رأي مستخدمي الإنترنتمنوعات آسيوية

[الآراء] كوريا الجنوبية تنتشل أخيرا العبارة سيويل بعد 3 سنوات من غرقها

بدأت عبارة كورية جنوبية غرقت قبل ثلاثة أعوام تقريبا تظهر تدريجيا من البحر في إطار عملية انتشالها مما يعيد إلى الأذهان واقعة الغرق المفجعة التي أودت بحياة 304 أشخاص معظمهم طلّاب ثانوية كانوا في رحلة مدرسية.

وكانت العبارة سيول غير سليمة من الناحية الهيكلية وتقل حمولة زائدة وتسير بسرعة كبيرة عند انعطافها مما أدى إلى انقلابها وغرقها أثناء رحلة روتينية في 16 أبريل نيسان 2014.

وقد طالبت عائلات الضحايا بانتشال العبارة وإجراء تحقيق أشمل في الكارثة. ويأمل المسؤولون أيضا في العثور على الجثث التسعة الأخيرة المفقودة.

بدأت عملية انتشال السفينة التي كانت راقدة على جنبها على عمق 144 قدم (44 متر) في وقت متأخر يوم الأربعاء وحتى ساعة متأخرة من الليل. وأظهرت لقطات تلفزيونية التُقطت من الجو في وقت مبكر يوم الخميس بدن العبارة الذي يبلغ 140 مترا مغطى بالطين والرواسب وهو يظهر إلى السطح.

وقال مسؤول بوزارة المحيطات والمصائد إن عملية انتشال العبارة تتكلف نحو 85 مليار وون (75 مليون دولار أو 285 مليون ريال سعودي).

تعليقات مستخدمي الإنترنت

المصدر: Nate

  1. [+2,757, -137] أيتها الرئيسة بارك غيون هاي سوف يتم تذكرك في كتب التاريخ كالشخصية السيئة السمعة التي منعت فعل شيء لثلاث سنوات على الرغم من أنه لم يستغرق إلا نصف يوم لإستخراجه.
  2. [+2,692, -136] لا يمكنني التصديق أنه لم يستغرق إلا هذا الوقت ليتم سحبه… اللعنة على حكومة دولتنا هذه
  3. [+2,235, -89] بارك غيون هاي على الأرجح نائمة الآن، صحيح؟ إذاً كل ذلك الوقت، لم يكن الأمر يتعلق بما إذا كنا قادرين على إخراج العبّارة أم لا، هي فقط لم ترغب بذلك. أنا كنت أدعو طوال الليل للأشخاص الذين يسحبوها بأن يكونوا في أمان. آمل أن تخرج العبّارة كاملة في الصباح.
  4. [+85, -5] لا يسعني إلا أن ألعن بمجرد أن أدركت مدى سهولة انتشال العبّارة. هذه لم تكن من الخطة حتى قبل أن يتغاضوا عنها والآن ها هي قد استُخرجت.
  5. [+78, -5] واو، كل تلك الأعذار التي قدمتها الرئيسة طوال ذلك الوقت بخصوص الأسباب التي تمنعنا من انتشال العبّارة في حين أنها كانت مهمة سهلة طوال هذا الوقت… لم يستغرق الأمر إلا هذا الوقت القصير وعلى الرغم من هذا هي جعلت تلك العوائل تنتظر إلى جانب شاطيء البحر. كيف تكون هذه دولة…

المصدر: Naver

  1. [+2,497, -38] لنعد إلى المنزل الآن، يا أطفال… وإلى كل أولئلك البالغين الذين ماتوا معهم أيضا، لقد عانيتم بما فيه الكفاية
  2. [+1,910, -26] شكرا لكل من عمل طوال الليل لانتشال العبّارة. كونوا أقوياء.
  3. [+1,822, -39] أنا غاضب جدا
  4. [+1,648, -33] لنعد إلى المنزل الآن…
  5. [+367, -5] لقد استغرق الأمر نصف يوم لإنتشال هذا الشيء. ما الذي كانت تفعله الحكومة بالضبط طوال العامين الماضيين؟
  6. [+363, -8] هذا يُثبت لكم أن الأمر لم يكن يتعلق بما إذا كانت الحكومة قادرة على فعلها أم لا، كل ما في الأمر أنهم لم يكونوا يرغبوا بذلك… يجب أن تُلقى بارك غيون هاي في السجن على كل شيء فعلته للحفاظ على جيوب صديقتها تشوي سون شيل ممتلئة.

المصادر: netizenbuzz, reuters

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى