رأي مستخدمي الإنترنتمنوعات آسيوية

[الآراء] اليابان صعّدت الخلاف التجاري مع كوريا الجنوبية والرئيس مون يرد بتصريح أثار حفيظة الكوريين

صعّدت اليابان يوم ٢ أغسطس الخلاف التجاري مع كوريا الجنوبية من خلال تشديد القيود التجارية على كوريا الجنوبية، عبر إزالتها من قائمة للدول التي تستفيد من معاملة مميزة، التدبير الذي اعتبرته سيول بمثابة عقاب وردت مهددة بعدم تجديد اتفاقية تبادل الاستخبارات العسكرية

وافقت الحكومة اليابانية يوم الجمعة على إزالة كوريا الجنوبية من “القائمة البيضاء” لتصبح بذلك الدولة الآسيوية الوحيدة التي ستتم إزالتها من القائمة البيضاء التي تضم 27 دولة قادرة على شراء المنتجات اليابانية التي يمكن تحويلها للاستخدام العسكري.

من جانبه، قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن خلال اجتماع حكومي إن إجراء طوكيو «الأناني سيلحق ضرراً هائلاً بالاقتصاد العالمي من خلال عرقلة سلسلة الإمداد الدولي». وأضاف: «على اليابان أن تسحب إجراءاتها الأحادية وغير العادلة في أسرع وقت، وأن تأتي للحوار».

قال الرئيس الكوري “مون جيه إين” إن القيود التجارية اليابانية كانت فرصة للتأكد من أهمية الاقتصاد السلمي بين الكوريتين، مؤكدا أن سيول ستكون قادرة على اللحاق بالاقتصاد الياباني خلال فترة وجيزة ، من خلال تحقيق الاقتصاد السلمي.

وأوضح مون أن الاقتصاد السلمي بين كوريا الشمالية والجنوبية سيكون مستقبلا فريدا من نوعه، لا يمكن لأي دولة في العالم غير الكوريتين التمتع به، مؤكدا أن الجهود المبذولة لتحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وإنشاء نظام للسلام الدائم فيها ستؤدي إلى الازدهارالمشترك بين الكوريتين.

فيديو عن مقاطعة الكوريون للمنتجات اليابانية بسبب هذه الحرب التجارية:

كيف بدأ هذا النزاع التجاري بين اليابان وكوريا الجنوبية؟

ينخرط البلدان المتجاوران في هذا الخلاف منذ أن أمرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية، الشركات اليابانية العام الماضي بتعويض ضحايا العمل القسري أثناء الحكم الاستعماري الياباني في شبه الجزيرة الكورية خلال الفترة من 1910 حتى 1945.

وتسبب هذا الحكم في إثارة غضب اليابان حيث قالت إن جميع قضايا التعويض قد تم حسمها بموجب معاهدة تعود إلى عام 1965، وتم بموجبها تطبيع العلاقات الثنائية. ومع ذلك، رفضت كوريا الجنوبية التدخل في الدعاوى المدنية، وقالت بأنها تحترم ذلك القرار الصادر عن المحكمة.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: الرئيس مون، “الاقتصاد السلمي بين الكوريتين الشمالية والجنوبية سيساهم في لحاقنا بالاقتصاد الياباني خلال فترة وجيزة”.
المصدر: Naver

  1. [+18,655, -2,005] صوتوا إيجابا إن كنتم تريدون إقالة الرئيس…!!!
  2. [+14,971, -1733] هذا جنوني… هذه ليست فكرة بإمكان شخص عاقل أن يأتي بها… هو يقول هذا من دون وجود أي أساس لكلامه… حاليا سوق الأسهم الكوري يهبط بنسبة 7% ومعدل الصرف يستمر في الارتفاع… هو لا يملك أي تدابير مضادة، فقط كوريا الشمالية…
  3. [+15,711, -2,491] مون جاي إن يبدو وكأنه شيوعي مؤيد لكوريا الشمالية
  4. [+4,946, -1,333] هو ليس بكامل قواه العقلية…
  5. [+3,133, -702] هو يدمر عمدا حركة اقتصادنا المعادية لليابان، ويبيع أرواحنا لكوريا الشمالية، هؤلاء الحقراء ثابتون. الهدف التالي سيكون بكل تأكيد الحركة المناهضة لأمريكا…
  6. [+2,381, -610] مون جاي إن، هل أنت كوري شمالي؟ ألا تملك أي وطنية في رأسك؟ أنت لا ترى إلا كيم جونغ أون صحيح؟ أعتقد بأنك أصبت بمرض خطير…
  7. [+2,032, -536] لا يمكنني تصديق هذا. هل هذه الكلمات تأتي من فمه؟ أم هل هذا الشيطان؟

المصادر: pann-choa, kbs, rt, ajel

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق