منوعات آسيوية

المعجبين الكوريين عبّروا عن غضبهم من آريانا غراندي وممثلي النجمة يردون على شكاويهم

عبّر معجبي الفنانة آريانا غراندي (Ariana Grande) في كوريا الجنوبية عن غضبهم وخيبة أملهم من عدم احترافيتها على حد قولهم.

أقامت آريانا غراني أول حفل لها في كوريا الجنوبية بتاريخ ١٥ أغسطس بمدينة سئول كجزء من جولتها العالمية Dangerous Woman Tour. وقبل حفلها في كوريا كانت آريانا في اليابان من ١٠ إلى ١٣ أغسطس. وقد كان من المقرر لها أن تزور كوريا بتاريخ ١٤ أغسطس إلا أنها قد وصلت متأخرة بيوم.

وصلت آريانا أخيرا لمطار كيمبو الساعة الخامسة عصرا بتاريخ ١٥ أغسطس، أي قبل حفلها بـ ٣ ساعات فقط. ولقد تم التوضيح أنها أخّرت وصولها من أجل تجنب الصحافة.

المعجبين الكوريين الذين كانوا ينتظرون بشوق وصول نجمة البوب، كانوا قد شعروا بالغضب فعلا والاستياء بسبب وصولها المتأخر. الناس الذين اشتروا تذاكر الـ VIP الخاص بحفلها لم يتمكنوا أيضا من مشاهدة البروفة الخاصة بها قبل الحفل كما كان مقرر في الجدول. وبالإضافة إلى ذلك، قيل بأن جلسة لقاء المعجبين وتحيتهم قد تأخرت وتم تقصيرها.

وقد ازدادت الأمور سوءًا حين شاركت آريانا بمقطع فيديو على حسابها الشخصي في الإنستقرام لنفسها وهي تغني بسعادة في الحمام قبل ساعة فقط من حفلها الكوري. حيث استنتج المعجبين أن جلسة غنائها في الحمام كانت هي البروفة الخاصة بها.

https://www.instagram.com/p/BXz1uwjnELS/

النجمة أنهت بنجاح حفلها، إلا أن الشكاوي من المعجبين الكوريين قد تصاعدت. فأولئك الذين أنفقوا 650,000 وون كوري (حوالي 570 دولار أمريكي أو 2150 ريال سعودي) من أجل تذاكر الـ VIP طالبوا باسترجاع أموالهم. وقد انتقد العديد من الأشخاص أيضا آريانا بسبب تصرفها الوقح والغير احترافي. وحقيقة أنها غادرت كوريا على الفور بعد انتهاء حفلها على الرغم من أنها قد استمتعت ببضع أيام أخرى في اليابان بعد انتهاء حفلاتها كان موضوعا قد أثار استياء الكوريين أيضا.

وقد ردّت مجموعة سوني الموسيقية (Universal Music Group) على شكاوي المعجبين بالتفصيل وهذا ما قالوه:

– الحفل كان مهملا ولم يحترم المعجبين الكوريين.

الحفل في كوريا هو جزء من جولة آريانا غراندي Dangerous Woman Tour وإعدادات المسرح وتصميم الرقصات وقائمة الأغاني والآداءات هي نفسها تماما في كل حفل أقامته حول العالم. في قائمة الأغاني، اختارت آريانا أغنية Dangerous Woman كالأغنية الختامية وقد غنّت بالفعل تلك الأغنية من أجل الختامية. ترك المسرح من دون أي وداع خاص بعد الختامية كان أيضا نفس الشيء في دول أخرى. من الصعب الحكم أن هذا الحفل كان مهملا فقط لأنها غادرت من دون تقديم أي وداع خاص بعد الختامية حيث أن هذا أيضا واحدا من خصائص هذا الحفل. بالطبع، لربما شعر الجمهور بأن هذا كان تصرفا مهملا لكنه لم يكن احتقارا للكوريين.

– الحفل لم يستمر إلا ساعة ونصف. لقد تم الاستخفاف بالحفل في كوريا.

إعدادت المسرح وتصميم الرقصات وقائمة الأغاني والآداءات هي نفسها تماما في كل حفلاتها التي أقامتها حول العالم. هذا يعني أن طول مدة الحفل هو نفسه أيضا في كل دولة.

– الحفل في اليابان استمر لـ ٣ ساعات لكن حفلها في كوريا استغرق ساعة ونصف فقط. حتى أنها حظيت بحفلات لثلاثة أيام في اليابان لكنها لم تحظى إلا بحفل واحد في كوريا.

أولا وقبل كل شيء، آريانا لم تحيي حفل لثلاث ساعات في اليابان. هي أدّت نفس مدة حفلاتها المعتادة في اليابان ألا وهو ساعة ونصف. وفي اليوم الثالث من حفلاتها، هي قامت بالفعل بغناء أغنية إضافية والتي كانت The Way. أما فيما يتعلق بعدد الحفلات المقامة هناك، فهذا يعتمد على حجم السوق المستهدف. هذا الجزء يتم تقريره بواسطة منظمي الحفل.

– آداؤها الحي تم تقديمه بلا مبالاة.

لقد أبدت آريانا اهتماما كبيرا بصوتها خلال حفل كوريا. هي وبكل تأكيد وضعت جهدا أكبر في هذا الحفل من خلال ضربها للنوتات العالية والتي لم تفعلها في بعض الدول الأخرى وحتى أنها أضافت بعض الآداءات الارتجاية. لو أنكم ذهبتم لحساب آريانا على الإنستقرام، فسوف ترون العديد من المعجبين العالميين الذين يتركون تعليقات يسألون فيها لماذا أبدت اهتماما أكبر لصوتها خلال حفل كوريا. نحن أيضا فكرنا في صنع DVD من حفل كوريا لذلك نحن وبكل تأكيد أبدينا اهتمام أكبر في الآداء.

– المعجبين الذين اشتروا تذاكر VIP لم يتمكنوا من مشاهدة البروفة الخاصة بها قبل الحفل.

مشاهدة البروفة لم تكن أبدا جزءا من حزمة الـ VIP. مع ذلك، صحيح أن الدخول المبكر للحدث لم يحصل.

المصادر: 1, 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى