أخبار الدراما والممثلينرأي مستخدمي الإنترنت

[الآراء] إلى متى ستستمر الدراما الكورية بتصوير العنف كرومانسية؟

تحدثت المقالة عن كيف أن المسلسلات الكورية ما زالت تسلك طريقا معاكسا لحركات شبيهة بحركة #metoo لإدانة واستنكار الاعتداء والتحرش الجنسي، حيث تقوم الشخصيات الذكورية عادة بلمس الشخصيات الأنثوية بالقوة أو الإمساك بهن على الرغم من معارضتهن، كتعبير عن مدى حبهم لهن. وهم أيضا يعززون الصورة النمطية لكون “النساء المطلقات سهلات”. وتقوم البرامج الترفيهية أيضا بعرض مشاهد تضم مشاهير ذكور يستحمّون أو يقربون الكاميرا من أجسادهم.

عنوان المقالة: القُبل الإجبارية تعتبر رومانسية؟ المسلسلات والبرامج الترفيهية ما زالت غير مراعية للعنف الجنسي.
المصدر: Nate

  1. [+413, -27] المسلسلات نوع من أنواع التعليم الغير مباشر… كان يجب علينا إصلاح هذه المشاكل منذ فترة طويلة. المسلسلات الكورية متأخرة جدا حين يتعلق الأمر بهذه المشاكل، وقد لعبت دورا كبيرا في نشر المعلومات الخاطئة.
  2. [+375, -17] أنا أتذكر مشاهدتي لفيلم منذ مدة طويلة والذي كان فيه مشهد لـ جو جاي هيون يقوم بتقبيل امرأة صغيرة بالقوة في الشارع وذلك المشهد قد أصبح حقيقة
  3. [+347, -15] مشكلة هذه المشاهد في المسلسلات هو أن أولئك الرجال دائما ما يتم تصويرهم كأشخاص جيدين على الرغم من تصرفاتهم. هذا لا يمت للواقع بأي صلة… تخيلوا لو أن رجلا سحبك بالقوة تجاهه وقام بلمسك على الرغم من معارضتك… هذا مخيف للغاية.
  4. [+34, -1] التلفاز بحاجة إلى إصلاح هذا… إنه ينشر الفكرة الخطأ ليس للأطفال فقط بل حتى البالغين.
  5. [+29, -1] أعتقد بأننا تخطينا الجيل الذي يرى الرجال الذين يتصرفون وكأنهم أقوياء رائعون. نحن نفضل الرجال الذين يملكون أخلاقا جيدة والذين يراعون شريكات حياتهم.
  6. [+20, -33] المثير للسخرية هو أن كل الكاتبات اللواتي كتبن تلك المشاهد نساء وكل من يشاهد تلك المشاهد هن النساء أيضا هههههه
  7. [+18, -1] لو أن أي شخص أمسكك بالقوة بهذا الشكل أو دفعك تجاه الحائط ليقبلك، أراهنك بأنك ستصابين بكدمات… منذ متى كانت الكدمات دليل على الحب؟
  8. [+13, -2] أنا أيضا أعتقد أن ذهاب بارك شي هو بالسر إلى فنلندا للقاء بارك شين هاي في مسلسل My Golden Life يعد نوع من أنواع الإساءة
  9. [+13, -26] لكن أليست معظم المسلسلات الكورية مصنوعة من خيال النساء وما يرغبن به؟ أنا متأكد أن النساء هن من شعرن برفرفة في قلوبهن حين متابعتهن لمسلسل Lovers in Paris وليس الرجال.
  10. [+8, -0] من الصعب النظر إلى تلك المشاهد كأفعال خاطئة لأننا نعرف بأن تلك الشخصيات في النهاية يتواعدون ويحظون بنهاية سعيدة. لو أننا كنا سنشاهد مثل تلك المشاهد في قناة إخبارية، لكانت ستكون قصة مختلفة وكنا سنعترف بها كجرائم. المسلسلات بحاجة إلى البدء بوضع تنبيهات وإخلاء مسؤولية في النهاية مثل “هذا مجرد مشهد درامي، هذا التصرف يُعتبر جريمة في الحياة الحقيقية”.

المصدر: netizenbuzz

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى