قضايا و شائعات

حكمت المحكمة على سوزي بدفع تعويض لأستوديو التصوير الذي رفع عليها قضية بعد أن أظهرت دعمها لليوتيوبر يانغ يي وون

تم الحكم على سوزي (Suzy) وشخصين آخرين بدفع تعويض لأستوديو التصوير Once Picture.

قضت محكمة منطقة سيول الجنوبية جزئيا لصالح المدعي رئيس أستوديو التصوير Once Picture وأمروا سوزي واثنين آخرين بدفع تعويض قميته 20 مليون وون (حوالي 16,900 دولار أمريكي أو 63,500 ريال سعودي) لكل واحد منهم.

وقعت سوزي في مشكلة مع استوديو التصوير هذا شهر مايو الماضي حين أظهرت دعمها للعريضة التي كانت تطالب بالتحقيق في قضية اليوتيوبر يانغ يي وون (Yang Ye Won) التي زعمت وقتها بأن أكثر من ٢٠ شخص تحرشوا بها حين ذهبت لتعمل كعارضة لإحدى استوديوهات التصوير. تلك العريضة كانت تضم اسم استوديو Once Picture والتي اتّضح فيما بعد أن هذا الأستوديو لا علاقة له بقضية اليوتيوبر.

بإمكانكم قراءة المزيد عن هذه القضية بالتفصيل من خلال الرابط التالي: الأستوديو الذي اتُّهم خطأ في قضية يانغ يي وون قاموا رسميا برفع دعوى قضائية ضد سوزي.

صرّح الأستوديو بقوله: “صحيح أن الضرر لم يكن متعمدا، لكنهم يتحملون مسؤولية جزئية في مضاعفة الأضرار”.

الأستوديو طالبوا في الأساس بتعويض قدره 100 مليون وون (حوالي 84,500 دولار أمريكي أو 320,000 ريال سعودي) من سوزي، والإثنان اللذان فتحا العريضة الحكومية.

عبّرت سوزي في ذلك الوقت عن رغبتها في الاعتذار إلى الأستوديو، لكنهم رفضوا التحدث معها وطلبوا منها التواصل مع محاميهم، فلجأت سوزي إلى حسابها الشخصي على الإنستقرام لتقدم اعتذارها.

صرّح محامي سوزي بقوله: “على الرغم من أننا نشعر بمسؤولية أخلاقية تجاه ما حدث، إلا أن التعويض أمر مختلف تماما. نحن نؤمن أن هذه ستشكل سابقة للحد من حرية تعبير المشاهير. نحن نجد صعوبة في تقديم تعويض مالي لهم”

المصدر: allkpop

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق