قوائم ومواضيع ترفيهية

قائمة بآيدولز تحدثوا بصراحة عن مشاكلهم النفسية

الصحة النفسية موضوع لا يُناقش باستمرار في عالم الكيبوب. في بعض الأحيان ينسى المعجبين والكارهين أنه على الرغم من شهرة الآيدولز، وثروتهم، وقاعدتهم الجماهيرية، إلا أنهم ما يزالون بشر أيضا. من المهم جدا أن يدرك الشخص متى يتعثر ويسقط وأن يحصل على المساعدة المهنية ليتقدم إلى الأمام في حياته. لو أنك وجدت نفسك تعاني، رجاءًا اطلب المساعدة.

إليكم قائمة ببعض آيدولز الكيبوب الذين عانوا من الأمراض النفسية لكنهم ولحسن الحظ تلقوا المساعدة التي يحتاجونها.

1 Park Kyung

خلال مقابلته مع BBC، تحدث بارك كيونغ عن الصعاب والضغوطات التي تأتي مع الشهرة. هو تحدث عن كيف أن الآيدولز لا يملكون العديد من الفرص للتعبير عن عواطفهم بسبب قوانين وكالاتهم. كشف بارك كيونغ بأنه لم يفتح قلبه بشكل كامل أبدا لأي شخص لأنه لا يريد أن يكون عبئا على أولئك الذين يهتم بهم.

2 Suga

كشف شوقا، وهو واحد من أكثر الرابرز موهبة وشهرة عن معركته مع الاكتئاب خلال بث إذاعي عام ٢٠١٤. هو تحدث عن معاناته مع نظرته لجسده وما إذا كان جيد بما فيه الكفاية كآيدول. في أغنية Agust D هو ذكر عدة مشاكل نفسية مثل الاكتئاب، والوسواس القهري، والقلق الاجتماعي. لكن في النهاية تمكن شوقا من الحصول على المساعدة المهنية وهو أمر رائع جدا.

3 Suzy

محبوبة كوريا ليست باستثناء، فعلى الرغم من جمالها، وشهرتها، وثروتها، وحبها، إلا أنها كشفت على برنامج Healing Camp كيف كانت تشعر بالثقل من توقعات الجميع لها. هي شعرت كطفلة يُتوقع منها أن تتخذ قرارات بالغين ولم تكن قادرة على التعامل مع التوقعات المتناقضة. حتى أنها ذكرت قصة عن كيف أنها تحظى بمحادثات عرضية مع أصدقائها لكن تبدأ فجأة بالكباء بسبب ضغوطها المنهكة.

4 IU

في واحدة من حلقات برنامج Healing Camp كشفت آيو بأنها كانت تشعر بالفراغ والقلق بخصوص قدرتها كمغنية. ولملء هذا الفراغ، هي كانت تأكل إلى أن تستفرغ وعانت من الشره المرضي لسنوات قبل أن تتمكن من الحصول على المساعدة.

5 Nam Tae Hyun

نام تايهيون عضو فرقة وينر السابق، هو فنان رائع ويتمتع بموهبة ومهارات رائعة. خلال بث مباشر مع Casper Radio على الـ V Live، كشف نام تايهيون لمعجبة بأنه يعاني من الأرق واضطراب ثنائي القطب. هو أيضا شارك بأنه عانى من مشاكل في إدارة غضبه لكنه تلقى الاستشارة اللازمة وشجّع المعجبة قائلا بأنه يأمل أن تتغلب على معاناتها أيضا. وعلى الرغم من مشاكله الخاصة، هو ما يزال لطيفا وقدم كلمات رحيمة لمعجبيه.

6 Heechul

لما كنتم ستعتقدون أن هيتشول السعيد والساخر والمرح كان له نصيب من الاكتئاب والألم. حين ترك صديقه المقرب هانكيونغ فرقة سوبر جونيور، دخل هيتشول في دورة اكتئاب، مغلقا على نفسه ومبتعدا عن أصدقائه لأكثر من ٣ أشهر. لكن لحسن الحظ هو تمكن من العثور على الحب والدعم من أعضاء فرقته للمضي إلى الأمام والشفاء من ألمه.

7 G-Dragon

جي دراغون، واحد من أشهر الفنانين، ومؤلفي الأغاني، والملحنين، والمنتجين. هو يملك كل شيء: الشهرة، والثروة، والحب العالمي. لكن هذا لا يعني بأن حياته دائما ما كانت سهلة. بعد قضية جدل سرقة الحقوق المتعلقة بأغنية Heartbreaker صرّح جي دراغون بأنه شعر وكأنه مجرم. خلال ذلك الوقت هو ابتعد عن أصدقائه وعائلته، وعاش في عزلة واكتئاب. هو استخدم ألبومه المنفرد Kwon Ji Yong ليتعمق أكثر في هويته كمشهور وأن يكون على حقيقته إلى جانب التوقعات والخسائر التي أثّرت على صحته النفسية.

8 Jo Kwon

جوكون المبتهج عانى من الاكتئاب على الرغم من جاذبيته وحسه الفكاهي. على الرغم من أنه فنان في غاية النجاح، إلا أنه عانى من الاكتئاب طوال سنواته الثمانية كمتدرب في وكالة JYP. وحين كبر واجه جوكون العديد من الصعوبات المالية مما جعل حلمه ليكون مغنيا أكثر أهمية. لكن على الرغم من كل هذا، هو تقدم للأمام وأوصل عائلته إلى وضع مستقر ماليا.

9 Kai

خلال لقائه مع مجلة Dazed Korea، صرّح المذيع لـ كاي أنه حين ينظر إلى وجهه، يرى تعابير وحدة. فرد عليه كاي قائلا: “شخصيتي عادة ما تميل إلى أن تكون مشرقة، لكني أعتقد حقا أن هناك جزء أساسي مني يسحبني. أنا أحب أن أكون بمفردي وأميل إلى البكاء كثيرا. أنا أيضا لا أملك أي أصدقاء. أنا أصبح مكتئبا وحزينا مرة كل حين، لكن في تلك اللحظات، أنا أنظر إلى الاكتئاب مباشرة، وأزيل كل همومي بالبكاء، وأهز نفسي لأنه ليس بشيء يستحق أن أشعر بالخجل منه”. كاي لا يشعر بالخجل من التحدث عن الاكتئاب وهو يبدو أسعد الآن أكثر من أي وقت مضى.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى