قوائم ومواضيع ترفيهية

رحلة بانقتان من العدم إلى ظاهرة استثنائية

من بيعم لـ 105,000 ألبوم وصولا إلى 5 ملايين ألبوم عالميا. بانقتان (BTS) والآرميز قد كبروا بشكل هائل طوال الخمس سنوات الماضية في الصناعة الموسيقية ومستمرين في دفع الحدود باستمرار وتحدي معايير الآيدولز فاتحين بذلك طريق جديد بالكامل للكيبوب.

1 البداية

في بداية عام ٢٠١٠، بانقتان كانوا في الأصل وحدة ثنائية صغيرة مكونة من RM و Iron. وبعد بعض المداولات، غيرت وكالة بيغ هيت الترفيهية بانقتان من وحدة ثنائية إلى فرقة وهذا أدّى إلى إضافة جايهوب، شوقا، جونغكوك، V، و جيمين مع خروج Iron.

وبعد ذلك بسنتين في عام ٢٠١٢، تم إدخال جين في الفرقة. *حقيقة ممتعة، وكالة SM اختارت جين أولا لكنه اعتقد بأنها كانت خدعة لذلك رفض العرض”. وفي عام ٢٠١٣ اتّحد الأعضاء السبعة أخيرا، غير مدركين للطريق الذي هم على وشك تمهيديه.

2 الترسيم

بدأ فتيان فرقة بانقتان انطلاقتهم بأغنية No More Dream ساعين بأن يكون لهم صوت لمشاركة تجارب الشباب وأن يكونوا صورة للإلهام والأمل. هم بدأوا رحلتهم بمفهوم الفتى السيء والقاتم في حقبة 2 Cool 4 Skool. أما الجزء الثاني من “ثلاثية المدرسة” فقد كانت O!RUL8,2؟ وقد فشل ذلك الألبوم في احتلال مراتب عالية في المخططات. إلا أن آخر جزء من ثلاثيتهم Skool Luv Affair قد أعادتهم للمركز الثالث في مخطط بيلبورد للألبومات العالمية.

3 ولِد مغنٍ

البداية كانت صعبة جدا على فتيان الفرقة حتى يشقّوا طريقهم في الكيبوب. بدءا من الصعوبات في إصدار أغانٍ ضاربة ومواجهة مشاكل مع وكالات الجولات الموسيقية، بانقتان استمروا في دفع أنفسهم وأصدروا الأغاني والتغطيات للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم من خلال الفن. وكهدية لمعجبيهم، قدم الفتيان تغطية لأغنية Born Sinner للمغني J.Cole وأعادوا تسميتها إلى Born Singer (ولِد مغنٍ) للإحتفال بذكرى مرور شهر واحد على انطلاقتهم.

4 صعاب مع جولة Highlight

في عام ٢٠١٥، أقام فتيان بانقتان جولة Highlight في الولايات المتحدة الأمريكية لكنهم واجهوا الكثير من الفوضى وعدم الاحترام. في ذلك الوقت، بانقتان ما زالوا نسبيا فرقة صغيرة، لكن حتى في ذلك الوقت الآرميز كانوا يقفون إلى جانبهم حيث كانوا يغردون ويشتكون إلى الوكالة سوء معاملة الفتيان. ذلك كان وقت صعب لـ بانقتان، لكن على الرغم من كل شيء، هم كانوا يشعرون بالمواساة من الحب الكبير والدعم الذي كانوا يتلقوه من أوائل معجبيهم المتفانين.

5 ثورة بانقتان

مر فتيان بانقتان بالعديد من الصعاب في بداية رحلتهم لكنهم واصلوا المسير. ولحسن الحظ أنهم فعلوا ذلك لأن الإصدار التالي أثبت بأنه رائعا. ثلاثية الحياة خاصتهم The Most Beautiful Moment in Life, Part 1 كان الألبوم الكوري الوحيد الذي يُدرج في قائمة Fuse لـ “أفضل ٢٧ ألبوم لعام ٢٠١٥ حتى الآن” وكانت أغنية I Need U الضاربة في التوب ٥ لمخطط غاون الرقمي الأسبوعي.

6 Young Forever

خلال هذه الحقبة، شعبية بانقتان بدأت في الازدياد. هم كانوا يملكون حفل لمدة يومين في سيول لدعم إصدار ألبومهم. وقد شارك الفتيان في حفل KCON بأمريكا في نيوجيرسي ولوس أنجلوس والتي بيعت تذاكرها بالكامل. وفي وقت لاحق من تلك السنة فاز ألبومهم بجائزة الديسانغ “ألبوم السنة” في حفل توزيع جوائز ميلون الموسيقية لتصبح أول جائزة كبرى للفرقة.

7 Youth

في ٧ سبتمبر ٢٠١٦، أصدروا بانقتان ثاني ألبوم ياباني كامل لهم وتمكنوا من بيع 44,000 نسخة في أول يوم من إصداره واحتلوا المركز الأول في اليابان. أغنيتي I Need U و Run أُصدرتا كسنقلز. وفي نفس الوقت حققت أغنية Blood Sweat & Tears في كوريا الجنوبية all-kill. وفي وقت لاحق فازوا بجائزة الديسانغ “فنان السنة” في حفل توزيع جوائز الـ ماما ٢٠١٦، ليصبحوا أول فنان لا ينتمي إلى الوكالات الضخمة الثلاث (SM, YG, JYP) يفوز بتلك الجائزة.

8 ثلاثية الجناح (الاقتراب من لقب بائعي المليون)

المبيعات المسبقة لـ Wings وصلت لـ 700,000 نسخة عالميا. وقد تصدّرت الأغنية الرئيسية Spring Day ثمانِ مخططات من المخططات الموسيقية الرئيسية في كوريا الجنوبية وتمكنوا من دخول مخطط بيلبورد الأمريكي Bubbling Under Hot 100 Singles في المركز الـ ١٥ من دون أي ترويجات. ولقد تمكنوا أخيرا بألبومهم المصغر الخامس Love Yourself: Her من تحقيق أكثر إنجاز مقدس في الموسيقى الكورية وهو بيع مليون نسخة من ألبوم واحد. وهم أيضا بدأوا في جذب اهتمام الفنانين الأجانب حيث كان يضم ألبومهم هذا تعاون مع الثنائي الأمريكي The Chainsmokers وهو شيء كان حماسي جدا في الكيبوب والصناعة الموسيقية الأمريكية. وبعد أن ازدادت شعبيتهم كثيرا، هم أيضا صنعوا ريميكس لأغنية Mic Drop مع الدي جاي Steve Aoki والرابر الأمريكي Desiigner وقد احتلت تلك الأغنية مراتب عالية في كل من المخططات الكورية والأمريكية.

9 بلاتينيوم مزدوج

في شهر يناير من عام ٢٠١٨، حصلوا بانقتان على أول شهادة بلاتينية مزدوجة من RIAJ للسنقل الخاص بهم Mic Drop/DNA/Crystal Snow وقد أصبح الألبوم السينقل الوحيد من فنان أجنبي عام ٢٠١٧ يتمكن من بيع أكثر من 500,000 نسخة وقد حصلوا على شهادة مخطط Oricon لتلك السنة.

10 تصدّر المركز الأول على بيلبورد ٢٠٠

بانقتان صنعوا التاريخ بتصدّر ألبومهم Love Yourself: Tear المركز الأول في مخطط Billboard 200 ودخول التوب ١٠ في مخطط Billboard Hot 100. الإنجاز الذي حققوه صعب حتى على الفنانين المعروفين من كل أنحاء العالم وهو بيع مليون نسخة من الألبوم في أسبوع واحد فقط لكن بانقتان حققوا ذلك العدد بمبيعاتهم المسبقة فقط.

11 إرث بانقتان

مثل العديد من فرق الكيبوب قبلهم، فإن بانقتان قد كبروا ليصبحوا ملهمين حقيقيين للفرق الجديدة. خلال الفترة القصيرة التي أمضوها في الصناعة الموسيقية، بانقتان تمكنوا من تحقيق إنجازات فاقت توقعات الكيبوب وصنعوا مكانهم في الصناعة الموسيقية العالمية. من فرقة مبتدئة تحت إدارة وكالة صغيرة إلى فرقة من أضخم المؤثرين في الصناعة الموسيقية العالمية. فتيان بانقتان قد أثبتوا بأنهم قوة لا يستهان بها والتي لا تزال تنمو أكثر فأكثر. ما الذي يخبئه لنا المستقبل؟ ربما جائزة غرامي؟ هذا قد يبدو مستحيلا لكن لطالما حقق فتيان الفرقة ما لا يمكن تحقيقه.

المصدر: allkpop

الوسوم
اظهر المزيد

لا تفوت أي مقالة

أضف بريدك الإلكتروني أدناه ليصلك جديد موقعنا أولا بأول

شكرا لك!