أخبار عامة

هيتشول رد غاضبا بعد أن انتقد صحفي تعليقاته عن الراحلتين سولي وقو هارا

خلال الحلقة التي عُرضت بتاريخ 20 آبريل الماضي من برنامج 7.7 Million Love على قناة JTBC عبّر هيتشول (Heechul) عضو فرقة سوبر جونيور (Super Junior) عن إحباطه مجددا من التعليقات المسيئة في الوقت الذي تحدث فيه عن خسارة صديقتيه المقربتين سولي (Sulli) و قو هارا (Goo Hara).

خلال البث، انتقد هيتشول كاتبي التعليقات المسيئة قائلا أنه بدلا من مراجعتهم لتصرفاتهم أصبح الأمر أشبه بنزاع بين الجنسين وكل جنس يلقي اللوم على الآخر. الرجال يقولون أن النساء هن السبب والنساء يقولون أن الرجال هم السبب. عبّر هيتشول أيضا عن غضبه من الناس الذين كانوا لئيمين معهما لكنهم تصرّفوا وكأنهم حزينون بعد وفاتهما ويريدون إحياء ذكراهما.

بعد أن بُثت هذه الحلقة، نشر صحفي يدعى Wi Geun Woo تعليق مطول على حسابه الشخصي في الإنستقرام ينتقد فيه تعليق هيتشول قائلا أنه ما كان يجب عليه أن يصوّر الأمر على أنه “نزاع بين الجنسين” وأن غلطة الجنسين متساوية، موضحا بأنه على الرغم من أنه كانت هناك بالفعل تعليقات مسيئة من كِلا الجنسين إلا أن تعليقات الرجال الذين كانوا يتحرشون بهما جنسيا أكثر وأسوأ وأن أغلب التعليقات التي كانت تدعم النجمتين هي من النسويات وليس الرجال:

“لا يمكنني أن أجرؤ على التظاهر وكأني أفهم الغضب الذي يشعر به هيتشول الذي خسر صديقتين مقربتين. صحيح أن الراحلة سولي لم تحظى فقط بتعليقات مسيئة من الرجال لكن بتعليقات مسيئة من النساء أيضا. وحتى لو كان صحيحا أنه كان هناك تغير في موقف كاتبي التعليقات تلك، أعتقد بأنه كان من الخطأ الحكم على الموقف بأنه “نزاع بين الجنسين” والقول بأن كِلا الجانبين كانا مخطئين بنفس المستوى. على الرغم من أنه تفسير منطقي أن نقول أن كِلا الجنسين مخطئين بناءًا على تلك الأسباب. لكن التعليقات المسيئة التي كان يكتبها الرجال هي التي كانت تمثل غالبية الهجمات الرسمية ضد المتوفاة. على الرغم من أن التعليقات المسيئة من كِلا الجنسين كانت متواجدة، إلا أن غالبية التعليقات التي كانت تحترم وتدعم ستايل حياة سولي هي من النسويات.

مجددا، أنا لا أحاول القول بأني قادر على فهم الغضب الذي يشعر به هيتشول لخسارته صديقتين مقربتين ولا أنوي حتى أن أشوه غضبه. لكن لا أعتقد بأنه يجب على أي شخص أن يتحدث بالنيابة عن المتوفاة التي لم تعد تستطيع فعل ذلك بنفسها بعد الآن، وأعتقد بأن هذا النوع من القراءة الناقدة ضرورية.”

صورة منشور الصحفي:

بعد ذلك بفترة قصيرة، ترك هيتشول تعليق غاضب على منشور الصحفي Wi Geun Woo حيث قال:

“أجاشي. هل الأمر مهم حقا ما إذا كان كاتبو تلك التعليقات رجال أم نساء؟ بغض النظر عن الجنس، لو أنهم ارتكبوا جريمة فهم مجرمين فقط. بالإضافة إلى ذلك، أغنيتي Charm of Life كانت موجهة إلى الأشخاص المسيئين الذين ينشرون الشائعات عني ويكتبون تعليقات مهينة عني. كيف فهمت أني كنت أنتقد النسويات؟ بالإضافة إلى ذلك، أنا وزملائي الآخرين ما زلنا غير قادرين على ذكر اسميهما بصوت عالي من شدة الحزن وما زلنا حذرين حين نتحدث عنهما… لذا من أنت لتكتب شيء كهذا مستخدما اسم المتوفيتين؟ لقد أردت تجاهل الأمر لأنه لو تصدّر عناوين الأخبار فستكون قد نلت مرادك… لكن بكل جدية، أنت تفعل كل هذا لتصبح مشهورا. وفي النهاية، لا تستخدم اسم المتوفيتين كأداة في شجاراتك المثيرة للشفقة”

صورة رد هيتشول على منشور الصحفي:

هيتشول لم يتوقف عند هذا الحد، بل حتى أنه أضاف منشور آخر على موقع DC Inside مضيفا صورة شخصية لنفسه ليثبت بأنه هو من كتب الموضوع وأضاف قائلا:

“يثير تقززي رؤية هذا الرجل وهو يصف نفسه بالصحفي ويقوم بتحليل أفكاره مستخدما المتوفيتان كأداة له. هو لا يملك أدنى فكرة عن سبب معاناة المتوفيتين خلال حياتهما، ومدى الألم الذي تحملتاه.

بعد توديعي لصديقتين العام الماضي، أنا خسرت معظم اهتمامي في الحفاظ على صورتي كمشهور. أنا قلت لشركتي أني أردت أخذ فترة راحة لبعض الوقت بالإضافة إلى تلقي العلاج النفسي هنا وهناك لأني كنت مرهقا نفسيا. لكن لو أني لم أتحدث، اعتقدت بأن معجبيني قد يدخلون في شجار مع أولئك الصحفيون مجددا… أي شخص يجد تعليق مسيء أو اتهام كاذب عني، رجاءًا أخبروني عنه هنا في هذا الموقع أو في أي مكان يريحكم. أنا سأعين شخصيا محامٍ لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضدهم.”

صورة موضوعه على موقع DC Inside:

المصادر: allkpop, soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى