قضايا و شائعاتمنوعات آسيوية

إد شيران حذف منشور له بعد أن انتقده الكوريين لاستخدامه علم الشمس المشرقة

تعرّض المغني البريطاني إد شيران (Ed Sheeran) لإنتقادات لاذعة من المعجبين الكوريين لاستخدامه تصميم يشبه علم الشمس المشرقة الياباني.

شارك إد شيران مؤخرا بفيديو ترويجي للبودكاست الخاص به مع جورج إزرا (George Ezra) من خلال حسابه على الإنستقرام. الخلفية لمقطعه كانت عبارة عن دائرة حمراء محاطة بخطوط شبيهة بالأشعة.

يدّعي مستخدمي الإنترنت أن التصميم مشابه بشكل كبير للشمس المشرقة في علم اليابان. المعجبين الكوريين خاصة كانوا يشعرون بخيبة أمل وأغرقوا حسابه على الإنستقرام بتعليقات ناقدة. علم الشمس المشرقة هو رمز لإمبراطورية اليابان وهو تذكير مؤلم لقسوة اليابانيين أيام احتلالهم لكوريا.

مع ذلك، استمر إد شيران بإضافة منشورات أخرى على الإنستقرام من دون أن يقدم أي رد بخصوص انتقاداتهم، مما جعل الكوريين يشعرون بخيبة أمل أكبر. ومن ثم في يوم ١٤ فبراير، قام المغني أخيرا بحذف المنشور.

علم الشمس المشرقة قد أثار العديد من القضايا الجدلية لمختلف نجوم الكيبوب في الماضي. فالكوريين لا يتساهلون أبدا مع هذه القضية ويرون أن استخدام العلم أمر مهين. وبوضعنا لهذا في عين الإعتبار، استمر مستخدمي الإنترنت بمهاجمة إد شيران لاستخدامه ذلك التصميم، حيث أضافوا تعليقات مثل:

  • “هل تمزح معنا؟ يا له من حقير قذر”
  • “لا تأتي إلى كوريا”
  • “بريطاني حثالة”

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى