أخبار عامةرأي مستخدمي الإنترنت

[الآراء] وويونغ كشف بأنه قد عانى من الاكتئاب مثل الراحل جونغهيون وأنه تمكن من هزيمته

أجرى وويونغ (Wooyoung) عضو فرقة 2PM لقاء يوم ١٥ يناير مع صحيفة TV Report في إحدى مقاهي غانغنام على ضوء عودته بألبومه المنفرد الثاني.

وحين سؤل عن سبب قلة ترويجاته المنفردة بالمقارنة مع أعضاء 2PM الآخرين ولماذا استغرق ٥ سنوات حتى يعود، تحدث الآيدول عن وفاة جونغهيون (Jonghyun) عضو فرقة شايني (SHINee) من خلال قوله:

“لقد سمعت مؤخرا بأخبار جونغهيون المؤسفة. أنا متأكد بأنه اتّخذ مثل هذا القرار لأنه كان يعاني بشكل أكبر بكثير مني لكني أتفهمه تماما وأؤمن بأن هناك العديد من المشاهير الذين يمرون بنفس الوضع. أنا أيضا كنت في وضع مشابه له قبل ٥ سنوات.”

وتابع بقوله:

“اكتئاب جونغهيون بدى وكأنه مشابه لما مررت به. في ذلك الوقت، أنا أردت هزيمة الاكتئاب مهما كان الأمر. أنا فكرت في أعضاء فرقة 2PM. كان بإمكاني إنهاء الأمر لكني فكرت بأنها ستكون أنانية مني أن أنهي الأمر بهذه السهولة فقط. لقد ظللت أقول لنفسي، لو أني كنت رجلا فيجب علي أن أكون أقوى.”

ومن ثم شارك بالطريقة التي تمكن فيها من تجاوز اكتئابه حيث قال:

“لقد عثرت على طريقة لأتماسك. لقد تعلمت كيف أرسم، وجربت الغوص، ودرست الموسيقى. لقد اعتمدت على الأخوة الأكبر عمرا والذين عاشوا أكثر مني. لقد تجاوزت الأمر من خلال قراءتي للكتب ومشاهدة الوثائقيات.”

تعليقات مستخدمي الإنترنت

المصدر: Nate

  1. [+649, -38] هل كان من الضروري أن يتحدث عن جونغهيون بهذا الشكل..
  2. [+452, -37] هممم… لا أعتقد بأن المقابلات كهذه جيدة…
  3. [+392, -48] هل ترغب حقا في الحصول على الاهتمام من خلال استغلال رجل ميت بهذا الشكل؟
  4. [+55, -5] ما الذي يحاول قوله؟ أن جونغهيون لم يتمكن من التماسك وأنه نجح بذلك؟
  5. [+53, -3] أنا أفهم ما يحاول قوله وهو ليس مخطئا لكن كان بإمكانه صياغة الأمر بشكل أفضل أو عدم التحدث عن جونغهيون أبدا. لكان من الأفضل له لو أنه لم يستخدم كلمات مثل “أنانية” و “كرجل”… أنا متأكدة بأنه لم يكن يقصد سوءا بما قاله لكن من الممكن أن يُفسر كلامه بشكل سلبي. أنا متأكدة أن المعجبين مستاؤون من هذا.
  6. [+44, -4] هل كان من الضروري حقا أن يتحدث عن جونغهيون ويستخدم كلمات مثل “أنانية” و “كرجل”؟ كل شخص يملك نسبة تحمل مختلفة للألم وحدود مختلفة لما يستطيع التعامل معه. هذه المقابلة تبدو أقرب لكونها “هو لم يفز لكني فزت”.
  7. [+42, -4] لقد قرأت العنوان وفكرت قائله “هو سيتعرض للكراهية”
  8. [+42, -6] وويونغ وجونغهيون مختلفين جدا بعواطف مختلفة… يبدو وكأنه ينظر إلى نفسه بتعالٍ
  9. [+34, -5] أنا أحاول تفسير ما قاله بشكل إيجابي لكني لا أفهم الأمر… ما النقطة التي يحاول إثباتها؟ أن جونغهيون لم ينجح لكن هو تمكن من ذلك لذا هو شخص رائع؟
  10. [+31, -0] هو غبي حقا… كيف يمكنه القول بأنه تماسك لأنه لم يرغب في أن يكون أناني. هل يعني هذا أن جونغهيون كان أناني لاختياره الانتحار؟ لو أنه كان يملك عقلا، لكان من الأفضل له استخدامه للتفكير قبل أن يتحدث، خصوصا وأن الأمر يتعلق بوفاة شخص ما
  11. [+26, -1] نعم يجب عليك أن تكافح لتعيش، لكن الناس يملكون طرق مختلفة في التعامل مع الأمر ولا أحد يعرف ما كان يشعر به من الداخل. من الخاطيء أن يقلل من شأن جونغهيون فقط ليبدو إنجازه أكبر. أنا أعرف بأنه لم يقصد ذلك، لكن هذا هو ما فهمته..
  12. [+25, -1] هذا تجاوز مرحلة عدم الاحترام
  13. [+24, -4] إذاً ما تحاول قوله هو أن جونغهيون لم يفز لكن أنت فزت؟
  14. [+24, -0] هذا هو الأسوأ
  15. [+24, -1] أنت لا تملك الحق فعلا لتحكم على عمق ألم شخص آخر

المصدر: Naver

  1. [+265, -31] ما قاله يجعله يبدو وكأن جونغهيون لم يفكر بكل تلك الطرق ليتماسك. هو حظي بالفعل بحياة قاسية، رجاءًا فقط اتركوه وشأنه ㅠㅠ عدم ذكره بهذا الشكل سيساعده
  2. [+248, -29] ما يحاول قوله هو أنه تماسك على الرغم من مدى صعوبة الأمر لكن جونغهيون لم يفعل ذلك؟ يا لها من مقابلة مؤسفة
  3. [+150, -11] الاكتئاب ليس بشيء بالإمكان هزيمته بهذه السهولة بواسطة هذه الأشياء. هو مرض يجب عليك علاجه باستمرار. الجميع يملك قابلية مختلفة له. إنه مرض في العقل والذي يؤدي إلى نسب انتحار عالية
  4. [+154, -27] عديم احترام
  5. [+73, -6] أنا متأكدة بأنه كان يقصد تشجيع الآخرين الذين يمرون بنفس الوضع ليتماسكون وحاول وضع مثال جيد لهم لكن بالإمكان أيضا إساءة تفسير كلامه ليبدو وكأنه يقول “أنا نجحت لكن جونغهيون لم ينجح”. إما أن الصحفي أجرى بعض التعديلات أو أن وويونغ لم يوضح نفسه بما فيه الكفاية. بما أن القضية حساسة جدا، أعتقد بأنه كان يجب عليه أن يكون أكثر حذرا
  6. [+65, -9] ما عانى جونغهيون منه ليس بالشيء الذي يستطيع “التماسك” علاجه. هو لم يكن شخص أناني لعدم تفكيره بالآخرين قبل نفسه. أنا ممتنة أن وويونغ يحاول الارتباط بمشكلته وما إلى ذلك لكن هذه المقابلة مؤسفة. رجاءًا دعوا جونغهيون يرقد بسلام. كان يجب عليه إبقاء الأمر على “لقد عمل بجد وأنه كان ممتن له على ذلك”…
  7. [+66, -12] وويونغ، أنت لا تملك أي فكرة عن المصاعب التي واجهها جونغهيون. لا أحد يعرف ذلك، ولا أحد يحاول أن يعرف. بصفتي معجبة بجونغهيون، فإن المقالات كهذه مزعجة جدا. من المضحك بالنسبة لي أن وويونغ يقول بأنه “تماسك لأنه رجل”… ما علاقة الجنس بهذه المسألة حين تمر بالمصاعب؟
  8. [+56, -8] ما قاله في الحقيقة يحقر من وفاة جونغهيون. اكتئاب جونغهيون كان شيء يتطلب العلاج السريري. فقط لأنه اختار الإنتحار هذا لا يعني بأنه كان أناني أو خان أي شخص أو أنه كان ضعيف أو أنه لم يتمكن من هزيمة الاكتئاب. الانتحار بسبب الاكتئاب يعني ببساطة أنه لم يتمكن من هزيمة المرض. هو شعر بأن الموت كان أفضل له من حياة مليئة بالمشقة من هذا المرض. هو لم يُقتل بواسطة أي شخص، هو اختار ذلك بنفسه. هو لم يفعل ذلك لأنه كان أقل رجولة من أي شخص آخر أو لأنه كان يحاول الهروب من الواقع.

المصادر: netizenbuzz, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى