قضايا و شائعات

الشرطة تحقق مع ممثل مشهور كان يستخدم مخدر البروبوفول بشكل غير قانوني لسنوات مستخدما اسم أخيه الأصغر

كشفت قناة Channel A في تقرير حصري أن الشرطة تحقق حاليا مع ممثل مشهور كان يستخدم مخدر البرووبوفول بشكل متكرر طوال العشر سنوات الماضية مستخدما اسم أخيه الأصغر.

البروبوفول هو عقار يستعمل في عملية الحث على التخدير قبل البدء بالعمليات الجراحية، و للمحافظة على التخدير في أثنائها كما يستخدم كعامل مخدّر/مهدئ و مزيل للقلق، حيث يعطى قبل العمليات أو الإجرائات التشخيصية أو التصويرية، و للمرضى الذين يرقدون في العناية المشددة تحت التنفس الاصطناعي.

بدأت القضية أول مرة حين اشتبهت الشرطة في عيادة تجميلية بحي غانغنام لتوفيرهم مخدر البروبوفول لعملائهم بشكل غير قانوني. وخلال تحقيقاتهم، اكتشفت الشرطة أن هناك شخصين كانا يستخدمان المخدر بشكل متكرر من قِبل العيادة تحت هوية مزورة.

ولقد كشفت التقارير أن الإثنان هما ممثل مشهور ورئيس تنفيذي لوكالة ترفيهية. الممثل المشهور كان يستخدم اسم أخيه الأصغر، والذي كان أيضا ممثل في الماضي. الممثل المشهور كان يحصل على مخدر البروبوفول بهذه الطريقة لأكثر من ١٠ سنوات.

الممثل يزعم أنه كان يأخذ عقار البروبوفول من أجل علاجه الطبي، لكن الكمية التي كان يحصل عليها والإطار الزمني توحيان بخلاف ذلك.

قال المحامي تشاي دا أون (Chae Da Eun):

“حقيقة أنه استخدم هوية مزورة تشير بكل وضوح إلى أنه يمتلك دوافع أخرى إلى جانب الاستخدام الطبي للدواء. إنه انتهاك صريح للقانون الطبي وخطأ أخلاقي.”

لم يتم الكشف بعد عن هوية الممثل، والشرطة ما تزال تحقق في القضية. هم يحققون أيضا مع المستشفى لمعرفة ما إذا كانت هناك حالات أخرى لتعاطي المخدر بشكل غير قانوني.

ملاحظة: النجم العالمي مايكل جاكسون توفي لتناوله جرعة زائدة من عقار “بروبوفول”.

المصدر: koreaboo

زر الذهاب إلى الأعلى