منوعات آسيوية

تم الحكم على رجل كوري بالسجن لمدة سنة كاملة بعد أن سرق 18 بيضة لأنه كان يتضور جوعا

تم الحكم على رجل في الـ 47 من عمره بالسجن لمدة سنة كاملة بعد أن سرق 18 بيضة من أحد المنازل لأنه كان يتضور جوعا ولم يتناول أي طعام منذ عدة أيام.

قالت المحكمة أن الرجل كان سيُعاقب في الأساس بالسجن لمدة سنتين لكن لأنهم وضعوا في الحسبان ظروف الرجل الصعبة وحقيقة أنه كان عاطل عن العمل بسبب جائحة كورونا، قرروا تخفيض عقوبته ليسجن لمدة سنة واحدة فقط.

وضّحت المحكمة أن هذه ليست أول جنحة يتركبها الرجل حيث قام مسبقا بإقتحام منازل الناس تسع مرات. لكن بما أنه ارتكب هذه الجرائم بسبب ظروفه المعيشية الصعبة وفقره، وعدم قدرته على الحصول على وظيفة قررت المحكمة تخفيض العقوبة وليس التغاضي عنها بسبب تاريخه السابق.

في شهر يونيو الماضي، طالب الادّعاء العام بأن يتم سجن الرجل لمدة سنة ونصف بما أنه اقتحم منازل الناس أكثر من مرة، لكن الموقف تغير بعد أن علموا أن الرجل لم يسرق ذلك البيض إلا بعد أن تضور جوعا لمدة 10 أيام.

القضية جذبت اهتمام كبير في شهر يوليو الماضي حين تحدثت لورا بيكر (Laura Bicker) مراسلة قناة BBC البريطانية عن هذه القضية على تويتر تنتقد فيها الإدّعاء العام الكوري لمطالبته بسجن الرجل الذي سرق 18 بيضة لأنه كان جائعا لمدة 18 شهر وأن مدة السجن هذه التي يطالبون بها هي نفس مدة السجن التي حصل عليها Son Jong-woo المجرم الذي كان يدير أكبر موقع إباحي للأطفال.

الرجل نفسه حوكم في شهر فبراير من هذه السنة بتهمة إعارته حسابه البنكي في شهر مايو 2019 لمؤسسة اتّضح بأن من يديرها مجموعة محتالين يسرقون أموال الناس عن طريق التصيد الصوتي، ولقد تمكن المحتالين من سرقة 5.5 مليون وون كوري (حوالي 4,800 دولار أمريكي أو 18,000 ريال سعودي) بواسطة حسابه البنكي.

هو لم يكن حاضر في محاكمته من أجل تلك القضية لكن تم الحكم عليه بالسجن لمدة سنة وتم إصدار مذكرة اعتقال بحقه. وخلال تلك الفترة، وجدوا بأنه سرق ذلك البيض أيضا.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى