أخبار الدراما والممثلين

مسلسل Backstreet Rookie تلقى عقوبة جزائية من لجنة الرقابة الإعلامية الكورية بسبب مواضيعه الجريئة والتي لا تناسب تصنيفه كمسلسل عائلي

تلقى مسلسل Backstreet Rookie على قناة SBS عقوبات جزائية من لجنة الرقابة الإعلامية الكورية (KCSC) بسبب مواضيعهم الجريئة والتي لا تناسب العائلة على الرغم من تصنيف القناة للمسلسل على أنه عائلي.

قررت لجنة الرقابة الإعلامية الكورية يوم ٢٩ يوليو إيقاع عقوبة جزائية ضد المسلسل على هيئة “تحذير”. التحذير يُعد عقوبة صارمة تؤثر على الصلاحيات التي تحصل عليها القنوات لعرض مسلسلاتهم وبرامجهم. صرّحت اللجنة بقولها:

“في عملية إنتاج مسلسل بتقييم عمري ١٥ سنة من ويبتون خاص بالبالغين، فإن فريق الإنتاج أظهر افتقار في عرض مشاهد بشكل خادش للحياء بين الجنسين لدرجة أنهم تسببوا بإزعاج المشاهدين.”

مسلسل Backstreet Rookie تم اقتباسه من ويبتون خاص بالبالغين ويحمل نفس الاسم وقد أثارت هذه الحقيقة مخاوف البعض قبل أن يُعرض المسلسل حتى. ولقد وضح فريق الإنتاج وقتها أن العمل سيكون مسلسل عائلي مختلف عن الوييبتون الأصلي لكن العمل كان يتضمن مشاهد لا تناسب العائلة.

من المشاهد التي لم تكن تناسب العائلة على سبيل المثال مشهد تقبيل طالبة في المدرسة لرجل بالغ، وممارسة الدعارة في الفنادق الرخيصة، ووجود سيناريوهات جريئة جدا مقتبسة بشكل مباشر من الويبتون، وحتى أنهم أظهروا مشهدا للكاتب وهو يستحم عاريا ولم يقوموا بتغطية إلا جزء بسيط من جسده، وصوروا أيضا رسام الويبتون عارٍ ولا يغطي جزأه السفلي إلا منشفة ويصدر صوت خادش للحياء على أنه مستثار وهو يرسم ويبتون جريء قائلا ما يلي: “يجب على الكاتب أن يكون مستثارا حتى يبدو الرسم مثيرا للغرائز”.

ولقد اشتكى العديد من المشاهدين من هذا المسلسل الذي صُنف على أنه عائلي لكنهم صُدموا بتلك المشاهد وهم يتابعوه مع أطفالهم، ولقد تلقت اللجنة أكثر من 7,000 شكوى. وتم إغراق موقع قناة SBS بالرسائل الغاضبة من تصويرهم لأجساد طالبات في المدرسة بطريقة مثيرة وحتى أن البعض طالب بإلغاء المسلسل.

ولقد حكمت لجنة الرقابة الإعلامية بأن العمل لم يحافظ على نزاهته ولم يكن متوافق مع تصنيفه العمري.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى