أخبار عامةمنوعات آسيوية

الحكومة الكورية قامت بفرض عقوبات أقوى على من يُخرج كلبه من دون طوق بعد قضية كلب شيون

قامت الحكومة الكورية بتقوية القوانين المتعلقة بالكلاب بعد قضية الجدل الأخيرة المتعلقة بكلب شيون (Siwon) عضو فرقة سوبر جونيور (Super Junior).

بعد الأخبار الأخيرة والمتعلقة بوفاة السيدة كيم (Mrs. Kim) والتي تبلغ من العمر ٥٣ سنة بسبب عضة كلب شيون من نوع البولدوغ الفرنسي. قام الآيدول وعائلته بتقديم اعتذارهم إلا أنهم ما يزالون يتعرّضون للإنتقادات في حين أن البعض يطالب بقتل الكلب قتلا رحيما. قضية الجدل هذه سلطت الضوء على مشكلة تجول الكلاب في الأماكن العامة من دون تقييد. أدّى هذا الاهتمام الكبير في النهاية إلى فرض عقوبات أقوى على من يُخرج كلبه من دون طوق.

من الآن فصاعدا، مالك الكلب سيُغرم بـ 200,000 وون (حوالي 700 ريال سعودي أو 177 دولار أمريكي) في أول مخالفة له بإخراج كلبه من دون طوق ومن ثم ستزداد الغرامة إلى 300,000 وون (حوالي 1000 ريال سعودي أو 265 دولار أمريكي) في مخالفته الثانية ومن ثم 500,000 وون (حوالي 1700 أو 442 دولار أمريكي) في المخالفة الثالثة. هذه زيادة كبيرة والتي تقارب الأربعة أضعاف من الغرامة السابقة والتي كانت 50,000 وون (حوالي 170 ريال سعودي أو 44 دولار أمريكي) على المخالفة الأولى و 70,000 وون (حوالي 230 ريال سعودي أو 62 دولار أمريكي) على المخالفة الثانية و 100,000 وون (حوالي 330 ريال سعودي أو 88 دولار أمريكي) على المخالفة الثالثة.

بدءا من شهر مارس ٢٠١٨ سيبدأ تطبيق نظام مكافأة لمن يبلّغ عن الكلاب التي تتجول من دون طوق وسوف يكافأ الشخص بـ 20% من قيمة الغرامة. سلالات الكلاب التي تم إدراجها كخطرة أو تعتبر من النوع الذي يحتاج إلى عناية أكبر سوف تتوسع وسوف تتم إضافة سلالات أكثر مما هو موجود حاليا والتي تقتصر على ستة أنواع فقط.

بالإضافة إلى ذلك، تم رفع طلب بسن أربع قوانين جديدة تطالب بعقوبة أطول وغرامة أعلى لمن يتسبب كلبه بوفاة شخص ما.

الحكومة تأمل استخدام قضية الجدل هذه لتحسين وتقوية القوانين المتعلقة بالكلاب.

المصدر: allkpop

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

لا تفوت أي مقالة

أضف بريدك الإلكتروني أدناه ليصلك جديد موقعنا أولا بأول

شكرا لك!