أخبار عامة

وكالة YG الترفيهية ستقوم برد أكثر من 64 مليار وون لشركة LVMH المالكة للعلامة التجارية لوي فيتون

أعلنت وكالة YG الترفيهية يوم 10 أكتوبر بأن الشركة ستعيد ما مجموعه 64.7 مليار وون (حوالي 54.1 دولار أمريكي أو 205 مليون ريال سعودي) لشركة “استثمار الموسيقى العالمية الرائع”.

شركة “استثمار الموسيقى العالمية الرائع” هي شركة استثمارية تابعة للشركة الرئيسية LVMH وهي الشركة المالكة للعلامة التجارية الشهيرة لوي فيتون (Louis Vuitton). استثمرت شركة LVMH في شهر أكتوبر 2014 أموالا في وكالة YG الترفيهية من خلال شراء سندات قابلة للاسترداد. في وقت الاستثمار، حددت شركة LVMH وقت تحويل هذه السندات إلى أسهم عادية إن وصل سعر السهم إلى 43,574 وون (حوالي 36.46 دولار أمريكي) أو تقوم وكالة YG الترفيهية برد 67 مليار وون (حوالي 56 مليون دولار أو 212 مليون ريال سعودي) بعد 5 سنوات من الاستثمار، تشمل الفوائد السنوية بنسبة 2% من مبلغ الاستثمار.

لو أن أسهم وكالة YG االترفيهية تجاوزت سعر 43,574 وون لكانت ستحقق شركة LVMH أرباحا من خلال تحويل سنداتها إلى أسهم عادية وستبقى مستثمرا كبيرا في شركة YG. إلا أن أسهم وكالة YG الترفيهية استمرت في الهبوط بشكل حاد بسبب القضايا الجدلية المستمرة إلى أن وصل سعرها الآن إلى 23,550 وون (حوالي 19.73 دولار أمريكي) مما جعل شركة لوي فيتون تختار الخيار الثاني وهو استرداد أموالها والإنسحاب من هذا الاستثمار.

المصدر: soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى