قضايا و شائعات

يانغ هيون سوك أصدر رسالة يوضح فيها تفسيراً لحادثة بارك بوم قبل ٤ سنوات

park bom & yang hyun suk / بارك بوم و يانغ هيون سوك

لقد كان يوماً مجنوناً لكلاً من المعجبين وأولائك الموجودين في مقر وكالة YG الترفيهية بعد انتشار الأخبار المتعلقة بحادثة بارك بوم عضوة فرقة 2NE1 قبل ٤ سنوات.

وكالة YG الترفيهية ذكروا مسبقاً بأنهم سيصدرون تصريحاً رسمياً من خلال الصحافة، لكن على ما يبدو أنهم قرروا مخاطبة المعجبين وعامة الناس من خلال رسالة شخصية من قِبل يانغ هيون سوك المدير التنفيذي لوكالة YG.

تفقدوا رسالته بالأسفل:

مرحباً، معكم يانغ هيون سوك..

أردت أن أوضح التقارير التي أسائت الفهم التي انتشرت بشكل مفاجيء ليلة أمس.

لماذا يتم توضيح هذه المسألة من خلال رسالة يانغ هيون سوك وليس كتصريح رسمي من وكالة YG؟

لأكون دقيقاً، محتوى المقالة كان شيئاً حدث قبل ٤ سنوات مضت، وكان شيء علمت به لأول مرة في ذلك الوقت حين قدموا إلينا والدا بارك بوم وأخبرونا بأنه تم التحقيق معهم وأيضاً عن حادثة مفجعة تعرضت لها بارك بوم في الماضي وتاريخها الطبي. لذا حتى هذه اللحظة، جميع من في وكالة YG بالإضافة إلى عضوات فرقة 2NE1 لم يكن لديهم أي فكرة عن الموضوع.

لذلك اعتقدت بأنه بدلاً من أن تُصدر وكالة YG تصريحاً رسمياً وهم لم يكونوا على علم بالوضع من الأفضل أن أقوم أنا والذي سمعت بكل شيء [من والدي بوم] أن أتحدث عن هذا الأمر.

ما هي مشاعرك اتجاه المقالات بصفتك منتج؟

إذا قمتم بجمع سنوات التدريب، ثم مقدار الوقت الذي قضيته مع فرقة 2NE1 فستكون النتيجة ٩ سنوات.

عضوات فرقة 2NE1 الذين راقبتهن خلال التسع سنوات لا يدخنّ… لا يشربن كثيراً… ويبدين لي بأنهن لم يقمن أبداً ولو لمرة واحدة بالتسكّع في النوادي الليلية إلى جانب الأمسيات الرسمية.

على الأقل مما أعرفه، هكذا هو الوضع… وأيضاً بسبب أنني لم أسمع بأي شائعات من هذا النوع من أولائك الذين حولي.

لكن بوم التي أعرفها على هذه الشاكلة تحولت في ليلة وضحاها إلى “مهربة مخدرات” وقاً لعنوان المقالة.

إن الأمر سخيف وصادم لدرجة أنني لا أعرف كيف أبدأ حديثي؟
هل يجب علي شرح هذه السخافة؟ هل هذا سيجعل الوضع أكبر حتى من الآن؟

صحيح أن هذه الأسئلة أشعرتني بالقلق للحظات.

على أية حال، لكل معجبي فرقة 2NE1، المشغولين حالياً في جولتهن العالمية… أن تتحول فتاة ساذجة وفي مقام واحدة من العائلة مثل بوم في ليلة وضحاها إلى مهرّبة مخدرات، اعتقدت بأنني لا يمكنني فقط الجلوس والمشاهدة.

ما هي الحقيقة؟

كما يعلم المعجبين بالفعل، بارك بوم قضت وقتاً طويلاً في الولايات المتحدة الأمريكية قبل ترسيم فرقة 2NE1 وقالت بأنه كان هنالك وقت حلمت فيه أن تكون لاعبة كرة قدم.

على أية حال، لقد شهدت بشكل مباشر وفاة صديق مقرب خلال إحدى الألعاب، وبعد ذلك قضت بوم أيام عصيبة حيث سقطت في حزن عميق وصدمة كان من الصعب عليها تحمله في عمر صغير. بعد ذلك، قضت سنين عدة وهي تتلقى العلاج النفسي واستخدمت أدوية وصفت لها من قِبل مستشفى جامعي شهير في الولايات المتحدة.

بعد تلك الحادثة، بارك بوم لم تعد قادرة على متابعة حلمها كلاعبة كرة قدم، وبعد أن غيرت حلمها إلى أن تصبح مغنية، أتت إلى كوريا وشاركت في تجربة الآداء الخاصة بوكالة YG. إنه يوم أتذكره بكل وضوح.
السبب الذي يجعلني أتذكر بارك بوم من بين العديد من المتنافسين هو أنه في أول مرة رأيتها فيه صرّحت بكل جرأة: “إن لم أُبل في وكالة YG فلن أصبح مغنية”

على الرغم من أنها لم تنجح في تجربة الآداء تلك، عادت مجدداً في السنة التالية ولم تُقبل أيضاً، ولكن في سنتها الثالثة، تأهلّت للمرتبة الأولى من بين العديد من بين آلاف المشاركين، لذا أعتقد أن هذا ما جعل بارك بوم ما تزال واضحة في ذاكرتي.

السبب الذي يجعلني أتحدث عن هذه الأمور التي تبدو لا صلة لها هو أنه بالأخذ في عين الاعتبار أنني لم أكن أعلم بأنها كانت تلعب كرة القدم أو عن تاريخها الطبي إلى أن أطلعني والدها عن الأمر قبل ٤ سنوات، على الرغم من أنه مرّت ١١ سنة منذ أن رأيت بوم لأول مرة، وأنها لم تذكر هذا الأمر لزميلاتها في الفرقة يوضح بشكل كبير بأنها كانت ذكرى مؤلمة لا تريد بوم أن تسترجعها.

منذ وقت طويل إلى الـ ٤ سنوات الماضية بوم قد استخدمت الأدوية الموصوفة لها رسمياً من قِبل مستشفى الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية. ولأنها لم تتمكن من الذهاب إلى الولايات بسبب جدولها المزدحم وفي عملية تلقي الدواء من والدتها وجدتها أصبح الأمر صعباً لأن هذا الدواء محظور في كوريا.

لكن لحسن الحظ، تم إحضار سجلها الطبي على مدى السنوات القليلة الماضية ووصفتها الطبية المقدمة لها من مستشفى الجامعة وتسليمها خلال التحقيقات، لذا كانت تلك حادثة أغلقت بشكل آمن وسليم مع كل الأدلة المقدمة.

يُقال بأن [العقار] له خصائص مخدرة، هل كانوا يعلمون بهذا؟

بالمنطق العام، أي أم أو جدة سيتعنّون لإحضار مخدرات لابنتهم أو حفيدتهم؟

خصوصاً في زمننا هذا عندما تحتاج أغلب الأدوية إلى وصفات طبية، كم عدد الأشخاص الذين يعلمون أي نوع من الخصائص التي تملكها هذه العقاقير؟

كما ذكرت لكم من قبل خلال ظهوري على برنامج Healing Camp، علي أن أحمل الأدوية المسكنة وآخذها بشكل يومي بسبب اضطرابات الهلع، لكن أنا لا أشعر بالفضول حيال الخصائص الدوائية التي يملكها ذلك العقار وحتى لو ذكرها لي شخص ما، لما كنت سأفهمها بشكل جيد.

في حالة بوم، كانت تعلم فقط بأن الدواء الذي كانت تأخذه في الولايات لم يكن متوفراً في كوريا. لا يبدو بأنها فهمت بأنه كان دواءًا محظوراً في كوريا.

بعد أن أدكرت هذا بعد التحقيقات قبل ٤ سنوات، على حد علمي، بأنها أصبحت تستخدم دواءًا آخر موصوفاً من قِبل مستشفى الجامعة في كوريا.

ولأنهن كنّ مشغولات في جولتهن العالمية، لم أرى بارك بوم منذ وقت أيضاً، لكنني صادفتها حين أتت للمكتب للتسجيل الليلة الماضية ورأيتها تذرف الدموع طوال الليل بسبب كل المقالات التي ظهرت. بعد أن رأيتها على هذا الشكل، أشعر بالتمزق بعد أن وصل الوضع إلى أن أضطر شرح الماضي الذي لترغب بوم في كشفه.

أريد أن أختم كلماتي باعتذار لإثارة قلق العديدين. سأقوم بتحيتكم مجدداً بأخبار سعيدة قريباً. شكراً لكم

١ يونيو ٢٠١٤

يانغ هيون سوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى