قضايا و شائعات

قناة MBC الكورية اعتذروا عن اساءتهم للعرب والمسلمين في مسلسلهم الجديد

قدمت قناة MBC الكورية اعتذارا رسميا للعرب والمسلمين بعد أن عبّروا عن انزعاجهم واستيائهم مما صُور عنهم في الدراما الجديدة الرجل الذي يموت ليعيش (Man Who Dies to Live).

تدور أحداث الدراما في أواخر السبعينات وهي عن رجل يُدعى (جانغ دال غو) ذهب للشرق الأوسط واستقر في مملكة صغيرة. وأصبح يُدعى الكونت (سعود فهد علي) وعثر على النجاح هناك، لكنه يعود إلى كوريا الجنوبية ليعثر على ابنته. فيلتقي بها وبزوجها.

لكن المشاهدين العرب لم تعجبهم الصورة التي نقلتها الدراما عنهم حيث لجأوا لمواقع التواصل الإجتماعي حتى يعبّروا عن استيائهم مما رأوه في الدراما قائلين بأنها لا تمثل العرب ولا الإسلام بشكل صحيح وأنها أظهرت صورة خاطئة لا تمت للواقع بصلة. مثل المشاهد التالية!

كانت هناك مشاهد لمحجبات بالبكيني وملابس غير لائقة:

صورة لبوستر الدراما ويظهر فيها ما يبدو كالقرآن الكريم:

صورة للبطل وهو يشرب الخمر:

مشهد للبطل حين كان داخل مسجد يشاهد الناس يصلون:

https://twitter.com/joaher345_h/status/888337462346600449

قناة MBC الكورية اعتذروا عن الاساءة التي تسببوا بها للعرب والمسلمين ووضحوا أن الدراما من وحي خيال الكاتب وأنها عبارة عن عالم خيالي ولا يُعتبر تمثيل للواقع وهذا ما قالوه في اعتذارهم والذي نُشر على حسابهم الرسمي في التويتر باللغة العربية:

“نود أن نتقدم بخالص اعتذارنا وأسفنا عما ورد من محتويات في مسلسل Man Who Dies to Live. والتي قد تكون غير لائقة أو أزعجت المشاهدين الكرام.

هذا ونود التنويه بأن أحداث المسلسل تدور بالكامل في إطار فانتازيا خيالية في دولة ليست حقيقية تدعى بودوانتيا، وجميع الشخصيات والأسماء والمناطق المذكورة من وحي خيال الكاتب. ولم يُقصد أبدا تصوير أو إظهار الإسلام بشكل غير لائق ولم يكن متعمد الإساءة للثقافة العربية والإسلامية والتي نُكن لها كل الإحترام.

وسنراعي في الحلقات القادمة التدقيق الشديد على المحتوى المقدم حتى نتفادى تكرار حدوث ما بدر في الحلقات السابقة.

ونأسف مرة أخرى لمشاهدينا الأعزاء.”

ما هو رأيكم في اعتذارهم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى