أخبار عامة

بلاكبينك تعرضن لانتقادات لاذعة من الصينيون لاقترابهن وحملهن حيوان الباندا العملاق والحكومة الصينية في خضم التحقيق في الأمر بتهمة “تعريض الباندا للخطر”

حصد أحدث مقطع فيديو لفرقة بلاكبينك (BLACKPINK) على اليوتيوب أكثر من 2.5 مليون مشاهدة منذ أن أُصدر بالأمس، لكنه يتصدّر الترند في الصين لسبب مختلف تماما.

وفقا للصينيون والمسؤولين هناك، فإن عضوات فرقة بلاكبينك عرّضن الباندا الصغير للخطر وانتهكن اللوائح الصارمة في الفيديو والآن دخلت الحكومة الصينية في الموضوع عن طريق إدارة الغابات التابعة لها.

أصدرن عضوات فرقة بلاكبينك هذا الأسبوع معاينة للحلقة الأخيرة من برنامجهن الواقعي 24/365 with BLACKPINK ولقد أظهر المقطع العضوات الأربعة جميعهن متجهات إلى حديقة الحيوان Everland لقضاء بعض الوقت مع حيوان الباندا العملاق.

https://youtu.be/J8t0XRwPggE

بالإضافة لإعدادهن وجبة للباندا العملاقة الأم، تمكن العضوات أيضا من معانقة الباندا الطفل الذي يبلغ من العمر 3 أشهر فقط ويدعى فيوبا (Fubao).

لكن على الرغم من أن المعحبين أحبوا الفيديو ورأوه لطيفا، إلا أن الإنتقادات بدأت تننهال عليهن من مستخدمي الإنترنت الصينيون بعد أن انتشر ذلك المقطع على مواقعهم زاعمين بأن تصرف العضوات هذا “يعرض حياة الباندا العملاق للخطر”.

على الرغم من أن الباندا الطفل “فيوبا” قد وُلد في كوريا الجنوبية هذه السنة، إلا أنه كوريا عمليا لا تملكه. الحكومة الصينية في الحقيقة تملك كل حيوانات الباندا في العالم، وحدائق الحيوان في كل أنحاء العالم ببساطة تقوم باستئجارها منهم. تصل تكاليف اقتراض الباندا إلى مليون دولار أمريكي (3,750,000 ريال سعودي) سنويا تحت عقود تمتد إلى 10 سنوات، وحدائق الحيوان الأجنبية يجب أن تدفع ضريبة إضافية بقيمة 400,000 دولار أمريكي (1,500,000) عن أي طفل باندا يولد تحت رعايتهم.

وبما أن حيوانات الباندا في حديقة حيوان Everland تعود في الحقيقة إلى الصين، فيجب عليها أن تتبع تلك اللوائح الصارمة بدقة لحماية الباندا العملاق من الأمراض. وإحدى تلك اللوائح الصارمة هي عدم السماح للناس بلمس الباندا أو الاقتراب منهم بأي طريقة كانت. وفقا لإدارة الغابات الصينية، فإن السماح لغير المحترفين بلمس الباندا يزيد من خطر الإصابة بعدوى حيوانية المنشأ.

علاوة على ذلك، تنص القوانين أن الناس الذين يملكون حيوانات أليفة يجب أن لا يقتربوا أبدا من الباندا العملاق حتى يمنعوا أكثر انتشار تلك الأمراض. ففي عام 2015، توفيت العديد من حيوانات الباندا العملاقة بسبب مرض “سلّ الكلاب” أو الديستمبر وهو فيروس موجود في الكلاب الأليفة. وبما أن الباندا العملاقة حيوان مهدد بالإنقراض فإن الحكومة الصينية تولي اهتمام كبير بها.

بلاكبينك لم يقمن فقط بحمل الباندا الطفل “فيوبا” من دون خبرة مهنية، بل هن معروفات أيضا بامتلاكهن لعدة حيوانات أليفة “كلاب وقطط” في منازلهن. وكنتيجة لذلك، انفجر غضب عارم بين الصينيون بعد أن عُرضت معاينة حلقتهن القادمة على اليوتيوب. ولقد حصد منشور واحد عن الحادثة على الويبو أكثر من 25 مليون مشاهدة 800,000 إعجاب و 10,000 تعليق في غضون 15 ساعة فقط.

أشارت التعليقات أيضا إلى أن العضوات كن يضعن المكياج والعطور ولم يكن يضعن أي قفازات في ذلك الوقت، مما يزيد من تعريض الباندا للخطر.

هذه بعض تعليقات الصينيين على ويبو:

  • [+54,000] إنها بلاكبينك، فرقة الفتيات التي تديرها YG الوكالة الشهيرة بإهانة الصينيين.
  • [+27,000] تقديم مثل هذا الحيوان الطفل الصغير لأناس يضعون مكياجا وعطورا… حديقة الحيوان والوكالة في عداد الموتى.

العديد من الصينيون ينتقدون بلاكبينك على الحادثة بما أن العضوات أنفسهن من اقتربن من حيوان الباندا وقمن بحمله، مشددين على ضرورة التحقيق معهن. مع ذلك، اعترف عدد من مستخدمي الإنترنت الصينيون أيضا أن وكالة YG الترفيهية وحديقة الحيوان تتحملان المسؤولية أيضا لعدم تقيدهم باللوائح الصارمة.

وهذا تعليق آخر حصد إعجابات عديدة:

  • [+138,000] كونوا عقلانيين حين تقدسون هؤلاء المشاهير، حسنا؟ العضوات لمسن الباندا… ما الذي تقصدونه بقوولكم “الفتيات لا علاقة لهن بالأمر”؟ هذا يضحكني بشدة، ما رأيكم لو قمت بصفعكم وقلت بأن لا علاقة لي بالأمر؟ صحيح أن بلاكبينك لا يملكن معرفة بالأمر، وصحيح أن حديقة الحيوان يتحملون المسؤولية الأكبر، لكن لو أن تفاعلهن هذا مع الباندا أدّى إلى مرضه، فإن بلاكبينك لا يستطعن التهرب من الأمر. هن لمسن الباندا، لذا لا تعاملوهن بتمييز فقط لأنهن مشهورات. هل كنتم ستقولون نفس الشيء لو أن هذا حدث مع شخص غير مشهور؟

مستخدمو الإإنترنت الصينيون ليسو الوحيدون الذين أقلقهم الموضوع، فوفقا لوسائل الإعلام الصينية فإن مركز الصين للأبحاث وحماية الباندا العملاقة بصدد التحقيق في الأمر. وحتى هذه اللحظة فإن العقوبة المحتملة لحديقة الحيوان Everland ووكالة YG الترفيهة وفرقة بلاكبينك غير معروفة، لكن الحكومة الصينية معروفة بسحبها لحيوانات الباندا العملاقة من حدائق الحيوان التي لم تلتزم بلوائحها.

وخوفا من تصاعد الأمر وتضخمه، ذكرت التقارير أن نادي معجبي فرقة بلاكبينك في الصين BLACKPINK Bar قام بمراسلة وكالة YG الترفيهية يطلبون منهم عدم إصدار الحلقة الأخيرة وسحب المعانية من اليوتيوب.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى