البرامج التلفزيونية

جوناثان تحدث بصراحة عن العنصرية في كوريا + طلب من الناس أن يتوقفوا عن استخدام مصطلح “هيونغ الأسود”

خلال الحلقة التي عُرضت يوم ٥ آبريل من برنامج Happy Together 4 على قناة KBS2 تحدث جوناثان ثونا (Jonathan Thona) بصراحة عن نشئته كرجل أسود في كوريا الجنوبية.

جوناثان ووالدته وأخوته انتقلوا إلى كوريا الجنوبية من الكونغو ليكونوا مع والدهم، الذي كان يعمل في كوريا. تلقت العائلة اهتمام رائع بعد ظهورهم في حلقة من سلسلة الوثائقي الشهير Screening Humanity.

خلال ظهوره على برنامج “سعداء معا”، اعترف جوناثان بأنه يعاني من العنصرية في كوريا. في الحقيقة، هو قادر على التحدث طوال اليوم عن المواقف العنصرية التي واجهها في كوريا، حيث قال: “كلما أكون في مكان عام، الناس ينظرون إلي وكأني رسمة في متحف. البعض ينظر إلى بلطف لكن البعض يقول بأني غامق جدا”

كشف جوناثان أنه في إحدى المرات حين كان طالبا في الابتدائية، هو كان في المترو واستمر رجل مسن في التحديق به. وفي النهاية اقترب الرجل المسن منه وبدأ بلمس يده، ومن ثم قال: “أوه، اللون لا يزول”.

في بعض الأحيان، الناس يتحدثون عن جوناثان أمام وجهه متوقعين بأنه لا يفهم الكورية. هم ينتقدوه بقولهم: “هو غامق جدا” أو “هذه هي أول مرة لي أرى فيها رجل أسود”. مع ذلك، هناك أوقات سمع فيها مديحا على ملامحه الوسيمة.

تابع جوناثان بقوله: “لأكون صادقا، أنا حسّاس تجاه كلمة “أسود” أو “غامق” لأني أسود ومن ثم قال: “أنا أعرف أن وصف (هيونغ الأسود) يُستخدم كمديح للخصائص الجسدية البارزة لذوي البشرة السوداء لكن لقد تم تلويث المصطلح حيث أضيفت إليه بعض المعاني التحقيرية. وصف شخص أسود بـ (هيونغ الأسود) له نفس التأثير حين تصف شخص كوري بـ تشوسينجين (مصطلح تحقيري يستخدمه اليابانيون للإشارة إلى الكوريين)”

ومن ثم ختم جوناثان كلامه بقوله: “لا يوجد هناك أي شخص أسود يستمتع بوصف (هيونغ الأسود). رجاءًا لا تستخدموا هذا المصطلح”.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى