قضايا و شائعات

وكالة SM الترفيهية ردوا على التقارير المتعلقة بوجود معاملات مالية مشبوهة مع لي سومان

قامت وكالة SM الترفيهية بالرد على التقارير التي تتحدث عن وجود معاملات داخلية مشبوهة مع لي سومان (Lee Soo Man).

أصدرت الصحيفة الإقتصادية Asia Economy Daily يوم 19 آبريل تقرير كشفوا فيه أن وكالة SM الترفيهية دفعت لشركة لي سومان الشخصية والتي تحمل اسم Like Planning أكثر من 10 مليار وون كوري (حوالي 9.4 مليون دولار أمريكي أو 35.1 مليون ريال سعودي) في السنتين الماضيتين. Like Planning هي شركة خاصة بـ لي سومان وهي المسؤولة عن إنتاج ألبومات فناني وكالة SM.

وفقا لما ذكره التقرير، فإن المبالغ المالية التي تدفعها وكالة SM لشركة Like Planning تزداد سنويا. ففي عام 2014 بدأوا بمبلغ 7.5 مليار وون (حوالي 7 ملايين دولار أمريكي أو 24.5 مليون ريال سعودي) وقد تجاوز المبلغ الـ 10 مليارات وون كوري حاليا.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن أنظمة الدفع قد تغيرت في عام 2015. شركة Like Planning قادرة الآن على أخذ أرباح تصل إلى 6% من مجموع المبيعات الكلية، بدلا من أخذ 15% من مبيعات الألبومات فقط.

لقد كُشف أن التعاملات المالية بين الشركتين مشبوهة، بما أنه يبدو وكأن لي سومان يستغل التعاملات الداخلية من أجل مصلحته الشخصية. وكرد على هذه القضية، قدمت وكالة SM الترفيهية بيان رسمي يبررون فيه تلك المعاملات، حيث قالوا:

“عقد الإنتاج مع شركة Like Planning يمثل جانب حاسم في نمو محتوانا العالمي وقدراتنا التنافسية. لقد أُسست هذه الشراكة منذ البداية، ولقد كشفنا العقد بكل شفافية والمعاملات قبل وبعد انضمامنا لمؤشر الأسواق الكورية KOSDAQ في عام 2000. نحن فحصنا العقد بكل دقة مع شركة Like Planning من خلال تلقي الاستشارة الاحترافية من منظمات خارجية مشابهة لنا في النشاط التجاري، ولقد تم توقيع العقد وفقا لمعيار عادل. لقد أعلنا من قبل أنه لا توجد هناك أي مشاكل قانونية أو تعاملات داخلية غير قانونية.”

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى