قضايا و شائعات

آيدول مشهور تحت التحقيق للاشتباه بالتحاقه بالدراسات العليا عن طريق الواسطة

أطلقت الشرطة تحقيقا على ضوء قبول آيودل مشهور في الدراسات العليا بطريقة غير قانونية. *ملاحظة: هذا الآيدول قد يكون ذكرا أو أنثى حيث أن التقارير لم توضح أي تفاصيل عن الآيدول بعد*.

كشفت صحيفة SBS News يوم ١٦ يناير بأن عضو في فرقة آيدول شهيرة يُدعى A قد قُبل في برنامج الدكتوراه في قسم الدراسات العليا من جامعة كيونغ هي بالواسطة. تقدم A للإلتحاق بالجامعة شهر أكتوبر من عام ٢٠١٦، لكنه فشل في المقابلة الأولية بما أنه لم يحضر لموقع الإمتحان. ومن ثم تقدم A مجددا خلال فترة القبول الإضافية بعد شهرين، لكنه أيضا لم يحضر المقابلة الأولية. لكن، هذه المرة حصل A على درجة النجاح في تلك المقابلة.

أطلقت الشرطة تحقيقا في العملية التي قُبل فيها A ببرنامج الدكتوراه، حيث استدعوا البروفيسور لي (والذي لم يُكشف عن اسمه أيضا) والذي كان يعمل كعميد للجامعة في ذلك الوقت، وقاموا أيضا بالبحث في مكتب الإدارة ومكتب البروفيسور لي.

صرّح ممثل لـ A بقوله أن الآيدول قد تقدم للإلتحاق بالجامعة تحت توصية البروفيسور لي. ولقد قالوا أيضا بأن البروفيسور لي قد أتى لمكتب الوكالة وصرّح بأن زيارته تلك ستُحتسب كمقابلة A ولهذا A لم يذهب لموقع الاختبار.

الآيدول A أخذ إجازة من الجامعة بعد قبوله على الفور. صرّحت الشرطة بأنهم يراجعون حاليا القوانين التي قد تكون قابلة للتطبيق على A والبروفيسور.

لقد ذُكر أيضا بأن هناك العديد من المشاهير ورجال الأعمال الذين قُبلوا في الدراسات العليا من دون مقابلات التقييم، ولهذا فإن تحقيقات الشرطة ستتوسع.

المصدر: soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى