قضايا و شائعات

وكالة SM الترفيهية قد تتخذ إجراءات قانونية ضد أعضاء فرقة تايلندية يقلدون إكسو

EXO-EXO-K-EXO-M_1402700452_af_org

حصدت الفرقة التايلندية ميلينيوم بوي (Millenium Boy) الشهرة وجذبت انتباه الكثير كما أنهم تلقوا انتقادات كبيرة بسبب تقليدهم للفرقة الكورية إكسو (EXO) واستخدام اسمهم لأغراض ترويجية.

الفرقة تتكون من ١١ عضو تايلندي وعضو آخر كوري وهم مشهورون بتقليدهم لأغاني الفرقة الكورية وآداء رقصاتهم.

يحتوي نادي المعجبين الخاص بالفرقة على ٩٠ ألف عضو، والفرقة تقوم بالعديد من لقائات المعجبين والظهور على التلفاز في بلادهم وكذلك أحيووا أمسية في أندونيسيا، كل هذه الأمور مقبولة إذا توقفت الفرقة عن تقليد إكسو ولكنهم في كل أمسية يقومون بتقليد أغانيهم وأيضاً يستخدمون شعارهم وبوستراتهم وتصميم ألبوماتهم وكذلك بيع بضائع الفرقة.

وكذلك قاموا أعضاء الفرقة التايلندية بتقليد أعضاء فرقة إكسو في تسريحات الشعر والملابس كما أن الأمر وصل إلى حد محاكاة عادات الأعضاء ونسخ تواقيعهم!! وبسبب هذا التشابه العظيم بين الفرقتين بدأ معجبين الفرقة بتسميتهم EXO-T (إختصاراً لاسم إكسو تايلاند).

بعد تعبير معجبين إكسو عن استيائهم رفعت الفرقة ميلنيوم بوي فيديو اعتذار على قناتهم في اليوتيوب قالوا فيه :”كل المال الذي جمعناه من لقائات المعجبين تم استخدامه في الأمسيات، وقد قمنا بصناعة وبيع الملابس والأساور والقبعات لتلبية طلبات معجبينا وليس من أجل الحصول على الربح التجاري!.” كما أنهم ذكروا أنهم لم يقصدوا التحقير من شأن الفرقة في مواقع التواصل الإجتماعي كما ظن البعض.

ممثل وكالة SM الترفيهية صرح قائلاً :”استخدام حقوق فرقة إكسو الفكرية بدون أذن أمر غير قانوني لذلك قررنا اتخاذ إجراءات ضد الفرقة.”.

ولكن مؤخراً قررت وكالة SM التساهل مع الفرقة التايلاندية في تصريح لهم لأخبار كوكي (Kuki News)

“استخدام اسم EXO وشعارهم ورقصاتهم وما إلى ذلك غير قانوني لأنها حقوق فكرية تملكها وكالة SM الترفيهية. لم نتخذ إجراءات قانونية حتى الآن تجاه المحتويات الغير ربحية، ولكننا سنتخذ إجراءات قانونية تجاه المحتويات الربحية التجارية، وعدتنا فرقة ميلنيوم بوي بعدم استخدام محتويات إكسو مجدداً ولذلك أنهينا الموضوع باعتباره حادثة بسيطة.”

على الرغم من أنهم تركوا الفرقة تفلت هذه المرة إلا أنهم سيقومون بمراقبة الفرقة ونشاطاتها المستقبلية.

millenium-boys

EXO-M_1402700479_milleniumboy1

EXO_1402703789_milleniumboy2

EXO_1402693264_milleniumboy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى