قضايا و شائعات

كريس قام بالرد رسمياً على الدعوى القضائية التي رفعتها وكالة SM الترفيهية ضده

kris / كريس

بعد أن كشفت وكالة SM الترفيهية بأنهم رفعوا دعوى قضائية ضد كريس (Kris) والشركات المرتبطة به في الصين، ها هو وو ييفان يتقدم بإصدار تصريحه الرسمي الخاص.

أصدر استوديو كريس و ورشته الخاصة بتاريخ ٣١ يوليو التالي:

“بتاريخ ٣١ يوليو قامت وكالة SM الترفيهية بإصدار تصريح رسمي اتهموا فيه كريس (وو ييفان) بالإضافة إلى الشركات المرتبطة به بأنهم انتهكوا عقده عن طريق الانخراط بنشاطات ترفيهية في الصين. وكالة SM ادّعت بأن وو ييفان انتهك شروط عقده عن طريق المشاركة في نشاطات تجارية وترفيهية. وبسبب هذا أصدر استوديو وو ييفان هذا البيان:

تاريخ ١٥ يناير ٢٠٠٨ انتقل وو ييفان لدولة أجنبية ليصبح متدرباً في وكالة SM الترفيهية ليحقق حلمه في أن يصبح فناناً. بعد أن وقع عقده مع وكالة SM، قامت SM بتأخير ترسيمه لفترة طويلة المرة تلو الأخرى. في عام ٢٠١٢ تم ترسيمه وفي عام ٢٠١٣ اكتشف بأنه تم إلغا تسجيل كان سيشارك فيه لعشرة أيام بشكل مفاجيء. وحين سأل المدير عن السبب، اقترحت وكالة SM بأنه سيتم إخراجه من فرقة إكسو لعدة أشهر وتم إيقاف التطورات الترفيهية عن عمد. وبعد الكثير من المفاوضات تمكن من العودة إلى الفرقة لكن بعد ذلك استمر في تلقي معاملات غير عادلة وضغوطات ومصادر محدودة. حين عاد تسبب التمييز الذي تلقاه من قِبل مديره بالكثير من التوتر وواجه ساعات عمل صعبة وغير معقولة من دون ساعات راحة كافية والتي أثرّت في صحته. ومنذ شهر يوليو ٢٠١٣ بدأ يتلقّى ابر المغذيات ليتمكن من مواكبة جدول أعماله. في شهر يناير ٢٠١٤ حين عاد إلى الصين أظهر فحصه علامات لالتهاب في عضلة القلب. وعلى الرغم من هذا، SM لم تتمكن من تقديم العلاج اللازم أو الراحة التي يحتاجها. SM لم تكن عادلة أيضاً في توزيع الدخل، واضعة حدوداً في تطوره ومانعة لأي تطور مستقبلي. وبسبب هذا فقد وو ييفان ثقته في إدارة وكالته.

نظراً للأسباب المذكورة بالأعلى، فإن وو ييفان لم يكن يملك أي خيار سوى رفع دعوى قضائية في محكمة سيول المركزية ١٥ مايو ٢٠١٤ طالباً من المحكمة انهاء عقده الحصري مع وكالة SM. وفي ١٣ مايو ٢٠١٥ حكمت محكمة سيول المركزية بأن وو ييفان يملك حقوقاً إدارية خاصة به خارج كوريا. نحن نرى بأن هذا الحكم الإلزامي السابق عادل ومعقول. وعلى الرغم من جلسات الوساطة التي استمرت لعام كامل إلا أن وكالة SM رفضوا حكم المحكمة بإلغاء العقد وبدأوا دعواهم القانونية مؤخرين بذلك إنهاء عقد وو ييفان وعرقلة جدول معيشته الخاص وترتيبات عمله في الصناعة الترفيهية.

لطالما كان وو ييفان ممتن لوكالة SM من البداية بالإضافة إلى امتنانه لأولائك الذين ساعدوه ليتطور. إنه مستعد لقبول حكم محكمة سيول المركزية وسيتابع بما تراه المحكمة حكماً عادلاً.

وفي نفس الوقت قام وو ييفان بتعيين فريق من المحامين الصينيين والكوريين المحترفين لإدارة دعواه القضائية وسوف يتابع التزامات عمله في الصين. أما فيما يتعلق بإنهاء عقده مع وكالة SM فإن وو ييفان والاستوديو الخاص به لن يقدموا المزيد من الردود قبل إصدار الحكم النهائي من المحكمة حيث سيتم التعامل مع كل شيء من قِبل المحامين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى