رأي مستخدمي الإنترنتقضايا و شائعات

[الآراء] تشين من إكسو تعرّض لهجوم لاذع من المعجبين العالميين بسبب تعليقه العنصري

تعرّض تشين (Chen) عضو فرقة إكسو (EXO) هذا الأسبوع لهجوم لاذع بسبب تعليق قاله خلال بث مباشر على الـ V-Live.

قدم أعضاء الوحدة الفرقة EXO-CBX يوم ١٦ آبريل بث مباشر على الـ V-Live من أجل عودتهم الأخيرة. إلا أنهم حين كانوا يلعبون ويعبثون، أدلى تشين ببعض التعليقات التي جذبت اهتمام المشاهدين، خصوصا المعجبين العالميين.

في مقطع الفيديو أدناه، حوالي الدقيقة 24:50 قال تشين: “أنا أبدو مثل ميكول” بعد أن وضعوا أحمر شفاه داكن على شفتيه، مما جعلهما تبدوان أكبر وأسمك مما هو معتاد. ميكول (Michol) شخصية كرتونية خيالية من المسلسل الكرتوني Dooly the Little Dinosaur وعلى الرغم من أن الشخصية كورية جنوبية، إلا أنها عادة ما تتعرض للإنتقاد بسبب تصويرها السيء للوجوه السوداء.

شخصية ميكول:

وفي الدقيقة الـ 24:48 أدلى تشين بتعليق آخر تُرجم إلى الإنجليزية كالتالي: “شفتاي تبدوان ممتلئتين جدا” إلا أن المشاهدين الذين يفهمون اللغة الكورية سمعوه يقول: “ألا أشبه كونتا كينتي؟” وحين يختار المشاهدين الترجمة الكورية فإن تعليقه يُكتب بهذه الصياغة أيضا: “ألا أشبه كونتا كينتي؟”.

كونتا كينتي (Kunta Kinte) هو شخصية من رواية جذور: ملحمة عائلة أمريكية (Roots: The Saga of an American Family) ووفقا لما ذكره الكاتب فإن الرواية مبنية على واحد من أسلافه الذين استُعبدوا وأُخذوا إلى أمريكا، فالرواية عبارة عن مزيج ما بين الخيال والحقيقة. وقد تم تحويل الرواية إلى مسلسل مصغر بعنوان Roots.

صورة لشخصية كونتا كينتي في المسلسل:

ومنذ أن أدلى بذلك التعليق المثير للجدل، تلقى تشين العديد من ردود الفعل الغاضبة من مستخدمي الإنترنت العالميين على الرغم من وجود بعض المعجبات اللواتي دفاعن عنه.

مقطع الفيديو:

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: في خضم قضية جدل عنصرية ستاربكس، تشين من إكسو جذب الاهتمام بسبب تعليقه المحقر للسود “كونتا كينتي، مايكل”.
المصدر: Nate

  1. [+208, -10] لهذا الشخصية مهمة جدا. هؤلاء الآيدولز دائما ما يثيرون قضايا جدلية. هم بحاجة إلى أن يدركوا أن الشعبية ليست كل شيء وأن الأولوية تأتي لامتلاك شخصية جيدة.
  2. [+198, -13] هؤلاء الأطفال يملكون العديد من القضايا الجدلية… ألم ينادي عضو منهم أحد الأشخاص بالمتخلف؟؟؟
  3. [+168, -7] أنا لا أملك شيئا لأقوله هههههه ألم يرتدي قميص ضد العنصرية لكن ها هو الآن يتسكع في الأنحاء ويقول أشياء كهذه؟ وهلّا توقف معجبيه عن الدفاع عنه، لا يجب عليكم الدفاع عن مثل هذا التصرف.
  4. [+23, -0] هذا أسوأ بكثير من قضية جدل تعليق سيولهيون kinddokkang والمتعلق بالتاريخ. تعليق سيولهيون كان عائد لجهلها التام في حين أن تشين يعرف تماما من هو كونتا كينتي… يجب أن تكون مجنونا لترى أن هذا أمر عادي… لكل أولئك المعجبات الغبيات اللواتي يدافعن عنه… تخيلوا لو أن مشهور أجنبي سخر من محاربي حريتنا؟
  5. [+19, -0] الأمر مقلق حقا حين أرى أناس يدافعون عن مواقف كهذه بكل ما أوتوا من قوة. هل تدركون أن هذا لن يساعد إكسو بأي طريقة كانت؟ لو أن هذه لم تكن عنصرية، إذا ما رأيكم بما قامت به ستاربكس حين رسمت أعين مسحوبة على أكواب الزبائن الآسيويين؟ ألا يعد هذا عنصري أيضا؟ أو حين يقوم الأجانب بسحب أعينهم والضحك؟ الدفاع عن أي شيء وكل شيء ليس الحل دائما.. أنا متأكدة أن هناك العديد من المعجبات السود بفرقة إكسو و “كونتا كينتي” لم يكن مجرد فيلم خفيف لذا بالطبع هم سيشعرون بالأذى من هذا… هذه عنصرية.
  6. [+13, -0] ما الذي تتوقعوه من القاعدة الجماهيرية لمثل هذه الفرقة… آيدولز SM الذكور دائما ما يثيرون الجدل وقواعدهم الجماهيرية دائما يكونون بمثل سوئهم
  7. [+13, -0] بكل صراحة لو أنكم قلتم شيئا مثل هذا في أمريكا، لما كنتم ستكونون قادرين على الخروج من المنزل بسبب احتمالية تعرضكم لطلق ناري
  8. [+9, -0] لو أن هذه لم تكن عنصرية، إذا ما هي العنصرية؟ كيف يكون الضحك على الوجه الأسود مختلف عن قيام الأجانب بسحب أعينهم؟
  9. [+8, -0] واو، تعليق كونتا كينتي ذلك سيء للغاية ههههه
  10. [+8, -0] أنا معجبة بإكسو إلا أني عاجزة عن التعبير
  11. [+8, -0] أولا تايون في الماضي والآن هذا الفتى، هناك خطب ما في أطفال SM
  12. [+5, -0] ألم يتسببوا بعدد من القضايا الجدلية كهذه؟ ألا ترون أن هناك خطب ما في أدمغتهم بما أنهم ما زالوا ينطقون بتعليقات كهذه وهم يدركون تماما بأنها ستكون جدلية؟ أو هل هم يحاولون عمدا القول “نحن حثاااااااالة”.

المصدر: Nate

  1. [+152, -6] بكل صراحة، ذلك كان عدم احترام شديد منه. رجاءًا أيتها المعجبات الغبيات، لا تفكرن في الدفاع عنه…
  2. [+148, -6] أعتقد أن هذا أفضل شيء بخصوص البثوث المباشرة… إنها تظهر لنا ألوان المشاهير الحقيقية. وداعا…
  3. [+129, -4] هل هو مجنون؟؟؟
  4. [+18, -0] أولا ذلك الفتى بيكهيون الذي يملك فما كبيرا، والآن هذا الفتى أيضا
  5. [+18, -2] لكان سيتعرض لضرب شديد لو أنه قال هذا أمام مجموعة من الشباب السود ^^ هو لن يدرك غلطته إلا إن تعرض للضرب بسبب هذا
  6. [+16, -2] هلّا اخترنا أشخاص محترمين ليصبحوا آيدولز؟ كم عدد القضايا الجدلية التي أحدثها أعضاء إكسو حتى الآن؟ هل الوسامة كل ما يهم حقا؟
  7. [+15, -0] إكسو في تراجع حاليا… لقد سئمت منهم
  8. [+15, -0] استمتعوا بفترة انقطاعكم الآن
  9. [+14, -1] إنه مجنون، لا بد وأنه كذلك
  10. [+14, -0] لقد مضت فترة منذ أن رأيت شخص بهذا الغباء الشديد

المصادر: netizenbuzz, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى