البرامج التلفزيونية

ديسباتش حققوا في استبعاد الإنكيغايو لفرقة بانقتان من مخططهم في حلقة ٢١ آبريل

تعمقت صحيفة ديسباتش (Dispatch) في القضية الجدلية المتعلقة بترتيب الإنكيغايو (Inkigayo).

عاد فتيان فرقة بانقتان (BTS) يوم ١٢ آبريل الماضي بألبوم Map of the Soul Persona. ولقد تمكنت الفرقة من الفوز بالمركز الأول بأغنيتهم الرئيسية Boy With Luv على الميوزك بانك (Music Bank) على قناة KBS يوم ١٩ آبريل وعلى الميوزك كور (Music Core) على قناة MBC يوم ٢٠ آبريل. مع ذلك، هم لم يتلقوا أي ترشيح على برنامج الإنكيغايو على قناة SBS يوم ٢١ آبريل. في الحقيقة، بانقتان كانوا مستبعدين تماما من الترتيبات.

تلقى برنامج الإنكيغايو انتقادات لاذعة بسبب تصرفهم الظالم، وطالب المعجبين بتوضيح في كيفية فشل بانقتان من الدخول لترتيب البرنامج.

صرّحت قناة SBS لصحيفة ديسباتش بقولهم:

“ألبوم بانقتان لم يُدرج في ترتيبات الأسبوع الثالث من شهر آبريل. نحن سندرجهم في المخطط بدأً من الأسبوع القادم”

وحين سؤلوا عن سبب عدم تأهل بانقتان للدخول في ترتيبات الأسبوع الثالت من آبريل، صرّحت SBS:

“كل محطة بث تملك معايير مختلفة لحساب مخططاتها. من الصعب وصف المعايير بالتفصيل”

استمرت قناة SBS بزعمها أن فترة الحساب لم تتناسب مع وقت إصدار ألبوم بانقتان، وعلى هذا قامت ديسباتش بمقارنة بانقتان بفرقة بلاك بينك حيث سألوهم، “ألا يعد هذا ظلما لفرقة بانقتان؟”.

بلاك بينك أصدرن أغنيتهن Kill This Love يوم الجمعة ١٤ آبريل الساعة الـ ١٢ صباحا بتوقيت كوريا. وبانقتان أصدروا أغنيتهم Boy With Luv بعد أسبوع يوم الجمعة ٢١ آبريل الساعة السادسة مساءًا. كِلا الفرقتين أصدرتا أغنيتهما الجديدة يوم الجمعة. الإختلاف الوحيد كان في وقت الإصدار فقط. وعلى الرغم من ذلك تمكنت فرقة بلاك بينك من دخول الترتيبات بعكس بانقتان.

وبخصوص هذا قالت SBS:

“خوارزمية حساب الدرجات معقدة جدا. لقد كانت هناك أجزاء غير متوافقة مع فرقة بانقتان. سبب تمكن فرقة بلاك بينك من دخول المخطط كان أنهن وافقن المعايير لحساب المخطط”

قناة SBS لم تحتسب أيضا درجة بانقتان على اليوتيوب لحلقة ٢١ آبريل.

تمكن فيديو كليب Kill This Love من الوصول إلى ١٠٠ مليون مشاهدة في غضون ٦٢ ساعة وتمكن فيديو كليب Boy With Luv من الوصول إلى ١٠٠ مليون مشاهدة في غضون ٣٧ ساعة و ٣٧ دقيقة. حتى أن بانقتان تمكنوا من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بكونهم أسرع فرقة تصل إلى الـ ١٠٠ مليون مشاهدة على اليوتيوب. مع ذلك، لم يقم برنامج الإنكيغايو من حساب تلك الدرجة لهم. وعلى هذا صرّحت SBS:

“لقد كانت هناك أجزاء لم تتوافق مع فترة حساب الترتيبات. نحن نرى بأنه من الأفضل إدراجها في حسابات الأسبوع القادم بدلا من هذا الأسبوع”

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى