منوعات آسيوية

كوريا حصلت على ترتيب متدني في مستوى السعادة وعلى أعلى معدل في نسب الإنتحار

korea

ظهر استطلاع نشرته مؤسسة غالوب (Gallup) بمناسبة يوم السعادة العالمي بتاريخ 20 مارس أن شعوب أميركا اللاتينية هي الأكثر سعادة من بين شعوب العالم.

و بحسب مؤشر الخبرة الإيجابية لمؤسسة غالوب، التي أجرت الاستطلاع، فإن مواطني اميركا اللاتينية يتصدرون شعوب العالم بالعواطف الإيجابية، التي يشعرون بها في حياتهم اليومية.

سجل الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أقل الخبرات الإيجابية بين مناطق العالم حيث بلغ المتوسط 59 نقطة. وكانت درجة السعادة تقل عن المتوسط العالمي في جميع بلدان المنطقة باستثناء السعودية. وبلغت علامة تونس 52 نقطة أو ما يقل عن 21 نقطة كاملة عن المتوسط العالمي.

ولا يتسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا بأقل الخبرات الايجابية في العالم فحسب، بل تتسم ايضًا بأكثر الخبرات السلبية ايضًا.

أما عن كوريا الجنوبية فقد حصلت على الترتيب الـ ١١٨ من ١٤٣ دولة شاركت في “اختبار السعادة” والنتائج مبنية على استطلاع أجرته مؤسسة غالوب الشهيرة على ١٠٠٠ شخص من كل دولة أعمارهم فوق الـ ١٥ سنة وتم سؤالهم عدة أسئلة جادة كان عليهم الإجابة عليها بـ “نعم” أو “لا”.

كوريا الجنوبية حصلت على مرتبة متدنية في مستوى السعادة وأيضًا حققت أعلى معدل في نسب الإنتحار.

علّق مستخدمي الإنترنت بقولهم:

  1. [+3,682, -176] بغض النظر عمّا أفعله فأنا ما أزال تعيسًا
  2. [+3,187, -89] آه… يا له من واقع مؤسف… تعاني بخصوص تعليمك في مراهقتك… وتعاني بخصوص عملك في مرحلة البلوغ
  3. [+3,095, -60] قراءة هذه الاستطلاعات يوميًا لا يغير أي شيء على الإطلاق
  4. [+2,756, -67] الناس سريعون بتقديم الكراهية بدلًا من الاحترام
  5. [+2,064, -139] كونوا أقوياء جميعكم…
  6. [+527, -20] نحن لا نحيا بشكل جيد أو سيء لكن جميعنا نحاول بكل جد أن نبدو وكأننا على ما يرام… بعض المرات أشعر وكأنني سأكون أسعد لو أنني عشت في المناطق الريفية لبعض دول جنوب آسيا حتى لو أن الحياة لم تكن بتلك الجودة
  7. [+451, -8] كيف يمكننا أن نكون أقل من اليمن وهم يعايشون الحروب الأهلية
  8. [+439, -15] أليست هذه النتائج متوقعة؟ لكنا سنكون جميعًا سعداء لو أننا كسبنا ما نستحقه من المال على عملنا وكونا عائلاتنا الخاصة لكن هذه الدولة لا تحترم إلا الشخص الذي يصل إلى المركز الأول أما بقية الـ ٩٩ فيعتبرون فاشلين… من المستحيل أن نكون سعداء بهذا الشكل. وحتى حين يحاول الناس أن يخفضوا من معاييرهم ويذهبوا لوظائف التصنيع فإن الأجور ما تزال غير كافية في حين أن  أجور الأعمال اليدوية تدخل في أفضل ١٠ أجور في أمريكا إلى جانب أطباء الأسنان والطيارين. من الذي سيرغب بوظيفة متدنية في حين أنك تستطيع الحصول على نفس المبلغ في وظيفة أعلى مكانة على أية حال؟
  9. [+422, -20] أنا طالب وأمنيتي الوحيدة هي أن أنام وأن أحظى بالمزيد من أوقات الفراغ. أنا لا أحاول أن أقول بأنني أرفض الدراسة لكن رجاءًا…..
  10. [+408, -11] حين تكون طفلًا  فأنت ستكتئب بسبب دراستك… وحين تكبر سيتركز اكتئابك على الوظيفة، الزواج والمشاكل المالية… ومن ثم حين تصبح عجوزًا، يتم تجاهلك لأنك فقير. دولتنا تدمر نفسها بسبب عيش الناس في عجلة من أمرهم ودائمًا ما يقارنون أنفسهم بالآخرين. في اليابان بإمكان الشخص أن يُعامل باحترام لكونه خبير في صنع التاماغو (وجبة يابانية)… في حين أنه في دولتنا، أي شخص لا يعمل في مجال المحاماة أو الطب يتعرض للتحقير. *بكاء*

ترتيب الدول في مؤشر الخبرة الإيجابية:

gallup

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى