أخبار عامة

الرئيس التنفيذي لقناة JTBC ظهر شخصيا على التلفاز حتى يقدم اعتذاره العلني لفرقة بانقتان ووكالة بيغ هيت الترفيهية

ظهر سونغ سوك هي (Song Suk Hee) الرئيس التنفيذي لقناة JTBC شخصيا على برنامج News Room يوم 16 ديسمبر ليقدم اعتذاره العلني عن التقرير الخاطئ الذي قدمه البرنامج الأسبوع الماضي والذي زعموا فيه أن أعضاء فرقة بانقتان (BTS) استشاروا مكتب محاماة شهير بسبب خلافات بينهم وبين الوكالة على طريقة توزيع الأرباح وأنهم يفكرون في رفع دعوى قضائية.

قال الرئيس التنفيذي:

“علمت قناة JTBC في بداية شهر ديسمبر أن بانقتان استشاروا شركة محاماة في منطقة غانغنام بمدينة سيول. استشارتهم تلك كانت تتعلق باستفسار حول ما إذا كان سيكون هناك تضارب في المصالح لو أن الشركة مثلّت أعضاء الفرقة أو قدمت لهم المشورة بخصوص طريقة توزيع الأرباح مع وكالة بيغ هيت الترفيهية. وبما أن النظر في وجود تضارب للمصالح عادة ما يكون جزءًا من اجراءات بدء نزاع قانوني، استشارت قناة JTBC في ذلك الوقت عدد من المحامين بخصوص هذه المسألة قبل الإبلاغ عن وجود احتمالية لاتخاذ فرقة بانقتان اجراء قانوني ضد وكالتهم.

لكن بعد أن تحققنا من تصريحات الأطراف المعنية، نحن تأكدنا أن احتمالية تصاعد تلك الإستشارة القانونية إلى نزاع قانوني ضئيلة جدا. كشفت وكالة بيغ هيت بأنها لا تملك أي خلافات مع بانقتان وأنها كتبت للفرقة أفضل عقد متميز في الصناعة الترفيهية بأكملها العام الماضي. بانقتان أيضا قالوا بأنهم لم يطلبوا رفع دعوى قضائية من شركة المحاماة تلك. ولقد صرّحت شركة المحاماة المعنية أيضا بأنهم لا يستطيعون تأكيد المعلومات بخصوص شبكتهم الداخلية.

قناة JTBC تعتذر لتصويرها مبنى الوكالة من دون اذن من بيغ هيت في التقرير الذي نشرناه لهذا الخبر. نحن نتقبل أيضا بكل صدق وتواضع الإنتقادات التي تقول بأننا تعجّلنا في نشر هذه القصة على الرغم من أنه لم يتم رفع أي دعوى قضائية حتى.”

هذا الإعتذار أتى بعد أن أصدرت وكالة بيغ هيت الترفيهية الأسبوع الماضي بيان رسمي مطول وضحوا فيه تضخيم القناة للحقيقة وعدم اتباعها لأخلاقيات الصحافة خلال تغطيتها لهذا الخبر.

المصدر: allkpop, soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى