منوعات آسيوية

الرابر الأمريكي Lil Uzi Vert اتُّهم بسرقة حقوق رسام كوري + رده على هذا الجدل

قام رسّام كوري يُدعى لي تاي يون ( Lee Tae Yeon) والذي يملك حساب على الإنستقرام باسم @hugeriver8 يوم 13 مارس بنشر موضوع على موقع كوري تحدث فيه عن سرقة رابر أمريكي يُدعى ليل أوزي فيرت (Lil Uzi Vert) لإحدى أعماله.

في الموضوع الذي كتبه سأل الرسام ما إذا كان باستطاعته مقاضاة الرابر، وأنه يملك دليل بأن رسمته مرفوعة على صفحته في الفيسبوك منذ عام 2014، أي قبل 6 سنوات. الرابر قام بنسخ عمله تماما ليستخدمه كغلاف لألبومه.

الرسمة الأصلية:

غلاف ألبوم الرابر:

وبعد أن رأى أحد مستخدمي الإنترنت ذلك المنشور، حاول التواصل مع الرسّام @artxstic الذي صمم غلاف الألبوم للرابر “ليل أوزي فيرت” وهذا كان الحوار بينهما.

المستخدم: لماذا سرقت هذا العمل؟
الرسّام: هذا كان طلب أوزي.
المستخدم: الرسام الأصلي غاضب جدا. هو يريد مقاضاتكم.
الرسّام: لا أعرف ما يمكنني قوله، أوزي بنفسه أتى إلي وطلب مني أن أعيد صنع هذا العمل الفني برسمه هو وهو يرتدي بدلة ومن دون وشوم على وجهه وبشعر برتقالي وجعل القلب برتقالي، أنا فقط فعلت ما طلبه مني.

صورة حوارهما:

في النهاية نشر الرسّام لي تاي يون عن الموضوع عبر حسابه الشخصي على الإنستقرام، بوضع الرسمتين جنب إلى جنب، وأرفق التعليق التالي:

“أنا غاضب جدا لاضطراري كتابة مثل هذا المنشور. لقد رأيت غلاف آخر ألبوم لـ “ليل أوزي فيرت” ولقد كان مشابه جدا لرسمتي. أنا نشرت رسمتي على مدونتي قبل ستة سنوات، وأنا لا أمانع استخدامها كصورة تعريفية أو للاستخدامات الغير تجارية، لكني لا أسمح أبدا أن تُستخدم لأي غرض آخر. الآن أنا أشعر بإحراج شديد ولا أريد التغاضي عن هذا الأمر.”

رابط لمنشوره:

https://www.instagram.com/p/B9tHjbCHwBC

وقام الرابر نفسه بالرد على الرسّام حيث قال:

“هاي، أنا لست بشخص لئيم أو سارق. أنا دائما ما أستلهم أفكاري كثيرا. إن أردت المال فسأجعل فريقي يتواصل معك ويقدم لك المال. ملاحظة: أنت فنّان رائع.”

ومن ثم أضاف تعليق آخر قال فيه:

“فقط لأني مشهور، هذا لا يعني بأني سأتجاهل المشكلة أو أخرسك بالمال. أنا أريد مساعدتك من كل النواحي. أنا أحب الفن، إنه الشيء الوحيد الذي يحسّن من مزاجي…”

صورة رده على الرسّام:

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى