أخبار عامة

بانقتان اتُّهموا بمحاولة تأخير تجنيدهم الإلزامي من خلال التحاقهم ببرنامج لدراسة الماجستير ووكالة بيغ هيت تنفي تلك الاتهامات

يواجه أعضاء فرقة بانقتان (BTS) اتهامات حاليا تقول بأنهم التحقوا ببرنامج دراسات عليا كمحاولة لتأخير تجنيدهم الإلزامي.

بدأت التوقعات تظهر بعد أن أعلنت وكالة بيغ هيت الترفيهية يوم 7 يوليو أن جيمين و ڤي سيبدآن دراسة الماجستير شهر سبتمبر القادم حيث سيدرسان تخصص إدارة الإعلانات ووسائل الإعلام (advertising and media management) في جامعة هانيانغ الإلكترونية. كشفت الوكالة أيضا أن جين يدرس هذا التخصص أيضا منذ عام 2017، في حين أن RM و شوقا، وجايهوب قد التحقوا جميعهم بنفس الجامعة ويدرسون نفس التخصص منذ شهر مارس من العام الماضي.

هذا يعني أن 6 أعضاء حاليا يدرسون الماجستير في نفس الجامعة ونفس التخصص. العضو الوحيد الذي لم يلتحق بهذا البرنامج هو جونغكوك أصغر عضو في الفرقة بما أنه ما يزال يدرس ليحصل على شهادة البكالوريووس في جامعة Global الإلكترونية.

جامعة هانيانغ الإلكترونية هي واحدة من 21 جامعة إلكترونية في كوريا الجنوبية، وتختار طلّابها بناءًا على جلسات المقابلة. أجرى فتيان فرقة بانقتان مقابلاتهم عن طريق الإنترنت، وتم القبول بهم.

التحاقهم جميعا ببرنامج دراسات عليا للحصول على درجة الماجستير أثار التساؤلات عمّا إذا كانوا يرغبون حقا في الدراسة أو يحاولون فقط شراء بعض الوقت وتأخير تجنيدهم الإلزامي بقدر الإمكان. حيث أشار البعض إلى أن الدراسات العليا من أكثر الأعذار التي يستخدمها الفنانون الكوريون لتأخير تجنيدهم.

بموجب القانون الكوري، فإن كل الرجال المؤهلين الذين تجاوزوا الـ 18 من عمرهم ملزمون بالالتحاق بالخدمة العسكرية، إلا أنهم قادرون على تأخير هذا التجنيد حتى يصلوا إلى عمر 28 تحت ظروف معينة مثل دراسة الشخص في برنامج دراسات عليا. (بعد عمر 28 يصبح التجنيد إجباري ولا يمكنهم تأخيره أكثر من ذلك).

جين الذي يبلغ من العمر 27 عاما الآن التحق بتلك الجامعة منذ عام 2017، وبهذا هو أصبح مؤهلا لتأخير تجنيده حتى يتخرج من الجامعة أو إلى أن يكمل الـ 28 من عمره وهو ما سيحدث قريبا. والأعضاء الآخرين أيضا بإمكانهم فعل نفس الشيء الآن.

لكن وكالة بيغ هيت الترفيهية ردت على تلك الاتهامات بقولها:

“التحاق الأعضاء ببرنامج دراسات عليا ليس بسبب الخدمة العسكرية الإلزامية، بل لأن جميعهم يملكون الرغبة والإرادة للدراسة.”

المصادر: koeraboo, koreatimes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى