قضايا و شائعات

مروج المخدرات A قدم وثائق لهيئة مكافحة الفساد يفضح فيها علاقة وايجي المزعومة مع الشرطة وتدخلهم في قضية مخدرات B.I للتغطية عنه

كشفت التقارير أن A تواصل مع هيئة مكافحة الفساد والحقوق المدنية بخصوص شبهات وجود روابط بين وكالة YG الترفيهية والشرطة.

ذكرت صحيفة ديسباتش في تقريرها يوم ١٢ مايو أن B.I حاول شراء المخدرات من A في عام ٢٠١٦. وخلال التحقيقات الأولية شهد A بأنه أوصل بالفعل مخدر الـ LSD إلى B.I لكن حين تم استجوابه مجددا غير A شهادته ليقول بأنه على الرغم من أنهما ناقشا احتمالية شراء المخدرات، إلا أنه لم يشتري المخدرات في النهاية لـ B.I.

اشتبه التقرير أن يانغ هيون سوك (Yang Hyun Suk) قام بالتأثير على شهادة A لكن وكالة وايجي أصدروا بيان صرّحوا فيه أنهم التقوا بـ A فقط للتحقق من شهادته بخصوص قضية B.I.

ولقد كشفت مقالة إخبارية من صحيفة Newsis يوم ١٣ يونيو أن A قدم بشكل مجهول يوم ٤ يونيو وثائق لهيئة مكافحة الفساد بخصوص تغطية وكالة YG الترفيهية على قضية مخدرات B.I مستخدمين روابطهم مع الشرطة. تم تسليم الوثائق بواسطة المحامي بانغ جونغ هيون (Bang Jung Hyun) الذي أرسل مسبقا سجل محادثات الـ كاكاو توك بين جونغ جون يونغ، سينغري، والآخرين إلى هيئة مكافحة الفساد بالنيابة عن المخبر.

لقد كُشف أن الوثائق تتضمن معلومات عن تورط B.I في قضية المخدرات، وتدخل وكالة YG في تحقيقات الشرطة مع A في عام ٢٠١٦، وشبهات وجود علاقة بين الشرطة ووكالة YG، ومعلومات أخرى بخصوص مواقف إضافية لم تُكشف للعامة بعد.

صرّح مصدر مطلع على القضية بقوله:

“على حد علمي، A قرر تقديم الوثائق على الرغم من خطورة تلقيه للعقوبة (بسبب المخدرات) بعد أن رأى ما حدث مع شبهات تورط ملهى الشمس الحارقة مع الشرطة وعدم حل تلك القضية بشكل لائق”

لقد كُشف أن هيئة مكافحة الفساد والحقوق المدنية ستراجع التقرير وإن عثروا على بيانات موثوقة، سوف يقومون بنقل القضية إلى الشرطة أو القضاء. في كوريا، إن تم تقديم البلاغ أولا لهيئة مكافحة الفساد فإنه يُسمح للمبلغين بالإبقاء على سرية هوياتهم وطلب الحماية.

المصدر: soompi

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق