قضايا و شائعات

محامو وكالة YG وضحوا السبب وراء إلغاء ترسيم “ميكس ناين”

كشفت وكالة YG الترفيهية عن السبب وراء عدم تمكن الأعضاء الفائزين في برنامج ميكس ناين (MIXNINE) من الترسيم في غضون ٤ أشهر من فوزهم.

أقيمت يوم ٣١ أكتوبر أول جلسة محاكمة بين وكالة Happyface الترفيهية ووكالة YG الترفيهية ولقد حضر محامو الطرفين للمرافعة.

في شهر يونيو الماضي، رفعت وكالة Happyface الترفيهية دعوى قضائية ضد وكالة YG الترفيهية للمطالبة بتعويض لعدم إيفائهم بشروط العقد المتعلق بالبرنامج التنافسي “ميكس ناين”. وكالة Happyface تدير العضو وو جين يونغ (Woo Jin Young) الذي كان من ضمن الأعضاء الفائزين.

قال ممثلو YG القانونيين:

“لو أن ميكس ناين كان برنامج ناجح، لما كان سيحدث شيء مثل إلغاء الترسيم. مع ذلك، صحيح أن البرنامج لم يكن ناجحا، ولذلك نحن نشعر بالأسف والشفقة. نحن أيضا عانينا من أضرار عديدة بسبب هذا البرنامج.

إصدار الألبوم للأعضاء الفائزين لم يكن شرطًا إلزاميا في العقد. بما أن كل وكالات الأعضاء كانت مختلفة، نحن في الأصل طلبنا سلطة كاملة لإدارة كل الأعضاء الفائزين لأربعة أشهر. لقد بدأنا بالتحضير لترسيمهم، لكننا اكتشفنا في النهاية بأننا لن نتمكن من صنع ألبوم ناجح في غضون ٤ أشهر مع هذا الفريق. لذلك اقترحنا على الوكالات أن نحصل على فترة تحضير تصل إلى ثلاث سنوات.

كل الوكالات كانت تملك مواقف مختلفة اتجاه اقتراحنا. كانت هناك وكالة قالت أن مدة ٣ سنوات طويلة جدا في حين أن وكالة أخرى اتفقت على المدة. إلا أنه استنادًا على العقد، يجب على الأعضاء التسعة جميعهم أن يشاركوا. لذلك لم نتمكن في النهاية من إتمام المفاوضات”

وكالة Happyface الترفيهية تزعم أن وكالة YG أهملوا الأعضاء ولم يذكروا حتى أي خطط لترسيم الفريق حتى بعد مرور شهرين من نهاية البرنامج. ولقد ردت وكالة YG الترفيهية على خبر رفعهم لدعوى قضائية بقولهم: “نحن لم نتوقع أبدا أي محاكمة تطالب بتعويض. ممثلونا القانونيين سيردون على القضية، وسوف نحاول حل كل حالات سوء الفهم بقدر الإمكان عن طريق القانون”.

المصدر: soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى