منوعات آسيوية

الطائفة الدينية “شينتشونجي” كانت تستخدم اسم BTS كمحاولة لاستقطاب أفراد جدد إلى ديانتهم

لقد تم الكشف أن الطائفة الدينية التي جذبت الأنظار مؤخرا لكونها السبب وراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية كانت تستخدم اسم فرقة BTS كمحاولة لاستقطاب أفراد جدد إلى كنيستهم.

أعضاء الطائفة الدينية “شينتشونجي” معروفون بأنهم يملكون العديد من الطرق لإدخال أفراد جدد إلى كنيستهم. إحدى تلك الطرق هو انضمام أفراد من الطائفة الدينية “شينتشونجي” إلى كنائس أخرى بالسر، وبعد انضمامهم يحاولون تدريجيا اغواء رواد تلك الكنائس الأخرى حتى ينتقلون إلى كنيسة شينتشونجي.

وإحدى الطرق الأخرى التي تم الكشف عنها أيضا هي طريقة استخدامهم لاسم BTS بشكل متحايل، حيث كان يقوم أتباع تلك الكنيسة بكتابة BTS على منشوراتهم الدينية كمحاولة لجذب أنظار العامة وجعلهم يقرأون منشوراتهم معتقدين في البداية أن لها علاقة بالفرقة الشهيرة BTS لكن يتضح لهم فيما بعد أن اسم BTS المكتوب في تلك المنشورات هو في الحقيقة اختصار لجملة Bible Teaching Shincheonji بمعنى (شينتشونجي لدراسة الإنجيل).

وكما هو ملاحظ في الصورة الموجودة على المنشور فإن أعضاء هذه الطائفة يجلسون بشكل متلاصق جدا من بعضهم البعض، وهو ما يُفسر لنا كيف انتشر فيروس كورونا بسهولة بينهم. أتباع هذه الطائفة معروفون بأنهم يجلسون بشكل متقارب جدا من بضعهم البعض خلال اجتماعاتهم، وحتى أنهم يتواصلون جسديا، مما يزيد من احتمالية نشر الفيروسات أو البكتيريا بينهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن أعضاء هذه الطائفة الدينية يخفون عن أسرهم وأصدقائهم حقيقة انتمائهم إلى تلك الطائفة وهو ما جعل السلطات الصحية تواجه صعوبة شديدة في تعقب كل المواطنين الذين تواصلوا مع المرأة المصابة، مما زاد من انتشار المرض أكثر.

المصدر: koreaboo

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق