رأي مستخدمي الإنترنتمنوعات آسيوية

الفيلم الأمريكي “المقابلة” أثار استياء الكوريين لاحتوائه على حوارات عنصرية

The-Interview-Movie-Poster

إن كنتم لم تسمعوا بعد بالفيلم الأمريكي المقابلة (The Interview) هو عبارة عن فيلم كوميدي أثار ضجة واسعة مؤخراً بسبب تلقي شركة سوني (المنتجة للفيلم) تهديدات واسعة وتعرضها لهجمات الكترونية بسببه.

تعرضت شركة سوني لهجمات الكترونية أدت إلى تسريب معلومات سرية ومهمة وقد اتهمت الشرطة الفيدرالية الأمريكية الـ FBI كوريا الشمالية بذلك الهجوم مبررين أن محتوى الفيلم قد أثار غضبهم بما أن أحداثه تدور حول محاولة أمريكية لاغتيال رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

قررت شركة سوني في البداية إيقاف طرح الفيلم خاصة بعد أن أحجمت العديد من دور السينما عن عرضه لتلقيهم تهديدات مجهولة. إلا أن هذا القرار أثار ضجة واسعة وجدلاً كبيراً في أمريكا حيث اعتبروه انتهاكاً لحقوق حرية التعبير وأن على سوني أن لا ترضخ لمثل هذه التهديدات.

في وقت لاحق نفت كوريا الشمالية تورطهم في الهجوم إلا أنهم أشادوا به حيث وصفوه بالعمل الصالح.

أعلنت سوني في النهاية بأنهم سيصدرون الفيلم على عدة خدمات من بينها موقع اليوتيوب وقد شهد بالفعل إقبالاً كبيراً وحقق دخلاً قوياً منذ أول يوم من إصداره وقد تم عرضه على عدد محدود من دور السينما في الولايات المتحدة في يوم عيد الميلاد.

الإقبال الكبير الذي تلقاه الفيلم كان بسبب الجدل المحيط به وقد أثار اهتمام المشاهدين في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الكوريين الجنوبيين لكن وعلى غير المتوقع شعر العديد من الكوريين بالإهانة لاحتواء الفيلم على حوارات عنصرية اتجاه الكوريين.

يعتقد مستخدمي الإنترنت أن الفيلم كان عنصرياً اتجاه الكوريين بشكل عام حيث تضمن حوارات مثل:

  • لنذهب إلى دولة لا يأكلوا فيها لحم الكلاب
  • لنهرب من خلال السباحة عبر بحر اليابان

وقد تعرض الممثل راندال بارك (Randall Park) والذي يلعب دور رئيس كوريا الشمالية للانتقاد أيضاً بسبب لغته الكورية الركيكة باستخدامه لقواعد لغوية خاطئة ونطق غير صحيح.

مستخدمي الإنترنت لم يعجبهم استخدام مصطلح بحر اليابان في الفيلم حيث يعتقدون بأن الفيلم يحاول إثارة الجدل حول القضية المحيطة بجزيرة دوكدو بما أنها منطقة متنازعة بين كوريا واليابان والخلاف حول التسمية ما بين بحر الشرق وبحر اليابان.

الفيديو الإعلاني للفيلم:

علّق مستخدمي الإنترنت بقولهم:

  1. [+6,961, -120] على كوريا أن يتوقفوا عن الحديث عن أحقيتنا بجزيرة دوكدو وبالدء بفعل شيء حيالها
  2. [+5,065, -636] قد تكون الكوريتين منفصلتين الآن لكن نحن في نهاية المطاف نفس الشعب لذا يثير استيائي تحقير الفيلم للكوريين بهذا الشكل
  3. [+3,294, -290] رأيت جونغ أون يبكي في الفيلم، وأحب أن أرى هذا يحدث في الحقيقة
  4. [+2,527, -229] على جونغ أون أن يشعر بالامتنان، فالممثل الذي يقلده في الفيلم أكثر وسامة مما هو عليه في الواقع
  5. [+1,000, -32] أنا لا أعلم لماذا يحقر الفيلم من الكوريين ككل في حين أنهم يسخرون من كوريا الشمالية. أنا لا يهمني أنهم يسخرون من كيم جونغ أون لكن لماذا تمسون كوريا الجنوبية؟؟ ولماذا ذكروا حتى لحوم الكلاب؟؟؟ هل يعتقدون فعلاً بأننا نأكل الكلاب في كل وجبة بشكل يومي؟؟؟ والفيلم واضح بأنه غبي لإطلاقهم اسم بحر اليابان على جزيرة دوكدو.
  6. [+785, -37] واضح بأن سوني تحقر من الكوريين بشكل عام.. هذا يثير غضبي
  7. [+715, -29] نحن من سنقوم بالسخرية من كوريا الشمالية، نحن من سنقوم بالسخرية من كيم جونغ أون، أما بقيتكم فبإمكانكم أن تغربوا عن وجوهنا
  8. [+679, -59] لا يمكنكم الوثوق بأمريكا أبداً
  9. [+630, -29] كم هذا فاشل يا سوني كم هذا فاشل
  10. [+569, -8] أنا لم أعد أهتم بسخريتهم من كيم جونغ أون بعد الآن، أنا أهتم بإطلاقهم على بحر الشرق اسم بحر اليابان وتلك مشكلة أكبر….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى