أخبار عامة

بانقتان اتُّهموا بمحاولة تأخير تجنيدهم الإلزامي من خلال التحاقهم ببرنامج لدراسة الماجستير ووكالة بيغ هيت تنفي تلك الاتهامات

يواجه أعضاء فرقة بانقتان (BTS) اتهامات حاليا تقول بأنهم التحقوا ببرنامج دراسات عليا كمحاولة لتأخير تجنيدهم الإلزامي.

بدأت التوقعات تظهر بعد أن أعلنت وكالة بيغ هيت الترفيهية يوم 7 يوليو أن جيمين و ڤي سيبدآن دراسة الماجستير شهر سبتمبر القادم حيث سيدرسان تخصص إدارة الإعلانات ووسائل الإعلام (advertising and media management) في جامعة هانيانغ الإلكترونية. كشفت الوكالة أيضا أن جين يدرس هذا التخصص أيضا منذ عام 2017، في حين أن RM و شوقا، وجايهوب قد التحقوا جميعهم بنفس الجامعة ويدرسون نفس التخصص منذ شهر مارس من العام الماضي.

هذا يعني أن 6 أعضاء حاليا يدرسون الماجستير في نفس الجامعة ونفس التخصص. العضو الوحيد الذي لم يلتحق بهذا البرنامج هو جونغكوك أصغر عضو في الفرقة بما أنه ما يزال يدرس ليحصل على شهادة البكالوريووس في جامعة Global الإلكترونية.

جامعة هانيانغ الإلكترونية هي واحدة من 21 جامعة إلكترونية في كوريا الجنوبية، وتختار طلّابها بناءًا على جلسات المقابلة. أجرى فتيان فرقة بانقتان مقابلاتهم عن طريق الإنترنت، وتم القبول بهم.

التحاقهم جميعا ببرنامج دراسات عليا للحصول على درجة الماجستير أثار التساؤلات عمّا إذا كانوا يرغبون حقا في الدراسة أو يحاولون فقط شراء بعض الوقت وتأخير تجنيدهم الإلزامي بقدر الإمكان. حيث أشار البعض إلى أن الدراسات العليا من أكثر الأعذار التي يستخدمها الفنانون الكوريون لتأخير تجنيدهم.

بموجب القانون الكوري، فإن كل الرجال المؤهلين الذين تجاوزوا الـ 18 من عمرهم ملزمون بالالتحاق بالخدمة العسكرية، إلا أنهم قادرون على تأخير هذا التجنيد حتى يصلوا إلى عمر 28 تحت ظروف معينة مثل دراسة الشخص في برنامج دراسات عليا. (بعد عمر 28 يصبح التجنيد إجباري ولا يمكنهم تأخيره أكثر من ذلك).

جين الذي يبلغ من العمر 27 عاما الآن التحق بتلك الجامعة منذ عام 2017، وبهذا هو أصبح مؤهلا لتأخير تجنيده حتى يتخرج من الجامعة أو إلى أن يكمل الـ 28 من عمره وهو ما سيحدث قريبا. والأعضاء الآخرين أيضا بإمكانهم فعل نفس الشيء الآن.

لكن وكالة بيغ هيت الترفيهية ردت على تلك الاتهامات بقولها:

“التحاق الأعضاء ببرنامج دراسات عليا ليس بسبب الخدمة العسكرية الإلزامية، بل لأن جميعهم يملكون الرغبة والإرادة للدراسة.”

المصادر: koeraboo, koreatimes

الوسوم

233 تعليقات

  1. ماله خص!
    2pm سوو نفس الشيء قبل ما يتجندوا
    بسنه واللي بسنتين
    ولما جاء امر التجنيد بكل بساطة تجندوا !
    امر التجنيد ما يأخره الدراسة ! المفروض يكونوا اكثر ناس عارفين هالشيء
    ساعات ارحم بانقتان من كثر ما هم مشهورين لو احد يعطس سوو قضية جدليه

    1. إلا يأخره إذا كانوا يدرسون ماجستير أو دكتوراه بس حدهم إلى عمر ٢٨ وبعدها غصب عنهم يتجندون.

      1. ماهم في الأخير حيتجندوا
        وكثير ايدول تأخر تجنيدهم لأن مافي مكان اصلا
        هونغكي مثال

        1. طيب محد قال ما راح يتجندون. هم يقولون الهدف الحقيقي من دراستهم للماجستير مو الدراسة نفسها بقدر إنه مجرد وسيلة لتأخير التجنيد أطول فترة ممكنة.

        2. ما اظن عندنا الحق اللي يخلينا ندخل في النوايا
          النا الظاهر دام مافي حد متأذي

        3. طول عمرهم كانوا ايدول فمن حقهم يحلموا بماجستير في الاخير ما ندري ما راح يكونون ايدول طول عرمهم بلكي واحد منهم بدوايكون الو تخصص كمان ادراة الاغمال بما انهم يمتلكون عقارات

    2. الدراسة تأخر التجنيد 🙂 بس محد يلومهم اغلب الايدولز اخروا تجنيدهم بسبب الدراسة

    3. ببساطة فقدوا الامل بأن فرقهم تنجح وبانقتان لا زالوا بالساحة ينتظروهم يتجندون ويختفون على احر من الجمر لكن بانقتان حتى وبدون عودات انجازاتهم وجوائزهم سارية

      1. لا داعي الى التهجم على المعجبين الاخرين لان معظم من ينتقدون بانغتان هم اشخاص من العامة ليسوا متابعين حتى للكيبوب و لبانغتان يسمعون اخبارهم في وسائل الاعلام فحسب . هذا ما حصل لشوغا المرة الفارطة في القضايا التي تم اعتبارها بانها قضايا جدلية نسبة سبعون بالمائة تقريبا من المنتقدين من العامة ليسوا متابعين للكيبوب و جانغكوك ايضا عندما خرج فترة الحجر هو و بعض اعضاء الفرق الاخرى و اثار جدلا كان معظم المنتقدين من العامة

  2. هي مو جريمة طبعا بس معليش مشكوك في حركتهم. أنا ما أستبعد ذا الشي من وكالة بيغهيت. هي تحاول تحلبهم لآخر قطرة وأتوقع لو كانت تقدر تأخرهم لبعد عمر ٢٨ كان سوتها بعد.

    1. انا ايضا ما استبعد انها محاوله لتأخير التجنيد، لكن تقريبا اغلب الرجال في كوريا عادة يحاولون تأخير التجنيد قدر الامكان (سمعت هذا الكلام من كوريين)

      1. أكيد ما راح يحبون التجنيد وهذا شي متفهم. علشان كذا الكوريين يحترمون أي فنان يتجند بنفسه أو يلتحق بفئات صعبة مثل الخدمة الفعلية.

    2. بس محد يستفاد من هل حركه بس جين اعتقد البقيه عدهم وقت يعني اول وتالي راح يتجند جين لان التحق من 2017

      1. الماكني لاين يرادلهم بعد اقل شي 4 سنين ليتجندوا يعني اصلا مكملين دراسه
        بس يريدون يتحارشون شلون

        1. مالع داعي حرشه مقدما يتفشلون اذا اجه الوقت وما تجندو خل يحجون وقتهه 😂

        2. اي غير
          اذا اخروا او شي بوقتهم اريد اشوف منو يقولهم لا تنتقدون
          بس اساسا قرييت بكي نتزن انهم ما راح يقدروا اصلا يأجلوا

        3. هم مو اغبياء يجيبون كره لنفسهم لهل درجه كلنا ندري الي ياخر لو ما يتجند تنتهي مسيرته بكوريا

        4. صح واللي يحاول يتهرب وره 100 سنه ما يسامحوا ويظلون بكل مقاله يكولون نفس الشي

      2. جين وشوقا بيتجندوا تقريبا ف نفس الوقت لان مفيش فرق كبير ف العمر بينهم

  3. الكارهين طلعو عيونهم و ماصدقو لقو عليهم حجة ليهاجموهم … بانقتان حقا ينطبق عليهم المثل (تجيك التهايم و انت نايم )
    رح يكملون دراستهم و انجازاتهم و يدخلون الجيش و يطلعون لحتى يعقمون الساحة من جديد 😋😌❤❤

  4. تأخير التجنيد الالزامي مانو شي غير قانوني..لو كان غير قانوني كانوا رح يتحاسبوا
    هم أحرار يدرسوا يلي بدهم و حتى لو يتظاهروا بالدراسة هما احرار
    كفاكم تركيز مع بتس رح تجيبوا لنفسكم صداع

  5. انا ماأدري اذا الهدف فعلا استكمال الدراسة والا تأجيل التجنيد لو كان الخيار الثاني حركة غبية لأن اخرتها بيتجندون مع كراهية وهم من أول مستقعدين لهم من بعد اقتراح قانون الاعفاء باسمهم

  6. حتى لو اخروه اخروه مشان يدرسوا سوو ما في شيئ مثير للجدل لهم الحق بالدراسة لانهم ما راح يكونوا ايدول طول عمرهم

      1. هههههههههههههه بس هم ادار اعمال يعني عقاقير لازم يدرسون ولا ينحال عليهم مثل ليسا

        1. ههههههه هذي وحده طيبه زياده المهم تاخذ عبره واشك رجعلهه مبلغ هو فلس بالقمار كيف رجعه يعني

  7. بصراحة ارى انه افضل وقت لتجنيد ليس لديهم اي حفلات بسبب وباء فليتجندو و ينهوا تجنيهم احسن

  8. اخرتها الكل عند 28 ولازم يتجندوا عملوها مشان التأخير أو لا مراح يغير شي للاسف غلقوا تعليقات نيت مافي راي المستخدمين عن الموضوع 😂

    1. ها هم الآراء و أغلبيتهم مع بانقتان , الحمد لله
      1. Big Hit said that the members’ enrollment in graduate school is not a matter related to their military service.. Why do you guys keep mentioning their military service in the comments?

      2. Why are you guys swearing at BTS? They can’t postpone military service with this..

      3. Wow, the world famous singers intend to study. I’ll reflect on my life. I think I should live hard like thatㅋㅋㅋㅋㅋㅋㅋ

      4. Are they trying to postpone going to the army?

      5. Fans are shielding them, they are acting as if they are ready to enlist but they enroll in graduate school to postpone their military service..

      6. The article says that they can’t postpone military service ㅠㅠ You don’t read the article or you are stupid???

      7. It’s nice to see BTS live so hard, I always support BTS~

      8. Why are there so many comments? When you read the article, Big Hit said that it was not related to BTS’ military service. Why are you guys mad?

      9. Please read the article before commenting

      10. So, what’s Jungkook doing? Is he going to the army soon?

        1. إن شاء الله يوفقك في دراستك و أحنا كلنا معك
          أنا صراحة , بدي أرجع للمدرسة فوريا , لأنو اختنقت فالبيت
          و وعدت حالي اهتم بدراستي عنجد هذا العام , معدلي ممتاز
          الحمد لله بس كلو فراغ أحس انني مو متعلمة شيء لانو ما اجتهدت
          و ما ذقت فرحة التعب و الاجتهاد لتحقيق حلمي
          و المشكل حتى لو جبت أفضل العلامات , ما أعرف شو أدرس
          لانو حتى اهتماماتي ما أعرف شو هي و رح أتورط لما أصير بالجامعة .

        2. مثلك ما اعرف شو ادرس للجمامعة انا عادة معدلي جيد لكن في هاذا العام لعبت و ما اهتميت بدراستي مازالت عندي الفرصة ورح اعوض اللي فاتني العلم القادم ان شاء الله. و انتي ادرسي اللي يساعدك حاولي تبحثي عن العمل اللي يجذبك في كثير مجالات

      1. التعليق العاشر😑
        خلااااااص مايعني انو تسبب بفضيحتين دون قصد أحقدو عليه
        وبعدين هو في بداية شبابه ٢٢ سنه وقت حلو عيشان يكمل دراسته هو ما بتجند الحين وبعدين في أيدول كثييير يخلو دراستهم ويسحبو عليها وماقلتو شي هو بهاذ العمر الصغير وضامن مستقبله كمل دراسته يبي يثقف وينتفع ..
        مايصدقو يجيهم مقال و ينزلو عليه

    2. بس الأعضاء الصغار باقي لهم ثلاث سنين قدام واللي هي مدة لحد يوصلوا لعمر ٢٨ واذا تخرجوا تجندوا … يعني لو فقط شوقا وجين كان قلنا تهرب من التجنيد بس دام كل الأعضاء معناها لهم رغبة

      1. اي لهيك قلت مو مهم بكل الاحوال راح يتجندوا بسن 28 بس الناس بدها قصص واثارة جدل من الفاضي

  9. الصراحة حتى لو كان نيتهم تأخير التجنيد فما الومهم😑 هم الان في اوج شهرتهم فالتجنيد راح يخليهم يبتعدو عن الساحة الفنية و تتأثر مسيرتهم الفنية و أيضا ما عملو شيء غير قانوني و يربحو شهادة تفيدهم في حياتهم 😏😏

  10. ااااااه تخيلو السبعة كلهم يدرسون معك في نفس الفصل هههههه كيف اسجل في الجامعة دي لو سمحتو

        1. راح اعمل لتاي ساندويش الفراولة وكوكي اشتريلو حليب موز جمين امشطلو شعراتو وارام وشوقا ماراح يعبروني اما جيهوب واااو راح احكي معو بالساعات وجين ما اقدر اتحمل نظراتو راح اتلعثم في انياسيو خخخخخ

        2. التخيلات اللي الله يحرمنا منها . المهم الظاهر عندنا نفس البايس v ستان 😄😄😄

    1. هم مترسمين بجامعة الكترونية يعني لا يوجد فصول كل يوم و ذهاب كل يوم للجامعة بل كل الدراسة عبر الانترنات يحضرون فقط لاجراء الامتحانات و يحضرون احيانا لاجل امور مهمة

  11. الافضل انهم يتجندون بالوقت الي ينادونهم فيه احسن عشان م ينبذونهم الكوريين ويكرهونهم

    1. ما ادري ليه كوريين محسيني ان هم الشعب الوحيد يالي يتجند ، لو فنان في بلادي جاب واسطة و واضح انها واسطة وما تجند عادي ما احد راح يكرهه ،

      1. شوفي من حقهم يزعلون لأن الفنان انسان طبيعي زيهم ف ليش هم يتجندون والفنان لا؟ شي يزعل ان واحد م يتجند عشانه مشهور والناس العاديه شذنبهم ؟

        1. ازعل مو اكرهك واحقد عليك ومو كأن هذا الشئ الوحيد في حياة يالي تتفرق فيه المعاملة بسبب الواسطة

        2. من الي قال لن يتجندو ؟ تأخير ليس مثل الاعفاء من الخدمة
          اضافة انه راح يتجندو اذا بلغو 28 الزاميا

  12. هم اكدوا الف مرة انو لما يجي وقت التجنيد راح يخدمو بلدهم بكل فخر ووطنية جين العام المقبل را يروح وهم يعرفوا انو الارميز راح يظلوا ينتظروهم 💜💜

  13. دراسة الماجستير سنتين عدنه عدهم شكد احد يعرف؟ لان جين من 2017لازم يخلص هسه صح

        1. جدا
          بسبب الحجر الهجومات على لايدولز وخصوصا الفرق الكبيره زادت

        2. تمنيت يجيبون مقال ع قوت سفن المساكين وي عجوزهم الحقير لاقعد اسب بي لحد ما ارتاح 🔪🔪

        3. شفت مساكين ما يهتم لهم مع العلم هم من اكثر الفرق اللي تجيب له فلوس
          +تمنين لو جابوا عن الساسانغ اللي هاجموا هيونينغ كاي بالمطار وصوروه هو يبكي حتى اسفل فيهم براحتي

        4. اوف كلب سمعت يوقيوم شكر المعجبين راح حذف بثه والبعض يكولون عاقبه ما عرفت ليش هل حقد وياهم اصواتهم تجنن عاد المفروض يفتخر بيهه مو يضمهه

        5. حتى ولد الفرقه الثانيه اللي عنده نزل واعترض على تويتر بسببب التفريق بالمعامله

        6. واضح فرق المعامله شوفي ستراي كيذز واتزي هذول كل يوم فيديو ورقص وكرف بدون ترويج برامج بدون فايده وهذولاك اغنيتين بالسنه وترويج ممتاز عبد بنات ليتهن يستاهلن

        7. <ما دري احس انو فرق ال=كور عند جيوايبي مو زابطة لاني مادري ما تدخلي عقلي جيوايبي عندو فرقة ذكور هههه الله يكون معهم

        8. 😂😂تدرين ليش لان هو قال يغار منهم ما يريدهم ينجحون حاله حال واي جي شلون يكره الاناث ويحقر منهن

        9. وايجي يحقر ويه الاناث
          جيوايبي يحقر ويه الولد
          الاس ام تحقر ويه الاثنين

        10. الافضل تشوفينهه بعد شي جيلين ويصير فرق راح تشوفين التعامل شلون يهبط 😂

        11. 😂😂😂للامانه اس ام احسن مرات تنشهر عدهه فرقه بنات ومرات اولاد ما يهم منو المهم تهتم بالمشهور عند العامه

        12. عادات وتقاليد الشركات هاي خطه حتى يفتحون مجال للجيل الي بعدهم

        1. شكرا ع التوضيح , مفرقتش كتير مش سنه هما تقريبا نفس العمر , اللي قصدته بكلامي ان الكل بيقول ان جين بياخر بدراسته عشان هو الاكبر وهيتجند الاول وناسيين شوقا معاه وان جين مش الوحيد اللي عليه الدور

        2. يب يب فهمت
          بس محد متهم جين بالتأخير لان اصلا هو من 2017 داخل دراسه

  14. هو جين الوحيد اللي قرب موعد تجنيده بس اما الباقي لسا في وقت يعني مافي اي داعي للاتهام واتوقع لما يجي موعد تجنيدهم ما رح يتاخروا

  15. ياربي وش هالحقد واكبر وش دخل بالحياة؟
    حتى يونقي قال باخر مكستايب اللي بس يتدخلون ومشغولين بتجنيدنا بنتجند متى ما اردنا ذلك 🤣🤣

  16. “سوف نبدأ خدمتنا العسكرية عندما يحين وقتنا”
    -شوقا-
    كل شخص عندو الحق في انو يدرس مثل ما بدو و على كل حال راح يتجندوا كلهم في سن 28 لماذا الصحافة تحب تضخيم الاحداث

    جين يعطس
    الصحافة: جين يتضاهر بالمرض لتأخير تجنيده

  17. حتى لو كان لهالسبب فما بيهمني 😂😂😂😂 يعني شو فيها ازا تأخر تجنيدون مو هالمشكلة .. لو يعرفوا الكوريين انو عنا الشباب بيهربوا من البلد لحتى ما يتجندوا 😂😂😂😂

    1. حتى نحنا يدسوا ماجستير مو من حبهم لدراسة يبون يأجلون تجنيدهم 😭😭 حتى المرأة اللي يعطون و لدها اعفاء يوزعون حلويات لجيران

    2. نحنا حتى لو كان الولد الوحيد في عائلتو يعطوه اعفاء
      بس اظن الكوريين مهتمين بالتجنيد كثير بسبب مشاكلهم مع كوريا الشمالية

      1. التجنيد في كوريا الشمالية للرجال 10 سنوات يدعسون عليهم بالسنتين . عندهم واحد مجنون في اي وقت يرمي قنابل يدمرهم

        1. النساء يتجندوا 5 سنين مدة الخدمة العسكرية مرأة شمالية تدعس على واحد كوري متجند سنتين

        2. ما فهمت ما الفائدة من تجنيد البنات الحمد لله اني ما انولدت في هديك البلد

  18. التوقيت متأخر ليتهم بدأو من بدري عشان الاتهامات
    اصلا الجيش قالو ما يأثر يعني هيتجندون

  19. شيء اكيد الارمي فخورين بهم رغم الشهرة وجداول الاعمال الا انهم اختاروا الدراسات تخيلوا بنتكم المستقبلية تسافر لكوريا وتدرس عندهم😃😂😂😂

  20. جين من زمان بلش يدرس بس هلق اخد اجازة, الاعضاء الخمسة عدا جين وكوك درسو بكالوريوس وتخرجوا وباخر 2018 الرابر اللاين بعد حفل الماما سافروا مباشرة مشان مقابلة الجامعة ليكملو ماجستير, وحسب اخر الاخبار بلشو الدراسة اول هي السنة وهلق فيمين رح يبلشو بعد كم شهر, وجونقكوك اصلا لسا ماخلص البكالوريوس!!
    الا وبدهن يحشروا التجنيد بكل خبر متعلق فيهن!!!!!!!

  21. اولا غيروا القانون من ٢٠١٨ ثانيا اذا يبون ياجلون بيكون جين لحاله و يمكن يونقي اما الباقين باقي لهم عالتجنيد سنتين لخمس سنوات عشان يصير الزامي لهم

  22. كشفت الوكالة أيضا أن جين يدرس هذا التخصص أيضا منذ عام 2017
    يعني جين ذي السنه الرابعه له مو كأنه طول الماجستير كم سنة اصلا مو سنتين ؟

    1. طبيعي واحد بيتدرب طول اليوم وحفلات وسفر مع الدراسه طبيعي ياخد الوقت ده هو مش فاضي اصلا

  23. مافهمت اذا اتأجل او لا بلآخير بيتجندون سواء ذي السنة او الي بعدها او الي بعدها المهم انهم بيتجندون مايهم متى

  24. احس عادي مافيها شي الموضوع واضح يبون يأخرون التجنيد بالدراسة نفس ثلاثة ارباع الايدولز سوو نفس الحركة هم فعز شهرتهم ليش يروحو بسرعه
    بيق هيت تحسب الفانز بزران

        1. لا اقصد من ناحية كلامها يعني في اكثر من مرة ما اقصد من افعالها للفانز

  25. كنت اتمنى لو بانغتان تجندوا هذه السنة كلهم لانه اصلا ما في حفلات وما في طرق ترويج قوية بسبب الوضع فلو تجندوا السنه وانهوا التجنيد السنة القادمة كان ما حسينا او بالاحرى كان اقل صعوبة الاشي بسبب الڤايروس ..🙂

    1. اللي يقرا تعليقكك يحسب الفايروس راح ينتهي او ينتجون لقاح بعد سنه…تراها السالفه مطوله 🙂

      1. عشان هيك بقول لازم تجندوا هسا ،لانه حاليا وللسنة القادمة التركيز فقط على الڤايروس فعليا ما في تركيز على عالم الترفيه واذا في فقط على لدرامات ،عشان هيك لو انهم تجندوا اول السنة هذه كانوا حيخلصوا تقريبا نصف السنة القادمة ،ولو خلصوا والڤايروس موجود حيكون التركيز الاعلامي و العام عليه خافف وكإن صار شي روتيني ،وما حد حيحس هذه الفترة بالتجنيد لانه ما في حفلات نهاية سنة ،تقريبا ما في ترويجات ،و مافي فان ميتنغز او تورز..
        وهذه وجهة نظري فقط لا اكثر ولا اقل 🙂🙂

  26. أسخف وأتفه اتهام أصلا هم داخلين داخلين في كل الحالات هههههههه ايش تفرق

  27. بما أنه الناس فارغه تسوي قضيه جدليه من كل شيء وهم يدرون أنه أول وتالي كونهم دخلوا الجامعه ما راح ياخر من تجنيدهم وأنه بانقتان قالوا حين يجي أمر التجنيد بينفذوه
    سوال انا أدرس طالبه ثانويه فنون اقدر ادخل هذا التخصص برضوا 🙃💔

  28. حسب الالي اعرفه عن بيق هت وفنانين بيق هت أنها شركه يهتمون جدا ب الدراسه وأعضاء بانقتان برضوا يهتمون ب هذا الشي

  29. لحضه انا كنت اعتقد انه جين تخرج من السينما و المسرح وتخصص اداره اعمال الاعلان من سنه ٢٠١٧

    شعور اني فيك ارمي ⁦↗️⁩⁦↗️⁩⁦↗️⁩⁦↗️⁩⁦↗️⁩

  30. بالنسبه لي سواء اخروه او لم يؤخروه ما فرقت المهم انهم يتجندون في النهايه، التجنيد عباره عن خدمه للوطن المهم انهم يخدمون وطنهم ايا كان العمر اللي يخدمون فيه، فقط اتمنى يوم يجي وقت التجنيد لا تطلع اصابات ما كانت موجوده مثل بعض المشاهير 😂

    1. اشوف انو الإصابات هي العذر الوحيد يلي مشكوك فيه بس الدراسات مانقدر نتهمهم بذا الشي مع انو الشي عادي و من حقهم يسووه بس الكارهين مستعجلين أكتر من الحكومة لتجنيدهم 😂😂

      1. ههههههههههههه حتى شوقا بالاغنيته قال انهم رح يتجندوا لما يجي وقتهم فما داعي للكارهين يستعجلوا ليروحوا

        1. بدهم يفضولهم الساحة بأقرب وقت 😂 تعبو من انجازاتهم يلي بكل دقيقة تطلع بوجههم

        2. يختي خصوصا جونغكوك
          الولد موالييد 97 يعني بعد 5 سنين ليحين وقت تجنيده
          بس الكل يريدوه يتجند مدري شفيهم عليه

      2. حجة الدراسه عادة تكون لتأخير التجنيد فقط، اما الاصابات تكون عشان لا يروحون الخدمه الفعليه او لا يخدمون بالمره (على حسب سوء الاصابه)، الكارهين اصلا يحبون خدمة الوطن لذلك مستعجلين لا تظلموهم 🤣

  31. لسبب ما احس الشركة لها شغل في الموضوع، بس حتى لو يبغون يأخرون ما احد له شغل🤷🏽‍♀️

  32. اذا لم يتجندو سيتعرضون للكراهية ولن يضيع كارهيهم اول فرصة لانتقادهم اذا حصل خطأ ولو صغير من الاعضاء الاحسن ان يتجندو ليسكتو الأفواه

    1. ادا لم يتجنو سيدخلون سجن تجنيد اجباري و عقوبة تهرب منه يمكن ان تصل لعشرين سنة او لسحب جنسية كورية منهم

      1. 20 سنة بكوريا تقتل وتسرق مابتحصل على هيك عقوبة 😂
        بس بعتقد العقوبة فقط سنتين بقد فترة الجيش وما بيسحبوا الجنسية بس راح يتلوث سجلك مابتلاقي شغل

        1. لا لا عشرين سنة او اكثر فتهرب من خدمة وطنية يدخل تحت جنحة خيانة وطن(بما ان هناك حرب قد تنشب بين كورتين في اي وقت) اما سحب جنسية فقد تم سحب جنسية من مغن مشهور في كوريا بعد ان سافر لامريكا ليتهرب من خدمة وطنية و حتى يوم هو ممنوع من دخول كوريا

        2. لان هذاك المغني بعرفة اصلا كان عندوا الجنسية الأمريكية وكان يقول بس يجي وقت تجنيدي راح بتجند بس من اجة وقت سافر إلي أمريكا واستغنى عن الجنسية شي طبيعي يعملوا هيك في كثير ناس تحاول تتهرب وينحبسوا فقط سنتين بس راح تكون وصمة عار بسجلة مابيقدر يشتغل أو يتزوج

        1. لا السيايسيين مو موافقين و لو تسمعي اغنية شوقا قال بنفسه رح يجي وقتهم و يتجندوا

  33. بانغتان رح يتجندوا اليوم او بكرة هي مو بالمشكلة الضخمة انو الواحد ياخر التجنيد واصلا قانوني مو فعل مشبوه
    بتس عارفين ونحن عارفين والكل عارف انو شهرتهم ما رح تتمس ولو بشعرة حتى وان غابوا عن الساحة عشر سنين فما في داعي نكذب على بعض ونقول السبب انهم خايفين على شهرتهم لا تنزل لهيك قاعدين ياخروا يلي يظن هيك ما يعرف علاقة الارميز ببتس
    لذا عادي هم مو اول ولا اخر الناس بالنهاية رح يروحوا الجيش يخدموا وغصبا عنهم كمان هذا واجبهم ما في داعي للبلبلة

  34. شدخل عاد بلا مصاخة بكيفهم يريدون يدرسون شدخل يتهربون من التجنيد🤦‍♀️

  35. “التحاق الأعضاء ببرنامج دراسات عليا ليس بسبب الخدمة العسكرية الإلزامية، بل لأن جميعهم يملكون الرغبة والإرادة للدراسة.”
    ترا فناني بيغهيت يهتمون بدراستهم
    يونجون وسوبين ولد تومورو دخلوا هالجامعه وجين كمل تمثيل من مده
    بعدين واذا رادوا يأخرو تجنيدهم ؟مو على اساس بقيه الكوريين يرمون نفسهم للتجنيد
    +يا اذكياء التوقيت ابد ما مشكوك بامره لان الماكني لاين بقى لهم دهر حتى يتجندوا +كورونا ومافي حقلات ولا نشاطات ليش ما يستفيدوا من وقتهم ويدرسوا؟

    1. صحيح حتى انا قلت تاي و جيمين جاي يدرسون و تجنيدهم بعد رادله كم سنة يعني شدخل

        1. اي مدري شنو مشكلتهم والله بيغهيت لو تجند الهيونغ لاين اول و وراهم بفترة تجند الماكني لاين لان جونغكوك اصغرهم و وراه كم سنة على ما يتجند تصعب لمتهم

        2. لا مو كلهم سوا مثلا الماكني لاين يترسمون كمنفردين بينما الهيونغ لاين يتجندون ..او بعد احسن يتجندون كلهم سوا

    2. اول مرة اسمع انو يونجون و سوبين طلاب في الجامعة
      يختي صح كبار في العمر بس دايما احسهم اطفال😂😂

      1. ههههههه صحيح
        بس لو هم عندنا المفروض سوبين مرحله ثانيه ويونجون ثالثه هههه
        ولو اشكالهم ما توحي بهالشي

        1. مشكلتي اني ما قدرت استوعب اشكالهم بهاي العودة و عودة ران اواي
          مازلت اشوفهم مثل ما ترسمو😂

        2. بالظبط تعودت عليهم اطفال مدري بعد كم سنه كيف حيكبرون ويكونون كلهم بالغين

        3. هما كلهم بالغين باستثناء هيوكا و تاي😂😂
          ياخي خصوصا كاي مستحيل آخذو على محمل الجد ممكن احس العاقل الوحيد فيهم هوا تاي😂😂

        4. العدوى تنتقل 😂😂
          عفكرة شفتي تاي و نامجون شو عاملين في الآيتونز و الله صدعت من الفخر…

        5. تاي ونامجون دعسوا بانقتان
          اول مره اشوف اعضاء فرقه يتفوقون على فرقهم
          مع اني تاي ستان الا اني فرحت لنامجون اكثر لان بعض الناس دائما يقللون منه ومن شعبيته

        6. و هاذا كلو من دون ترويج حسيت الارميز لما كرهو ام اليوتيوب قالو خلونا نلعب بالآيتونز+
          حتى انا فرحت لنامجون اكتر
          العرب و الكوريين دايما يقللو من شعبيتو
          بس هول الاكثر شهرة في امريكا و اغلب الناس( اللي مش ارميز ) يعرفوه هو…حتى بابا هوا الوحيد يلي يميزو بالفرقة😂😂

        7. فجأه تفكرت لما ما كنت معجبة ببانقتان كنت احسب تايهيونغ و V اشخاص مختلفين😂😂

        8. انا حسبتهم توام او اخوة و خصوصا مقاطع اليوتيوب الي كانت تدير الفرق بين v و تايهيونغ

        9. ههههههه
          تذكرت بنت عمتي كانت تعد الاعضاء لما عرفتها عليهم اول مره قالتلي ليش كلما اعد الاقي 9 اعضاء قلتلها ليش قامت تعد حكتلي رابمون جين شوقا جيهوب هوسوك جيمين ڤي تاي كوك😂

        10. بالظبط تعودت عليهم اطفال مدري بعد كم سنه كيف حيكبرون ويكونون كلهم بالغين

  36. قذارة ما فوقها قذارة , ما بيعرفون أنو بانقتان دائما يوصونا بالكتب المفيدة و العميقة
    و بيحبوا التعلم , و قديش من مرة يبينوا حزنهم لأنهم ما درسوا في الجامعة ليحصلوا على ماجيستير و أكثر , الحمد لله أغلبية تعليقات الكوريين معهم و الباقي أغبياء يحوسوا على فرصة للكره ,
    لدرجة اأنهم بدل ما يفخروا بأشهر الفنانين اللي عندهم أنهم متعلمين تعليم وافر
    يروحوا يسبوهم و يتهموهم بأبشع التهم , بس الحمد لله مرة ثانية صوت العقل هو الأكبر

    1. Big Hit said that the members’ enrollment in graduate school is not a matter related to their military service.. Why do you guys keep mentioning their military service in the comments?

    2. Why are you guys swearing at BTS? They can’t postpone military service with this..

    3. Wow, the world famous singers intend to study. I’ll reflect on my life. I think I should live hard like thatㅋㅋㅋㅋㅋㅋㅋ

    4. Are they trying to postpone going to the army?

    5. Fans are shielding them, they are acting as if they are ready to enlist but they enroll in graduate school to postpone their military service..

    6. The article says that they can’t postpone military service ㅠㅠ You don’t read the article or you are stupid???

    7. It’s nice to see BTS live so hard, I always support BTS~

    8. Why are there so many comments? When you read the article, Big Hit said that it was not related to BTS’ military service. Why are you guys mad?

    9. Please read the article before commenting

    10. So, what’s Jungkook doing? Is he going to the army soon?

    ملاحظة , باركولي رجعت ههه .

  37. عموما هيتجندوا سواء اجلوا التجنيد او لا ما دام قانوني لكن فيه احتمال برضه انهم عايزين يطوروا من نفسهم مش عيب يعني ان الايدول يكون معاه ماجيستير حاجة ايجابية مش سلبية ابدا
    بالنسبة للاعلام الكوري هي دي الحاجة المهمة اللي بانقتان عملوها مؤخرا . الانجازات اللي الفرقة عملتها مؤخرا الاعلام مبيتكلمش عنها خالص غريبة شوية

    1. والله ياريت شاطرين باختلاق ضجة واسعة ع انجازاتهم زي ما ينزلون مقالات و تكهنات و تحريات حقيرة زي ذي 😑 بس اعلامهم معروف انو ابو ريالين و معضمهم رشاوي

      1. كله تكهنات كانهم عارفين نيتهم نيجي لارض الواقع مبيتكلموش بس عادي مش مشكلة هههه

    2. عندهم عودة قريبة ويشتغلون عالالبوم بنفسهم + الدراسة طبيعي هالخرابيط والتشويه الاعلامي يطلع ضدهم 😖

  38. بس بحب اذكرهم لما سألوا جين عن التجنيد صار يحكي عندما يحين الوقت لن نتاخر باداء الواجب الوطني ابدا يعني هم مدركين انه التجنيد رح يصير وا بيهربوا منه
    بالنهاية هاي حريتهم الشخصية مش كل ايدول عنده الفرصة ليدرس الشكر لله انه بيدنيم مش استغلالي زي بعض اصحاب الوكالات الاخرى اللي بتمص دم فنانيها بعدين بترميهم لا شهادة ولا صحة

    1. الكل يقول هالكلام..لكن وقت الفعل كثيرين يحاولوا يأخروا
      نفس الي يقولوا بالمقابلات م بنواعد و جدولنا مزدحم، فالاخير تحصلي واحد من الاعضاء يواعد

      1. ما اعتقد انه الكلام هاد بينطبق على بانقتان خصوصا بموضوع المواعدة لانها ممنوعة بعقد العمل مع بيقهيت
        وبالنسبة للتنيد ما ضل على ين كتير ليخلص الماستر يمكن سنة وبنشوف بعدها ايش رح يحصل

      1. اشتقتللللللكم والله – ايموجي بيبكي – بالقلب والله انت ِ

        الحمدلله الحمدلله انا منيحة ودراستي كمان منيحة حاليا بخضم الامتحانات امتحنت 3 و ضل 5 و زبطتت فيهم الحمدلله

        حاليا بدرس كيميا و هاد القرف ضلك ادعيلي

        1. و الله إنتي دايما ببالي <3
          الله يوفقك حبيبتي ما بقا الكثير ... فايتينغ

  39. بتس مارح يضلوا طول عمرهم ايدول .. بتس فتره من الفترات رح يبطلوا ايدولز أو مشهورين .. الشهاده هي شي الوحيد الي رح ينقذهم ! .. ما بعرف اذا هو عنجد سبب للتاخير أو لأسباب ثانية بس ما لازم يكون تفكيرنا محدود
    بتس إذا ما تعلموا وأخذوا شهادة وضمنوا حالهم ومستقبلهم .. مارح يصيروا ناس زي الباقين ..
    المجتمع متخلف حاليا بتس إذا متعلموا برضوا الناس والعامة رح تبلش تنتقد .. وبعدين كل واحد حر بحياتوا

  40. تجنيدهم هي بداية النهاية لأن كلنا نعرف الفنانين عندهم لما يتجاوزون الثلاثين ينسحب عليهم.
    لأن أبداً مو مقنع إنهم كلهم عندهم رغبة بالدراسة أنا لو مكانهم وقت فراغي بقضيه بشيء ممتع مو دراسة أصلاً أستغرب أن عندهم وقت حتى يدرسون فيه!!

  41. لو كان المعلقون الكوريون مثل العرب اللي هنا كان العالم سيعيش بسلام 🌸

  42. ما اعتقد في مشكلة اذا اخرو تجنيدهم هم لية في قمة نجاحهم فى شي طبيعي يخافو التجنيد يأثر على مشوارهم الفني وغير كذا تأجيل التجنبد مشان الدراسة شيء حلو بالاخير مهما اجلو راح يتجندو ما طاير التجنيد

  43. صرنا ان تنفس ما يقدروا يتنفسونه حتى دراسة تدخلوا. فيها بدل ما يفرحون ان هم ينظمون دراستهم و يجهزون للألبوم قادم نفس وقت ان كيف فنانين عالمين يرفعون اقتصاد دولة على اي تنفس قالو تجنيد ترى بعدهم

  44. 🍀أنا بجد فرحت لهم لما عرفت انهم رح يكملو دراستهم
    بغض النظر عن المتخلفين الي يعتقدون أنه مجرد عذر لكي ما يتجندو
    🍀إلا أنهم عرفو يستغلو الوضع بما أن الدنيا كورونا ومافي حفلات يهتمو بحياتهم الشخصية ودراستهم لانو ما بنعرف ممكن يجي وقت ويعتزلو وما يكون عندهم حتى شهادة أو اشي
    وبعد رؤيتهم كذا تشجعت على أن أكمل قراري لانو قررت أبطل مشاهدة الكيبوب وأخبار المشاهير واهتم بحياتي الدراسية لانو مشاهدتهم يحققو أحلامهم وانا فقط أشاهد ما رح يجيب لي أي فائدة سوى مضيعة وقت فأنا منذ تعرفت على بتس بطلت اهتم بدراستي ودرجاتي بدأت بالنزول ببطئ وأمي تعاتبني لاني الأولى على فصلي واضيع وقتي بمشاهدة بتس ودرجاتي في الهبوط
    🍀لذلك قررت اتابع بتس فقط من أجل الترفيه واهتم بحياتي ودراستي وبدأت اتعلم لغات انجليزية وفرنسية وألمانية واسبانية ويابانية واجتهد لاحقق حلمي وأصبح امرأة ناجحة واحقق حلمي مثل بتس وبعد قرارهم اتشجعت اكتر
    🍀وانا بتمنى من الكل أن يهتمو بدراستهم لانو مشاهدة المشاهير ماتجيب فايدة فإن كانو هم حققو أحلامهم انتو أيضا بتقدرو تحققو أحلامهم
    بعتذر على هذه الجريدة 😅

  45. التجنيد الإجباري واجب وطني ليس عليه ان يتهرب منه لأن هذا سيأدي إلا نشوب بعض الخروقات في القانون و قد يبدأ الناس العاميون أيضاً في أخذ هذه الحالة كذريعة للتهرب

  46. ليش الكوريين مسويين قصه اش فيها لو اتخرو سنه او سنتين في النهايه حيتجندو بس احلا خلر انهم حياخرو التجنيد😍😍😍😍

  47. للحق حقيقه انو كلهم يبغو يدرسو هذا شي شويه لكي عليه
    لاكن عموما من حق بانقتان ياخرو تجنيدهم ل سن 28 زي ما الكل بياخر ! بس لانهم بانقتان العيون عليهم

  48. خنازير بيموتون اذا ما دخلون الجيش عندهم مقدس ولا شنو 😤 عم يعملو ليش ما تجندون عم يستريحو ليش ما عم يتجندون عم يدرسون ليش ما عم يتجندون 😤😤😤😤 التهو بحياتكم من اصله

  49. تلفت اعصابي بهل موضوت ساكتين ومتحملين رغم انو هم اكثر من يستحق الإعفاء و مصدر دخل مهم لكوريا بأكملها 😤😤 وسخييين هل خنازير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق