أخبار عامةرأي مستخدمي الإنترنت

[الآراء] لجنة الدفاع الكورية تقر مبدئيا قانون يسمح لنجوم الكيبوب البارزين بتأجيل خدمتهم العسكرية حتى عمر الثلاثين

وافقت لجنة الدفاع البرلمانية اليوم الجمعة 20 نوفمبر على مشروع قانون معدل لقانون الخدمة العسكرية يسمح لنجوم الهاليو ​​البارزين بتأجيل أداء خدماتهم العسكرية الإلزامية.

وأعطت اللجنة موافقتها على مشروع القانون المعدل لقانون الخدمة العسكرية الذي يمنح لنجوم الهاليو ​​المشهود لهم الذين يُعرف أنهم ساهموا في رفع سمعة البلاد في الخارج مثل أعضاء فرقة بانقتان (BTS) حقا استثنائيا لتأجيل أداء خدمتهم العسكرية الإلزامية.

وفي سبتمبر الماضي، اقترح النائب البرلماني عن الحزب الديمقراطي الحاكم “جون يونغ-كي” مشروع القانون هذا بهدف تمهيد الطريق أمام فناني الثقافة الشعبية الذين شرفوا الوطن -مثل أعضاء فرقة بانقتان- لتأجيل أداء خدماتهم العسكرية الإلزامية.

الموافقة المبدئية لا تعني أن القانون أصبح منفذ بشكل رسمي بل ما زال يحتاج أيضا إلى موافقة البرلمان الكوري في الجلسة العامة.

وقال النائب “جون” أحد المشرعين الكوريين:

“سيكون أعضاء فرقة بانقتان قادرين على تأجيل تجنيدهم حتى سن الثلاثين إذا تم تمرير مشروع القانون هذا في الجلسة العامة وتمت مراجعة مرسوم إنفاذ القانون أيضًا.”

القانون المطبق حاليا بخصوص الخدمة العسكرية الإلزامية في كوريا الجنوبية يلزم كل الرجال الكوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 28 آداء واجبهم العسكري لمدة سنتين إلا إن كانوا عاجزين عن ذلك جسديا.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: الطريق مفتوح لفرقة بانقتان حتى يقوموا بتأجيل تجنيدهم… “حتى عمر الثلاثين”
المصدر: Daum

  1. [+931, -266] أنا لست معجب بفرقة بانقتان لكن ألا يستحقون الإعفاء بعد كل الإنجازات التي حققوها؟ هم ساهموا في نشر الثقافة الكورية في كل أنحاء العالم أكثر من أي فائز بالميدالية الذهبية. السماح لهم بالتجنيد في عمر الثلاثين يبدو فقط كقرار أناني من هذه الأمة
  2. [+730, -73] أنا رجل لكنهم قدموا الكثير لنشر ثقافة هذه الدولة وتحسين صورتنا. إنهم يستحقون شيء على ذلك، أليس كذلك؟ خاصة حين يكون هناك آخرين يستغلون ثرواتهم للتهرب من الخدمة..
  3. [+655, -187] فقط اعفوهم من التجنيد. لقد قدموا الكثير لدولتنا
  4. [+412, -52] بوجود كل الأسر الثرية التي تستخدم نفوذها وأموالها لإخراج أطفالها من الخدمة، إذًا ما الذي سحدث لو أن بانقتان لم يتجندوا في حين أنهم قدموا الكثير لهذه الدولة؟
  5. [+257, -22] لم يتبقى لهم الكثير حتى يدخلوا عمر الثلاثين… هذا فقط يبدو كقرار مستعجل. كان يجب عليهم وضع الحد الأعلى حتى عمر 35. حتى في عمر الثلاثين مسيرتهم المهنية ستظل في ذروتها
  6. [+204, -10] أعتقد بأنها فكرة جيدة. قدموا للناس بعض الوقت حتى يؤجلون تجنيدهم إن كانوا يملكون أشياء بحاجة إلى الاعتناء بها
  7. [+314, -162] فقط اعفوهم
  8. [+131, -18] سواء كان تجنيدهم حاليا أو لاحقا، هم سيتجندون في النهاية… لا بأس لو أنهم فعلوها لاحقا

المصادر: netizenbuzz, yonhap

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى