بمساحة إجمالية تبلغ 37,406 متر مربع. ومن بين العشرة أستوديهات التي يعملون عليها، تم الانتهاء مؤقتا من إثنان – الأستوديو الخامس والسادس.

بسبب أعمال البناء المحيطة بالمنطقة كان الموقع مليئ بالرافعات وشاحنات التفريغ. حتى أن بعض المواقف الذي كان يتعين على الآيدولز أن ينتظروا فيها لم تكن ممهدة. لقد كانت مجرد أرض ترابية. ولقد كان موزع في المكان لافتات تضم تحذيرات من الثعابين ومن مخاطر الحريق. الفِرق لم تكن قادرة على فتح نوافذ سياراتها بسبب كمية الغبار المتطاير في المكان.

خلال جلسات التصوير المسبقة، الأستوديو ٥ كان يُستخدم كغرفة انتظار والأستوديو ٦ كان يستخدم للتصوير. بدأت جلسات التصوير المسبقة منذ بداية شهر ديسمبر، حيث زارت بعض الفرق المكان أكثر من مرة لإنهاء كل اجراءات التصوير الضرورية. خلال ذلك الوقت، الأوضاع كانت مجددا سيئة على الآيدولز.

قال أحد الآيدول لصحيفة ديسباتش:

“حين صورت التسجيل المسبق للحفل، هم كانوا مستمرين في عمليات البناء في كل مكان. لقد كان الوضع صعب لأن الغبار كان يتطاير في كل مكان. حتى أن حلقي آلمني بسببها.”

ديسباتش زارت في وقت لاحق موقع البناء لتكتشف أن الاستوديوهات المؤقتة ٥ و ٦ قد هُدمت الآن، بما أن عمليات البناء في المكانين قد استُئنفت. حين ذهب صحفيو ديسباتش للموقع الذي كان يتواجد فيه الأستوديو ٦، الغبار والرمل كانا منتشران في كل مكان، لدرجة دخوله في أعينهم وأفواههم وأنوفهم.

قال مسؤول لإحدى الوكالات:

“كان مستوى الغبار داخل الأستوديو خلال جلسات التصوير المسبقة سيء للغاية. أنفي كان يحكني طوال الوقت، وحين قمت بحكه من الخارج والداخل، خرج غبار أسود. حتى. الأقنعة التي كنا نرتديها تحولت إلى اللون الأسود.”

كمية الغبار التي تعرض لها الآيدولز كانت أسوأ بما أنهم لم يكونوا يرتدون أي أقنعة وهم يؤدون.

قالت شركة CJ ENM أنهم كانوا حريصين على أن تكون أوضاع الأستوديو مريحة حيث وضحوا قائلين:

“في وقت التسجيلات، نظام تكييف الهواء كان مفعل بالكامل. حتى أننا استخدمنا شاحنات رش لتخفيف الغبار.”

مع ذلك، بعض فرق الفتيات كن يسجلن آداءاتهن قي الصباح الباكر ليوم حفل الـ ماما ٢٠٢٠، مما جعل البعض يتساءل ما إذا كان هناك وقت كافي فعلا لإزالة الغبار من الأستوديو ذلك اليوم.

قال مسؤول لإحدى الوكالات:

“لقد كانت هناك تسجيلات مجدولة في الموقع حتى يوم الحفل نفسه. بعد ذلك كان يجب عليهم تغييره إلى مسرح من أجل الحفل المباشر. لقد كانت لدي شكوكي فيما إذا كانوا قادرين على إزالة أي غبار من الأستوديو بعد التسجيلات المسبقة.”

وفقا لصحيفة ديسباتش، تم فحص مستويات الغبار الناعم في الموقع سنة ٢٠١٩، لكن لم يتم التحقق منها مجددا قبل التسجيلات المسبقة من أجل حفل الـ ماما ٢٠٢٠.

قال مسؤول لإحدى الوكالات الترفيهية:

“الآيدولز شعروا وكأنهم بلا أهمية. حين تفكرون في المغنين الحقيقيين، ما كان يجب عليهم تسجيل آداءاتهم في بيئة كهذه. بعبارة أخرى، هم سجلوا آداءاتهم ببساطة في موقع بناء.”

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى