قضايا و شائعات

لقد كُشف أن يانغ هيون سوك يملك ملهىً ليلي مع أخيه يُشتبه بتهربه الضريبي + رد وايجي

كشفت صحيفة Kukinews يوم ٦ مارس عن احتمالية ارتكاب تهرب ضريبي بواسطة ملهىً كان يُعتقد مسبقا بأنه يعود لـ سينغري (Seungri) عضو فرقة بيغ بانغ (Big Bang) إلا أنه اتّضح فيما بعد أنه ملك لـ يانغ هيون سوك (Yang Hyun Suk) وأخيه.

كشف التقرير أن ملهى Love Signal الواقع في حي سيوجيو في مقاطعة مابو بمدينة سيول، هو نفسه ملهى Club X الذي كان يُدار من شهر ديسمبر ٢٠١٧ إلى أغسطس ٢٠١٨. في اليوم الذي أُفتتح فيه ملهى Club X نشر سينغري على حسابه الشخصي في الإنستقرام التالي: “ملهى X، هو ملهىً أديره بنفسي، لقد تم افتتاحه في الطابق السفلي مقابل Samgeori Pocha في هونغداي. تعالوا ^^”

كشفت صحيفة Kukinews أن الأساور التي يتم تسليمها أمام مدخل ملهى Love Signal تملك شعار Club X وأن مصدر من ملهى Love Signal قد اعترف بأن هناك علاقة بين الملهيين، مشيرا إلى أن سينغري له علاقة أيضا بملهى Love Signal.

ملهى Love Signal مسجل على أنه مطعم عادي، في حين أنه في الحقيقة منشأة ترفيهية للبالغين وفقا لقانون مقاطعة مابو. في عام ٢٠١٥، أسست مقاطعة مابو لائحة جديدة بخصوص المطاعم العادية التي تسمح للضيوف بالرقص. إنها لائحة تهدف لمساعدة الملاهي الليلية في منطقة هونغداي بالإزدهار من خلال السماح لهم بتسجيل تجارتهم على أنها مطاعم عادية حيث يمكن للضيوف أن يرقصوا لكن لا يمكنهم الرقص إلا في المناطق المسموح بها بين الطاولات والكراسي. واعتبارًا من شهر ديسمبر ٢٠١٨ كانت هناك ٤٣ مطعما عاديا في مقاطعة مابو حيث كلن يسمح للضيوف بالرقص، وكان ملهى Love Signal واحد منها.

اكتشفت صحيفة Kukinews يوم ٢٨ فبراير أن ملهى Love Signal تملك منصة تشبه المسرح. المسرح يملك عدد من الأعمدة المثبتة عليها أيضا، ولقد تأكدوا في تلك الليلية أن الضيوف كانوا يرقصون بالفعل على المسرح.

المطاعم العادية ملزمة بدفع ١٠٪ من ضرائب القيمة المضافة، في حين أن منشآت ترفيه البالغين مضطرة لدفع ١٠٪ إضافية كضريبة استهلاك خاص و ٣٪ كضرائب تعليمية. على سبيل المثال، لو أن تجارة جمعت مليون وون فإنهم مضطرون لدفع ١ مليون وون كضريبة إن كانوا مطعم عادي و ٢.٣ مليون وون كضريبة إن كانوا منشأة ترفيهية للبالغين. لذلك فإن تسجيل ملهى ليلي على أنه مطعم عادي هي طريقة للتحايل على القانون وتجنب دفع الضرائب. سواء كان ذلك التصرف قانوني أم لا يعتمد على وجود منصات رقص متفرقة بداخل الملهى.

على الرغم من أن ملهى Love Signal كان يبدو وكأنه مرتبط بـ سينغري في البداية، إلا أن صحيفة Kukinews اكتشفوا في الوثائق الرسمية، أن مالك الملهى في الحقيقة هي شركة A، وأنه اعتبارا من ٣١ ديسمبر ٢٠١٦، فإن الرئيس التنفيذي لوكالة وايجي الترفيهية يانغ هيون سوك قد امتلك ٧٠٪ من أسهم الشركة A في حين أن أخيه ورئيس وكالة وايجي يانغ مين سوك (Yang Min Suk) قد امتلك ٣٠٪ المتبقية من الشركة. هذا يشير إلى أن ملهى Love Signal قد تكون تجارة مشتركة بين يانغ هيون سوك وأخيه يانغ مين سوك إذا كانا ما يزالان يملكان نفس كمية الأسهم في الشركة A.

حين سؤلت الشركة A عن هذه الأخبار، أجابوا بقولهم: “نحن لا نملك شيء لنقوله من جهتنا. لو أن مكتب مقاطعة مابو قال بأنه غير قانوني، إذًا فهو غير قانوني. اتصلوا بمكتب مقاطعة مابو وتأكدوا من الحقائق”. في حين أن وكالة وايجي الترفيهية ردوا بقولهم: “هذا ليس شيء بإمكاننا التأكد منه سريعا. نحن لا نعرف متى سنتمكن من تقديم رد على ذلك”.

ولقد قال مكتب مقاطعة مابو: “نحن نملك بالفعل تحقيقات منفصلة للمطاعم العادية التي تسمح للضيوف بالرقص. من الممكن أننا أصدرنا أمر تصحيح ولكن لم يتم تطبيق تلك التصحيحات من قِبل التجارة المعنية”.

المصدر: soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى