سام أوكايري تحدث عن العنصرية التي واجهها في كوريا + لقبه “هيونغ الأسود”

4٬193

هذه المقالة كُتبت بواسطة dooody

الفنان الترفيهي سام أوكايري (Sam Okyere) تحدث عن الحياة في كوريا الجنوبية كرجل أسود أثناء تسجيله للبرنامج الحواري As You Say.

قال سام أوكيري أولا:

“أكثر كلمه كورية أحببتها منذ أن بدأت تعلم الكورية بعد قدومي إلى كوريا الجنوبية في عام 2009 هي Woori (بمعنى” نحن “). لكنني أتساءل عمّا إذا كانت كلمة Woori تنطبق على شخص مثلي بهذا اللون.”

ثم تكلم عن العنصرية التي واجهها، وقال:

“عندما كنت أقول للناس أنني من أفريقيا، فأنني أحصل على الكثير من الأسئلة المروعه مثل، ‘هل تربي أسد في منزلك؟ أحصل على هذا السؤال في الكثير من الأحيان حيث أصبحت الآن أكتفي بقول أن والدي لديه أسدين. وهذا هو كيف أن الكثير من الكوريين ليس لديهم أي معرفه عن الأشخاص ذوي البشرة السوداء في أفريقيا.”

وقع حادث عنصري آخر داخل مترو الأنفاق، وقد أوضح سام:

“حاولت الجلوس في مقعد فارغ وقامت أجوما (امرأة في منتصف العمر) بأخذ الكرسي، وأظهرت تمييزها ضدي عن طريق قولها ” ماذا يفعل هذا الشيء الأسود هنا في كوريا؟ ارجع إلى بلدك”. وما جرحني أكثر هو أن الأفراد الكوريين الآخرين فقط جلسوا هناك يشاهدون. وهذا جعلني أتساءل عمّا إذا كان الكوريون فقط يشاهدون الأجانب من دون تقديم أي مساعدة لهم في المواقف الصعبة.”

وأعرب سام أوكايري أيضا عن عدم راحته للقب الذي يُطلق عليه وقال:

“في كثير من الأحيان، الناس في كوريا يدعونني بـ ‘بهيونغ الأسود’ أريد من الناس أن يدعوني بأوكايري هيونغ، أو أوكايري دونغسينغ، أو مجرد أوكايري دون الرجوع إلى لون بشرتي.”

المصدر: allkpop

التعليقات