أخبار عامة

لائحة غاون رفضوا القبول بألبوم جي دراغون المصنوع على هيئة USB على أنه ألبوم رسمي

كشفت وكالة YG الترفيهية مؤخرا أن ألبوم جي دراغون (G-Dragon) المنفرد الجديد بعنوان Kwon Ji Yong سوف يباع على هيئة USB بدلا من السيدي المعتاد.

ووفقا لما ذكرته Hankook Ilbo بتاريخ 13 يونيو فإن جمعية المحتوى الموسيقي الكوري قد قرروا القبول بهيئة الألبوم هذه وإحصاء مجموع عدد مبيعات الألبوم. القرار تم اتّخاذه للتكيف مع التغيرات في الصناعة الموسيقية. وقد أعلن موقع اللوائح الموسيقية الـ Hanteo أيضا بأنهم سيقبلون بالـ USB على أنه ألبوم رسمي وضموه في إحصاء مجموع عدد مبيعات الألبومات.

إلا أن لائحة Gaon رفضوا القبول بألبوم جي دراغون هذا وأعلنوا بأنهم لن يضموه في إحصاء عدد مبيعات الألبوم. تدعي لائحة غاون بأن ألبوم Kwon Ji Yong ليس ألبوما لأن الـ USB لا يضم الأغاني نفسها لكن مجرد روابط لتحميل الأغاني والتي تضع فيها رمز المفتاح الخاص بك حين شرائك للـ USB.

الآراء المتضاربة بخصوص ألبومه هذا من المتوقع أن يكون لها تأثير على البرامج الموسيقية. الترتيب على برنامجي Inkigayo والـ Show! Music Core تعتمد أيضا أرقام لائحة غاون. في حين أن الـ Music Bank و الـ M Countdown فيعتمدون على أرقام لائحة Hanteo. وكنتيجة لذلك فإن المجموع النهائي لحساب النقاط ستكون مختلفة بشكل كبير بين هذه البرامج.

برأيكم هل يجب اعتبار الـ USB ألبوما رسميا أم لا؟

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى