أخبار عامة

مساهمو وكالة YG سيعقدون اجتماعا للتصويت على ما إذا كانوا سيقيلون يانغ هيون سوك من منصبه أم لا

منذ أن هزّت فضيحة سينغري (Seungri) صناعة الكيبوب، خسرت وكالة YG الترفيهية ما يقارب الـ ٣٠٪ من قيمة أسهمها خلال الأسابيع القليلة الماضية. هذا بالإضافة إلى خضوع الوكالة حاليا للتحقيق لوجود شبهات تهرب ضريبي.

هذه الأحداث كلها قد أقلقت مساهمي الشركة لذلك قرروا عقد اجتماع للتصويت على ما إذا كان يجب عليهم إقالة يانغ هيون سوك (Yang Hyun Suk) وأخيه الأصغر يانغ مين سوك (Yang Min Suk) من منصبيهما القياديين. يانغ هيون سوك يشغل حاليا منصب المدير التنفيذي في حين أن أخيه الأصغر يشغل منصب الرئيس التنفيذي منذ عام ٢٠١١.

من المقرر أن يُعقد اجتماع المساهمين يوم الجمعة القادم.

على الرغم من ترك سينغري للوكالة، إلا أن العامة ما زالوا يلقون باللوم جزئيا على وكالة YG الترفيهية لفشلها في إدارة فنانيها بشكل لائق. حتى أن البعض قد اتهم المدراء التنفيذيين في المشاركة أو بمعرفتهم بالجرائم المزعومة.

يانغ هيون سوك هو أكبر مساهم في الشركة حيث يملك 16.12% من أسهمها. وأخيه الأصغر يملك 3.31%. كبار المساهمين الآخرين في الشركة هم Global World Music Investment بنسبة 9.53% و Naver بنسبة 8.5% و Shanghai Fengying Business Consultant Partnership بنسبة 7.54% وخدمة المعاشات التقاعدية الوطنية بنسبة 6.06%.

المصدر: Koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى