قضايا و شائعاتقوائم ومواضيع ترفيهية

حركة #MeToo اكتسحت كوريا الجنوبية وهذه قائمة بكل المشاهير الذين اتُّهموا بالتحرش الجنسي حتى الآن

حركة #MeToo الشهيرة هو هاشتاغ مؤلف من كلمتين انتشر بصورة كبيرة وواسعة على وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم خلال شهر أكتوبر من عام 2017 وبفضله تجرأن النساء على فضح من تحرش بهن جنسيا وإدانتهم. هذه الحركة ابتدأت في أمريكا بسبب المخرج هارفي واينستين وقد أنهت حتى الآن المسيرة المهنية للعديد من رجال هوليوود، وها قد وصلت أخيرا إلى صناعة الترفيه في كوريا الجنوبية.

دخلت حركة #MeToo إلى كوريا الجنوبية مؤخرا وقد انتشرت سريعا كانتشار النار في الهشيم وكبرت بشكل مفاجيء وقد تم الكشف عن عدد كبير من الأسماء في غضون أسابيع قليلة فقط.

تفقدوا قائمة المشاهير الذين اتُّهموا بالتحرش الجنسي في كوريا الجنوبية حتى الآن.

1 Choi Il Hwa

تشوي إل هوا ممثل مخضرم في الـ ٣٥ من عمره والذي شارك في العديد من الأدوار البسيطة. هو استقال من منصبه كرئيس لمجلس إدارة جمعية الممثلين الكوريين بعد اتهامه بالتحرش الجنسي، واعتذر عن ماضيه، وعبّر عن استعداده لمواجهة العواقب القانونية على جرائمه.

2 Oh Tae Seok

أوه تاي سوك هو مدير مسرح شهير على مستوى العالم والذي أسس شركة Mokhwa Repertory في عام ١٩٨٤. هو اتُّهم بتحرشه في مساعدته عن طريق لمسها بطريقة غير لائقة.

3 Han Myung Gu

هان ميونغ غو كان ممثل مسرحي وأستاذ في معهد سيول للفنون. هو استقال من التدريس واعتذر بعد تلقيه لعدد من اتهامات التحرش الجنسي من عدد مختلف من النساء.

4 Lee Youn Taek

اتُّهم المدير الفني لمجموعة المسرح الرائدة لي يون تيك بعدد من اتهامات التحرش الجنسي والاعتداءات. هو اعتذر عن تصرفاته وقال بأنه مستعد لتحمل مسؤولية جرائمه.

5 Jo Min Ki

اتُّهم الممثل جو مين كي باستغلال منصبه كأستاذ في جامعة تشونغجو للتحرش جنسيا بطالباته لسنوات طويلة. وبعد أن أنكر الأمر في البداية، اعترف أخيرا بجرائمه، وفُصل من الجامعة، وتم إنهاء عقده مع وكالته. وقد أعلنت الشرطة بأنهم سيستدعون الممثل للتحقيق معه في وقت ما من شهر مارس.

6 Jo Jae Hyun

بعد اتهامات الممثلة Choi Yul له، اعتذر الممثل جو جاي هيون عن تصرفاته. وقد أعلنت قناة tvN بأنه طُرد من دراما Cross والتي ما تزال تُعرض حاليا، على الرغم من أنه كان بطل تلك الدراما.

7 Oh Dal Su

على الرغم من أن عدد من الممثلات اللواتي يصغرنه عمرا اتهمنه بالتحرش جنسيا بهن حين كان ما يزال عضوا في فرقة مسرح بوسان في التسعينات، إلا أن أوه دال سو قد أنكر كل الاتهامات.

8 Nam Goongyeon

عازف الطبل هذا ومقدم الراديو اتُّهم بالتحرش الجنسي من قِبل موسيقية كورية تقليدية بالتحرش بها على مدى أشهر. وعلى الرغم من أن الاتهامات كانت مجهولة في البداية (حيث لم يتم الكشف وقتها عن هوية الضحية أو المتهم) إلا أن نام غونغيون كشف عن نفسه من خلال إصداره لبيان رسمي (بمساعدة من محاميه) ناكرا فيه كل الاتهامات.

9 Rotta

اتهمت إحدى العارضات المصور روتا والمعروف بصوره المثيرة للجدل بتحرشه الجنسي بها. قالت العارضة أنها كانت مجرد طالبة جامعية عادية حين تواصل معها المصور قبل خمس سنوات عن طريق الإنستقرام لتصبح عارضة وأنه كان يتحرش بها وقت التصوير والتقط لها صور فاضحة من دون رضاها. إلا أن المصور روتا قد أنكر كل تلك الاتهمات وقال بأنه طلب موافقة العارضة قبل التقاط تلك الصور وأنها لم تبدي أي معارضة أبدا في ذلك الوقت.

المصدر: Koreaboo

الوسوم
اظهر المزيد

لا تفوت أي مقالة

أضف بريدك الإلكتروني أدناه ليصلك جديد موقعنا أولا بأول

شكرا لك!