منوعات آسيوية

امرأة صينية أصبحت غير قادرة أبدا على إغلاق عينيها بعد عمليتي جفن مزدوج فاشلتين

عانت إحدى النساء الصينيات في مدينة Hefei بالصين من أسوأ كابوس حين أدركت بأنها لا تستطيع أبدا إغلاق عينيها بشكل كامل بعد إجرائها لعمليتين تجميليتين في جفنيها.

عمليات الجفن المزدوج مشهورة جدا في دول شرق آسيا، وهي واحدة من أكثر عمليات التجميل شيوعا هناك. حيث يجريها العديد من الأشخاص سعيا لتحسين مظهرهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وتماما مثل أي عملية جراحية، قد تحصل بعض التعقيدات الغير متوقعة.

حصلت المريضة المعروفة باسم “لي” (Li) على عملية الجفن المزدوج أول مرة لتحسين مظهر عينيها المنتفختين وجعلهما تبدوان أكبر. إلا أنه انتهى بها الحال خائبة الظن بالنتائج التي حصلت عليها.

وبعد عمليتها التجميلية الأولى، طلبت من نفس العيادة اجراء عملية أخرى لجعل جفنيها المزدوجتين أكثر وضوحا. إلا أن نتائج العملية الثانية أتت أسوأ بكثير من الأولى.

ومن ثم لاحظت “لي” بعد ذلك بفترة قصيرة أنها غير قادرة على إغلاق عينيها بشكل تام. مما يعني أنها غير قادرة أبدا على أن ترمش. وقالت أيضا في إحدى المقابلات بأن رؤيتها أصبحت ضبابية. وأسوأ ما في الأمر هو كشفها بأنها لا تسطيع أن تنام أبدا إلا إن قامت بتحريك حدقتي عينيها لأعلى.

قامت لي بعد ذلك برفع دعوى قضائية ضد العيادة التي أوصلتها إلى هذه الحال. إلا أن ممثلو الطبيب وضحوا أن سبب هذه النتيجة هو إجراء “لي” لعملية الجفن المزدوج الثانية في وقت قريب جدا من العملية الأولى.

وبما أنهم أجروا لها العملية الثانية قبل أن تُشفى جراح العملية الأولى تماما. فإن جراج العمليتين التصقتا معا، وهو ما جعل النتيجة كارثية.

عبّرت “لي” عن غضبها من عرض العيادة إجراء عملية ثالثة لها، بعدما أفسدوا جفنيها بأول عمليتين، حيث قالت:

“واضح بأن العيادة لم تقم بعمل جيد لي. هم لم يجعلوا مظهري أفضل، بل جعلوه أسوأ.”

في النهاية وافقت العيادة على دفع تعويض لـ “لي” قدره 4,200 دولار أمريكي (حوالي 15,750 ريال سعودي) وهو ضعف ما دفعته لكِلا العمليتين.

ونأمل أن تكون لهذه القصة نهاية سعيدة، حيث أصرّ الأطباء بأن جفنيها سيتعافيان مع الوقت، وأنها ستتمكن قريبا من إغلاق عينيها من دون مشاكل.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى