منوعات آسيوية

هروب طالبتين سعوديتين إلى كوريا الجنوبية في ظروف غامضة

تباشر الجهات الأمنية تحقيقات موسعة للوقوف على أسباب وملابسات إقدام فتاتين سعوديتين تدرسان في إحدى الجامعات، على الهروب خارج المملكة إلى كوريا الجنوبية نهاية الأسبوع الماضي.

وأكد والد إحدى الفتاتين أنه لم يلاحظ أي تغييرات في تصرفات ابنته، موضحًا أنه اعتاد اهتمامها وحبها الشديد بالسفر وتعلقها بكل شيء له علاقة بكوريا الجنوبية، لافتًا إلى أنه لم يستغرب ذلك بعدما بات حب السفر ظاهرةً منتشرةً بين الفتيات في الفترة الأخيرة، بحسب صحيفة “عكاظ”، السبت (8 أكتوبر 2016).

وأضاف والد الفتاة أنه يعتقد أن ابنته البالغة من العمر 20 عامًا، سرقت جواله ودخلت على حسابه في “أبشر” دون علمه، وأصدرت موافقة سفر لنفسها.

وعن تفاصيل يوم اختفائها ومغادرتها المملكة، قال إن ابنته خرجت -كعادتها- في الصباح في طريقها إلى الجامعة وتأخرت في العودة، ولم يستغرب أحد كونها تعمل بعد دراستها في الفترة المسائية في إحدى الأسواق، إلا أنه ببلوغ الساعة الـ11، قلقت الأسرة، فسارعوا بإبلاغ الشرطة، وبعد البحث والتحري والرجوع إلى برنامج أبشر، اتضح أنها غادرت المملكة برفقة إحدى زميلاتها إلى كوريا الجنوبية.

من جانبه، أقر أخو الطالبة الثانية بسفر شقيقته إلى كوريا الجنوبية، مؤكدًا أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات هروبها الذي وصفه بالغامض.

وأضاف أنه عند سؤال سائق الحافلة التي تنقلها إلى المنزل تضاربت أقواله؛ إذ أكد توصيلها إلى المنزل في التوقيت الذي أثبتت التحريات أنها خرجت فيه من البلاد.

في السياق ذاته، كشفت التحريات الأولية أن الفتاتين لا يمكن أن تغادرا إلى كوريا دون أن يكون هناك من ينسق لهما أو ربما استعانتا بإحدى شركات السفر والسياحة.

المصدر: صحيفة عاجل الإلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى