أخبار عامة

إليكم كل ما نعرفه عن يانغ مين سوك الرئيس التنفيذي لوكالة وايجي وأخ يانغ هيون سوك الأصغر

أصبح يانغ مين سوك (Yang Min Suk) الرئيس التنفيذي لوكالة YG الترفيهية محط للاهتمام مؤخرا بسبب القضايا الجدلية الأخيرة التي أثرت على الوكالة.

بعد الاجتماع الطارئ الذي عُقد يوم ٢٢ مارس للتصويت فيما إذا كانوا سيقيلون يانغ مين سوك من منصبه القيادي لوكالة وايجي أم لا، قرر المساهمون أن يانغ مين سوك مناسب للبقاء كرئيس تنفيذي للشركة ولم يستغرق الإجتماع إلا ١٥ دقيقة حتى يقرروا ذلك.

معظم الناس قد يكونوا يعلمون بالفعل أن يانغ مين سوك هو الأخ الأصغر لـ يانغ هيون سوك والذي كان يعمل بالقرب من أخيه منذ بداية تأسيس وكالة YG الترفيهية.

يانغ مين سوك حاصل على درجة البكالوريوس في الإقتصاد من جامعة ميونغجي ودرجة الماجستير في الإدارة من جامعة يونسي.

يُقال أن يانغ مين سوك هو الشخص الذي ساعد على أن تصبح YG واحدة من الوكالات الترفيهية الضخمة الثلاثة. أسس يانغ مين سوك شركة Yang-gun Planning عام ١٩٩٦، والتي أصبحت فيما بعد وكالة YG الترفيهية في عام ٢٠٠١.

هو كان يشرف على المهام التجارية والتسويقية لوكالة وايجي وهو أيضا يملك دور كبير في نمو فرقة بيغ بانغ ليصبحوا نجوم هاليو عالميون.

تم اختيار يانغ مين سوك في عام ٢٠١٥ كالرئيس التنفيذي الرائد لكوريا الجنوبية. هو أيضا كان عضوا في لجنة الثقافة والإزدهار، وهي منظمة استشارية ثقافية خلال حكم الرئيسة السابقة بارك غيون هاي (Park Geun Hye). حتى أنه كان عضوا من الوفد كممثل للصناعة الترفيهية حين زارت الرئيسة الصين عام ٢٠١٣.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى